الأولىالعالميبطولات إفريقية

هل قررت الكاف منح تنظيم كان 2027 للجزائر؟

يجهز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مفاجأة للجزائر، بخصوص تنظيم نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا (كان) ويتنافس الجزائر والمغرب من أجل تنظيم نسخة عام 2025 من المسابقة الأبرز للمنتخبات الأفريقية، بعد أن تم سحب شرف استضافتها من غينيا بسبب عدم احترامها لشروط تنظيم المسابقة.

وكشفت تقارير إعلامية أفريقية عن تواجد نية من قبل الهيكل المشرف على الكرة الأفريقية للاستجابة لطلبي البلدين، من خلال بروتوكول سري سيتم الإفصاح عن محتواه خلال الأسابيع القليلة القادمة. وأكد موقع “sudquotidien” السنغالي أن الكاف يجهز لخطة سرية من أجل التوصل لنهاية سعيدة بخصوص ملفي تنظيم نسختي 2025 و2027 من كأس أمم أفريقيا. وتقوم هذه الخطوة على منح المغرب شرف تنظيم نسخة عام 2025، على أن يتم إسناد النسخة التي تليها (2027) للجزائر.

ويسعى الاتحاد الأفريقي من خلال هذه الخطة السرية لتفادي الدخول في تجاذبات تتعلق بتفضيله بلدا على آخر، لا سيما بعدما اشتعلت المنافسة في الفترة الأخيرة بين المغرب والجزائر على احتضان البطولات القارية، في ظل امتلاكهما بنية تحتية متطورة من ملاعب ومرافق سياحية. ووفقا لنفس المصدر، فإن تفعيل هذه الخطة بات مسألة وقت، ويقتضي بالأساس التوصل لاتفاق بين البلدين من أجل الموافقة على قرار “الكاف”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P