متفرقات

خلال زيارة عمل وتفقد لبلدية فرندة … والي تيارت يطالب بإعادة الإعتبار للقاعة والملعب البلدي

قام والي ولاية تيارت علي بوقرة بزيارة ميدانية لمدينة فرندة الخميس لمعاينة مختلف المشاريع والوقوف على محطات أخرى بينها القاعة الرياضية خليل حبيب والتي تتواجد في حالة كارثية بعدما طالها الإهمال لسنوات. ما جعل السيد علي بوقرة يأمر من القائمين على قطاع الشباب والرياضة وعلى رأسهم الديجياس بضرورة تخصيص مبلغ مالي من أجل ترميمها والذي قّدر بثلاث ملايير سنتيم حتى يتسنى لشباب المنطقة إستغلالها لنشاطاتهم الرياضية. كما أمر السيد الوالي كذلك إعادة تهيئة الملعب البلدي سعيدي الجيلالي الذي لاتزال أرضيته ترابية التي تشكل خطر كبير على لاعبي كرة القدم خاصة أن أغلب الدورات الكروية تجرى به لتواجده في موقع مميز بوسط المدينة، حيث كان مطلب الجميع منذ سنوات لترميمه لكن لا أحد تحرك، فكانت هاته الزيارة مثمرة من ناحية المنشآت الرياضية حيث أمر والي الولاية من رئيس المجلس الشعبي البلدي ومدير الشباب والرياضة الإسراع في الإجراءات الإدارية حتى يتسنى لهم تحديد المقاولة المكلفة بالأشغال وأعطى بوقرة موعدا للخامس جويلية عيد الإستقلال والشباب لفتح هذين المرفقين الهامين.

مشكل فريق فوز فرندة أخذ حصة الأسد من الزيارة

كما كان لزيارة والي الولاية حديث مطول مع بعض المناصرين حول وضعية فريق فوز فرندة الذي يعاني هذا الموسم بسبب المشاكل الإدارية التي كادت تعصف به، مما جعله يطالب من مدير الشباب والرياضة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإنعقاد الجمعية العامة الإنتخابية في أسرع وقت ممكن لأن الفريق هو ملك الجميع وخاصة الأنصار ومن غير المعقول أن يكون رهينة صراعات خفية، كما أبدى والي الولاية أسفه على حال الفريق وهو ما جعله يأمر رئيس المجلس الشعبي البلدي لإيجاد حلول ظرفية ريثما ينتخب مكتب مسير رسمي خلال الأيام القليلة القادمة.

الفريق يعاني وتدخل الوالي أرح الأنصار

يعاني فريق فوز فرندة هذا الموسم من مشاكل عديدة من بينها غياب مكتب مسير منتخب قانونيا وكذا الأموال وهذا ما كاد يكلفه الإنسحاب من البطولة لولا تدخل بعض المحبين والأنصار الذين تكفلوا بكل إجراءات الإنخراط، بالإضافة لجمع اللاعبين من أجل لعب المباريات الأولى في إنتظار تحسن الأوضاع داخل البيت الفرندي. وكانت زيارة والي الولاية بمثابة جرعة أمل كان يبحث عنها الأنصار الذين استبشروا خيرا من كلامه، خاصة أن مشكل الجمعية العامة بقي مطروح منذ نهاية الموسم الماضي، لتبقى الأيام القادمة كفيلة لحل كل مشاكل الأفسياف والعودة للسكة الصحيحة لإنقاذ الفريق من شبح السقوط المبكر.

المحطة الثالثة لوالي الولاية زيارة ملعب بلدية توسنية 

كما كان لوالي ولاية تيارت زيارة ميدانية لملعب بلدية توسنينة والذي تم تغطيته بالعشب الاصطناعي منذ شهور ورغم ذلك فهو غير مؤهل لإحتضان أي منافسة بسبب الحالة الكارثية لغرف تغيير الملابس. حيث كانت المطلب الرئيسي للسيد الوالي من أجل ترميمها أو بناء أخرى تكون في مواصفات جيدة تسمح للفريق الإستقبال فيه في حال الإنخراط في البطولة الولائية. للتذكير فإن فريق توسنينة غائب منذ سنوات عن المنافسات الرسمية بسبب غياب الملعب. بالرغم من تهيئة أرضيته لكن يبقى مشكل آخر يؤرق الرياضيين هو عدم وجود صور خارجي وهو كذلك من المطالب الأساسية.

والي الولاية يؤكد إهتمامه بقطاع الشباب والرياضة

خلال الزيارات الميدانية التي أجراها والي ولاية تيارت السيد بوقرة علي لمختلف البلديات، أكد هذا الأخير إهتمامه بقطاع الشباب والرياضة، بمعاينته شخصيا لمختلف المشاريع التي أنجزت والتي هي في طور الإنجاز كما أعطى تعليمات صارمة لمدير الشباب والرياضة بالإسراع في إتمام باقي المشاريع المتوقفة في أقرب وقت ممكن.

علاوي شيخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P