الأولىكرة اليدمختلف الرياضات

بعدما كشفت بولا عن المعاناة المادية للنادي … خلال زيارة عمل وتفقد قادته لدائرة زهانة … والي معسكر ينعش أمال مولودية سيق لكرة اليد من بوابة “جيكا”

أخيرا، بعد مد وجزر مع السلطات وإعلان رئيس نادي مولودية سيق لكرة اليد، بن زيان معطى الله عن استقالته، سيتنفس فريق النادي الصعداء، خاصة وأنه يعتبر الممثل الوحيد للولاية في بطولة القسم الممتاز. حدث هذا بعدما قام والي معسكر، السيد راوبحي عمر، بعرض فكرة تمويل النادي على المدير العام لشركة الأسمنت “جيكا” زهانة، على هامش زيارته الأخيرة لدائرة زهانة. سيتم برمجة لقاء بين المدير العام للشركة ورئيس نادي مولودية سيق لكرة اليد من أجل الحديث أكثر عن الفكرة وتجسيدها على أرض الواقع.

بهذا، تتجه الوضعية المزرية للنادي نحو الإنفراج، بعدما كانت جريدة بولا الرياضية قد تحدثت سابقا بالتفصيل عن المشاكل التي يتخبط فيها نادي مولودية سيق لكرة اليد.

دشن العديد من المرافق واستمع لانشغالات المواطنين

 كان والي معسكر قد قام بتدشين العديد من المرافق، حيث وضع حيز الخدمة قاعة علاج بقرية “السوايحية” ببلدية القعدة، وملعب رياضي جواري مغطى بالعشب الاصطناعي بقرية “الرواونة” ببلدية زهانة، وكذا معاينة للمدرستين الابتدائيتين “بن يمينة حبيب” بقرية “جنين مسكين”(زهانة) و” طيب براهيم شريفة”، بالإضافة لزيارة لغار بوجليدة بالقعدة. كان للوالي لقاء مع المجتمع المدني في قاعة الندوات بمقر بلدية زهانة، أين استمع لكامل الانشغالات، مطالبا مدراء المديريات ورئيس الدائرة والمجلس الشعبي البلدي بالحلول الفورية. كانت أبرز مطالب المجتمع المدني من الناحية الرياضة بإنجاز ملاعب جوارية في كل من جنين مسكين، زهانة، القعدة، زغلول، وتغطية الملعب البلدي في قرية زغلول بالعشب الاصطناعي، وكذا ملعب للكرة الحديدية جنب ملعب “كلواز أحمد” بزهانة، زائد مسبح شبه أولمبي في المركب الرياضي بزهانة أيضا.

بالإضافة إلى مطالب أخرى كربط المنازل بشبكة الغاز وتهيئة الطريق في قرية زغلول، مستشفى بسعة 60 سرير بزهانة، توفير مركز للشرطة في قرية جنين مسكين، وتهيئة المدارس والمتوسطات المتهرئة التي تعاني من الاكتظاظ في كامل تراب الدائرة. توفير الإنارة وربط المسالك الريفية بشبكة المياه والكهرباء، كلها انشغالات تجاوب معها الوالي وتم تدوينها على أن يتم معالجتها قريبا. كما أكد السيد الوالي بخصوص قطاع الفلاحة بأنه “سيتم تجسيد عملية واسعة لتطهير الأراضي الفلاحية الموجهة للاستثمار وغير المستغلة من طرف أصحابها.”

تغطية نبيل شيخي /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P