ألعاب البحر المتوسط 2022الأولى

خلال زيارة ميدانية  قادته إلى المركب الأولمبي … والي وهران: ” نحن مطمئنين على أن المشروع سيستلم وان الألعاب ستنظم في وقتها” 

تحضيرا لألعاب البحر الأبيض المتوسط وتنفيدا لقرار الوزير الأول  خلال الزيارة الأخيرة التي قادته إلى ولاية وهران والتي أمر خلالها بالإسراع في وتيرة أشغال  المركب الأولمبي ،  قام والي  وهران  بزيارة ميدانية رفقة محافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط  درواز  والمصالح المعنية ، بزيارة للمركب الأولمبي والقرية المتوسطية التي ستحتضن ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقررة في جوان المقبل  ، حيث قام بالوقوف على جاهزية المنشآت المزمع استغلالها لاحتضان هذا الحدث.

 والي وهران
والي وهران

كما أسدى سعيود  تعليمات بمواصلة العمل على وتيرة مرتفعة للوصول إلى الهدف وإتمام انجاز كل المنشآت على خلفية استماعه للعراقيل، كذلك حث المؤسسات المسؤولة على انجاز الأشغال بصرامة في العمل وانهاء الاشغال في الوقت المحدد و المتفق عليها.

في نفس الزيارة  التي قادته إلى المركب وقف أيضا على أشغال التهيئة الخارجية المحيطة بالمركب وطالب بتوفرها على مساحات خضراء وذلك بقيام بعمليات تشجير مستمرة وستكون هناك عملية الأربعاء المقبل ستغرس خلالها اكثر من 4000 شجرة. وذلك بالواجهة المقابلة للمركب وللإشارة فإن هذه العملية الثانية من التشجير.

وفي تصريح له لوسائل الإعلام قائلا : ” زيارة اليوم نلاحظ فيها مدى تقدم الأشغال  بصفة محسوسة مقارنة بالزيارات السابقة ، كل الشكر إلى المؤسسات  القائمين خاصة الجزائرية منها التي تقوم بأشغال المناولة والتي اثبتت واستطاعت التحكم في الوضع ، وأظن انه اذا تمت الأشغال بنفس الوتيرة أننا سنكون في الموعد المحدد لإسلام هذا المشروع ، لاحظنا تحسن كبير جدا  وكل الأشغال منطلقة بما فيها أشغال التهيئة الخارجية، اليوم أعطينا جملة من التعليمات إلى جميع المقاولات المتواجدة على مستوى المشروع من أجل مضاعفة الجهد كذلك”.

و أظاف :”في ظرف 15 يوما، ما أنجز من أشغال فهي  كمية هائلة لم تنجز منذ أشهر او حتى سنوات ، وهنا الكل أصبح واعي بهذه المسؤولية، اليوم نحن مطمئنين على أن المشروع سيستلم وان الألعاب ستنظم في وقتها ان شاء الله”..

و اختتم بالقول :”كما لا ننسى اننا قمنا بحملة تشجير أولى وحتى لا ننسى أن الوزير الأول سبق وأعطى لنا تعليمات للقيام بغرس  المساحة المقابلة للمركب الرياضي التي تقدر ب 23 هكتار ، فقد كانت هناك حملة بمشاركة الجميع والتي تم خلالها غرس عدة أشجار وستكون هناك حملة ثانية أيضا هذا الأسبوع”.

أسامة شعيب 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P