الأولىتحقيقات وروبورتاجاترياضة ذوي الاحتياجات الخاصة

بولا حضرت و غطت التكريم … شرفوا الجزائر في بارلمبياد طوكيو … والي وهران سعيد سعيود يكرم الأبطال من ذوي الهمم

تم صباح أمس الإثنين 13 سبتمبر 2021 تكريم الأبطال المشاركين في بارلمبياد طوكيو من طرف والي ولاية وهران  خلال انعقاد الدورة العادية الرابعة للمجلس الشعبي الولائي، برئاسة رئيس المجلس الشعبي الولائي بمعية والي ولاية وهران، ومندوب وسيط الجمهورية و مدراء الجامعات والمدربين ورؤساء نوادي ذوي الهمم،  وذلك بقاعة المداولات بمقر الولاية.

والي وهران سعيد سعيود يكرم الأبطال من ذوي الهمم
والي وهران سعيد سعيود يكرم الأبطال من ذوي الهمم

التكريم  خص به والي الولاية الأبطال كمال قرجنة بطل البارلمبياد وهواري  بحلاص و بطلتي إفريقيا في كرة السلة غول يمينة و حميمدة نبيلة ، كما تم أيضا تكريم نادي العزيمة لكرة السلة بمبلغ مالي من طرف الوالي وكذلك أمل وهران للمكفوفين هو الآخر كإعانة للنادي. للتذكير فإن البطل قرجنة توج بالفضية في اختصاص رمي الجلة (أف 33)، ليرفع بذلك عدد ميداليات الجزائر في ألعاب طوكيو إلى 12 ميدالية، 4 ذهبيات و 4 فضيات و4 برونزيات. وحلّ قرجنة في المركز الثاني في نهائي رمي الجلة، بعد المغربي درهم الذي نال الذهبية، فيما عادت البرونزية للكرواتي سيرني. وتعد فضية قرجنة ، ثاني ميدالية تحرزها الجزائر ، بعد تتويج العداء عبد الكريم كرعي، بميدالية من نفس المعدن. و حتى لا ننسى فإن قرجنة أهدى الجزائر ميدالية جديدة في ألعاب طوكيو البرالمبية، وذلك بعدما نال الفضة في مُسابقة رمي الجلة. هذا التكريم  جاء بعد أن تم استقبال البطل كمال قرجنة ومدربه قادة كراشايبالقاعة الشرفية لمطار وهران الدولي أحمد بن بلة، مساء الخميس وذلك رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و أعضاء اللجنة الأمنية للولاية، وكذا مدير الشباب والرياضة ومدير النشاط الاجتماعي، وذلك بعد ما  قام  رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الخميس بتكريم ، أبطال الجزائر . و أقامت رئاسة الجمهورية احتفالا  بقصر الشعب، على شرف الأبطال الذين شرفوا الجزائر، حضره عدد من الوزراء، حيث حظي المكرمون بشهادات تقدير وعرفان، إضافة لمبالغ مالية، بعد أن أهدوا الجزائر 12 ميدالية، منها أربع ذهبيات ومثلها من الفضة والنحاس. التكريم جاء في جو بهيج وسط فرحة الرياضيين الذين حظيوا باستقبال  حار من طرف والي الولاية والعديد من الإطارات بحضور مدير الشباب و الرياضة ياسين سيافي الذي عبر عن فرحته بأبطال الجزائر الذين شرفوا بلد المليون ونصف شهيد ورفعوا الراية الوطنية في المحافل الدولية.

تصريحات رصدتها بولا

والي ولاية وهران سعيد سعيود :” سنعمل على توفير كل الإحتياجات لأبطالنا من أجل تحقيق الذهبية في باريس “

والي ولاية وهران سعيد سعيو
والي ولاية وهران سعيد سعيود

” بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، بعد عودة البعثة التي كانت في  طوكيو ، حيث قمنا بإستقبال البطل قرنجة في مطار وهران بحضور السلطات . الأبطال كانوا في المستوى وشرفوا الجزائر أحسن تشريف . اخترنا التكريم أن يكون يوم انعقاد  دورة المجلس الشعبي الولائي بحضور كل إطارات الولاية والأعضاء المنتخبين على مستوى المجالس البلدية والمجلس الشعبي الولائي ، الفكرة جاءت من هذا الباب حتى يكون له رمزية وبحضور الجميع . يجب أن نعمل على توفير كل الاحتياجات اللازمة ونقف معهم في المشاكل التي يعانون منها ،كما يجب أن نقف مع بطلنا كمال وكل الأبطال من أجل الفوز بميدالية ذهبية في أولمبياد 2024 بباريس  .”

حميمدة نبيلة بطلة إفريقيا في كرة سلة:” قدمنا كل ما بوسعنا “

حميمدة نبيلة
حميمدة نبيلة

” هي أول مشاركة لي في ألعاب طوكيو وكانت النتائج عادية ، حيث أننا قدمنا كل ما بوسعنا و أتمنى في قادم الأيام إن شاء الله و في المنافسات القادمة أن تكون أفضل و أحسن .أما بخصوص تكريم واستقبال والي وهران سعيد سعيود ، أشكره جزيل الشكر على هذه الالتفاتة الطيبة وهذا التكريم الذي يزيدنا عزيمة وقوة”.

غول يمينة بطلة إفريقية في  كرة السلة:” سنشارك بقوة في أولمبياد باريس”

غول يمينة
غول يمينة

” شاركنا مؤخرا في الألعاب شبه الأولمبية في طوكيو و كانت النتائج على حسب الظروف و  إمكانياتنا  يعني  عادية ، إن شاء الله لا تزال لنا البطولة الإفريقية 2022 لنشارك في أولمبياد باريس 2024 إن شاء الله بقوة ، وأشكر والي ولاية وهران على تكريمه لنا اليوم  ، وهذا شرف كبير  لنا ويزيدنا عزيمة وثباتا من أجل مواصلة المشوار وحصد الألقاب في المنافسات القادمة “.

كمال قرجنة صاحب الفضية:” سأرفع راية الجزائر و أشرف بلدي في أولمبياد2024 “

كمال قرجنة
كمال قرجنة

” السلام عليكم أنا جد سعيد بهذا الاستقبال من طرف والي ولاية وهران وكل الشعب الوهراني والشعب الجزائري الذي شجعنا ووقف معنا خلال هذه البارلمبياد ،هذا التكريم يشجعني كثيرا ويزيدني عزيمة  للعمل وحصد ألقاب وميداليات. فيها يخص لقاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، كرمنا بتكريم رمزي و شجعنا ورحب بنا و أكد لنا  أن أبوابه مفتوحة لنا ،أشكره جزيل الشكر على ما قدمه لنا. كما طلب منا رئيس الجمهورية  أن نفرح الشعب ونشرف رايتنا في أولمبياد 2024 ، وسأكون كذلك وأرفع رايتنا وأشرف وطني إن شاء الله “.

تغطية أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P