الرابطة الأولىالمحلي

الجولة السادسة عشر من بطولة الرابطة المحترفة الأولى “وداد تلمسان vs مولودية وهران” … داربي كبير والله يدير الخير

سيكون ملعب العقيد لطفي بتلمسان عشية الغد مسرحا لمواجهة داربي الغرب الكبير بين الوداد المحلي و مولودية وهران،  في مباراة يبقى فيها التعثر ممنوعا على الفريقين بالنظر لوضعيتهما في جدول الترتيب . وسيكون الحمراوة مجبرين على تفادي الهزيمة في تلمسان لتفادي العودة لنقطة الصفر بعد الفوز الأخير أمام مقرة ، ومن تم مواصلة تحسين وضعية الفريق في جدول الترتيب مع نهاية مرحلة الذهاب.

اللاعبون استعادوا الثقة ومعنوياتهم ارتفعت

مكن الفوز الذي حققته مولودية وهران في الجولة الفارطة أمام نجم مقرة ، من استعادة أشبال المدرب التونسي للثقة المفقودة بعد التعثرات المتتالية،  كما ساهم الفوز في رفع معنويات الحارس سوفي ورفقائه والذين أصبح تفكيرهم كله منصب في مواجهة الداربي وكيفية تحقيق أفضل نتيجة ممكنة بملعب العقيد لطفي.

الخسارة ممنوعة لتفادي العودة لنقطة الصفر

لا يختلف إثنان على أن الخسارة تبقى ممنوعة على الحمراوة في داربي الغرب أمام وداد تلمسان، وذلك على الأقل ، لتفادي العودة لنقطة الصفر وتفادي التراجع في جدول الترتيب العام والعودة من جديد لدائرة حسابات الأندية المهددة بالسقوط . ويبقى الأهم في حتمية تفادي الخسارة في تلمسان هو تأكيد مصالحة الحمراوة .

مشاركة خالي في الداربي محل شك

تسود حالة من الشك حول جاهزية مدافع الحمراوة خالي زكرياء للمشاركة في داربي الغرب أمام وداد تلمسان،  وذلك بعد الإصابة التي كان قد تعرض لها على مستوى العين في اللقاء الأخير أمام نجم مقرة . ومن المنتظر أن يحسم الطاقمان الفني والطبي اليوم في جاهزية خالي من عدمها للمشاركة أمام الوات .

خذير جاهز لتعويضه في محور الدفاع

في حال تأكد عدم جاهزية المدافع خالي للمشاركة في داربي الغرب أمام وداد تلمسان،  لن يجد المدرب التونسي معز بوعكاز أفضل من الظهير الأيمن خذير للإستنجاد به لتشكيل محور دفاع المولودية،  خاصة وأن خذير سبق وأن لعب عدة مباريات هذا الموسم كمدافع محوري ، على أن يخلفه علاتي على مستوى الجهة اليمنى من الدفاع.

بلعريبي المرشح الأول لتعويض قنينة المعاقب

في ظل غياب هداف الحمراوة قنينة عن لقاء وداد تلمسان بداعي العقوبة الآلية،  تشير كل المعطيات بأن المدرب التونسي معز بوعكاز سيضع الثقة في المهاجم بلعريبي ياسر ليكون أساسيا في مواجهة فريقه السابق ، خاصة بعد تحرر مهاجم لازمو سابقا وتألقه في الجولة الفارطة بعد إهدائه النقاط الثلاثة للحمراوة في مواجهة مقرة .

التشكيلة المحتملة

سوفي ، علاتي، مكاوي، خذير (خالي) ، بن علي، لقرع، شاذلي، شاوتي ، بلعريبي ، بوقطاية،  قرتيل (بونوة).

مواجهة خاصة لسوفي وبلعريبي

تكتسي مواجهة الداربي أمام وداد تلمسان خصوصية كبيرة لحارس الحمراوة سوفي والمهاجم بلعريبي ، واللذان سيعودان لملعب العقيد لطفي بتلمسان في مواجهة فريقهما السابق الوداد بعدما سبق للثنائي وأن خاضا تجربة مع فريق عاصمة الزيانيين قبل تقمص ألوان الحمراوة مع بداية الموسم الحالي .

ثوابتي حكما لداربي الغرب

أسندت اللجنة المركزية للتحكيم مهمة إدارة مواجهة داربي الغرب بين وداد تلمسان و مولودية وهران للحكم ثوابتي ،على أن يساعده في مهامه كل من بوزيت و بلاغمة فيما سيكون زرهوني حكما رابعا . وستكون مهمة التحكيم في إنجاح الداربي كبيرة وذلك بالنظر لوضعية الفريقين في جدول الترتيب.

جباري حاول تدارك الوضع ووعد بالتعويض عند الفوز في تلمسان

في خطوة منه لتدارك الوضع بالنظر لحالة الغضب التي كان عليها رفقاء القائد لقرع، وعد الرئيس المؤقت لمولودية وهران يوسف جباري بالتعويض عند الفوز في داربي الغرب أمام وداد تلمسان، حيث سيترك رئيس الحمراوة للاعبيه حرية تحديد المنحة في حال العودة بالنقاط الثلاثة من ملعب العقيد لطفي .

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P