الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى ” وداد تلمسان1 ـ  0 نجم مقرة ” الوداد يكسب الرهان في أول امتحان

دشن فريق وداد تلمسان عصر أمس الموسم الكروي الجديد بـفوز ثمين على  الضيف نجم مقرة داخل أسوار مركب العقيد لطفي بنتيجة هدف يتيم دون  رد وقعه مباركي سيد علي، في مباراة الجولة الافتتاحية من الرابطة المحترفة الأولى .

كركار يقلق دفاع نجم مقرة

بداية اللقاء عرفت تخوفا من الجانبين  مع بعض المحاولات الطفيفة على غرار تلك المحاولة التي طالب فيها مهاجم الوداد كركار بضربة جزاء في (د4) بعد العرقلة التي تعرض لها داخل منطقة الجزاء،  لكن الحكم قام بإنذاره بحجة التمويه ،ليرد بعدها في (د9) مهاجم مقرة أكرم دمان الذي وجد نفسه متحررا داخل منطقة العمليات ،لكن الدفاع حرمه من التسجيل ،ليعود كركار من جديد ويتعرض لدفع من الخلف بعد تلقيه لكرة على طبق من ذهب من مباركي لكن الحكم طلب بمواصلة اللعب، ست دقائق بعدها نفس اللاعب يستغل تثاقل دفاع الفريق الضيف ليخطف الكرة وينفرد بالحارس شلالي لكن قذفته لم تكن مدققة ليضع على فريقه فرصة افتتاح باب التسجيل.

مباركي يحرر الوداد

في الوقت الذي سجل فيه نجم مقرة هدفين رفضهما الحكم بحجة التسلل ،عرف فريق وداد تلمسان كيف يستغل أول فرصة صريحة أُتيحت له عن طريق المستقدم الجديد من نادي بارادو مباردكي سيد احمد الذي استغل ارتباكا في محور دفاع الضيف لينفرد بالحارس شلالي ويضع الكرة معلنا أول هدف له و للوداد في (د31) .

الوداد تراجع في الشوط الثاني

وعلى عكس الشوط الأول ،قامت تشكيلة وداد تلمسان بالتراجع إلى الخلف في المرحلة الثانية بغية الحفاظ على النتيجة بالرغم من إقحام الطاقم الفني لكل من المهاجمين بلغربي وعمورة ،ولاعب الوسط بونوة،  وهو ما خلق له بعض الصعوبات بعد ضغط هجوم الضيف على مرمى علوي الذي أنقذ شباكه في عدة مناسبات.

أصداء اللقاء

15 لاعبا جديدا في القائمة

قام  المدرب كمال بوهلال، بتوجيه الدعوة لـ 20 لاعبا  وهي القائمة التي عرفت تواجد 15 لاعبا جديدا، إضافة إلى 3 قدامى ولاعبين من صنف الرديف، وقد أراد ذات التقني استدعاء هذا العدد من اللاعبين تحسبا لأي طارئ . وعرفت القائمة استدعاء الحارسين علوي  و  بوشعور أما  الدفاع فمثله بن طوشة مباركي  ،مسعودي ،شيراني،   تيزي  بوعلي ، بحراوي ،بن عمراوي ،وفي وسط الميدان : قاصدي زناسني  واسيني ،كنيش ،بونوة ، هريات و ناصري أما الهجوم :  كركار ، مباركي ،سيد علي عمورة و بلغربي.

إبعاد سماحي يطرح علامات استفهام

شهدت قائمة الـ 18 التي استدعاها المدرب كمال بوهلال عدم تواجد القناص سماحي لأسباب غير معلومة ،خاصة وأن خريج مدرسة وداد تلمسان لا يعاني من أي إصابة ،زيادة على انطلاقه في التحضيرات مع الفريق منذ اليوم الأول . وقد راحت بعض المصادر إلى أن عدم إعتماد المدرب على المهاجم سماحي راجع إلى خيرات فنية ،وهو ما طرح عدة تساؤلات ،خاصة وأن سماحي قد قدم موسما كبيرا حيث كان له الفضل في تحقيق الفريق لحلم البقاء بالرغم من أنه لم يكن ضمن اهتمامات الطاقم الفني في بداية الموسم لينتفض ويفتك مكانة بعد مجيء المدرب عمراني بدليل إمضائه لـ 5 أهداف كاملة ،مع قلبه لموازين عدة مباريات دخلها كإحتياطي مما سمح له أن يفتك لقب نائب هداف الفريق رغم قلة مشاركاته .

سوقار خارج الحسبات

مثلما كان متوقعا لم يوجه المدرب بوهلال الدعوة للمخضرم سوقار محمد ،بما أن هذا الأخير ليس جاهزا بالنظر إلى تأخره في التحضيرات ،حيث يبقى هداف سريع غليزان السابق بحاجة إلى عمل مكثف ليستعيد قدراته البدنية خاصة وأنه ضيع مرحلة التربص التحضيري التي تعد محطة هامة في مشوار أي لاعب قبل دخول غمار المنافسة .

الرديف يدشن البطولة بفوز

افتتح رديف وداد تلمسان  الموسم الجديد بأفضل سيناريو من خلال إطاحته بالضيف نجم مقرة أول أمس الجمعة  فوق أرضية مركب العقيد في ثلاثية دون رد ،تداول على إمضائها كل من بكار الذي كان افتتح العداد عن طريق ضربة جزاء ليعود ويضيف الثاني قبل أن يوسع الظهير خريس النتيجة بتوقيعه الهدف الثالث .

بلمختار شارك مع الرديف  وحمل شارة القائد

عرفت المباراة التي جمعت بين رديف وداد تلمسان ونجم مقرة مشاركة المستقدم الجديد من أمل مغنية فتح الله بلمختار ،والذي حمل شارة القائد حيث تم الاعتماد عليه من طرف الطاقم الفني للرديف ،وذلك بسبب عدم دخوله في حسابات مدرب الأكابر بوهلال خلال هذه الجولة.

الأنصار يحتفلون بالذكرى الـ 58 لتأسيس النادي

بمناسبة الذكرى الـ 58 لتأسيس نادي الزيانيين والمصادفة لـ 22 من شهر أكتوبر ،قام بعض أنصار وداد تلمسان الأوفياء باغتنام الفرصة للتعبير عن حبهم للنادي الأزرق ،من خلال الاحتفال بهذه المناسبة المهمة ، وذلك من بتنظيم ” كراكاج ” ليلة أول أمس بمدرجات مركب العقيد لطفي ، أين رفعوا  شعار ” جمعتنا  الألوان ولن تفرقنا بعض الأيادي” ،ولقد تغنى أنصار الزرقاء بأمجاد النادي أين تمنوا عودة الفريق إلى سابق عهده.

ياسين

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P