الأقسام السفلىالأولىالمحلي

قمة الجولة 24 من القسم الثالث هواة ” ترجي ستغانم 1  – 0 وداد مستغانم  ”  الترجي يحسم داربي مستغانم ويقترب من الصعود

البطاقة الفنية:

ملعب فراج، جو مشمس، تنظيم محكم، حضور أمني معزز و جمهور غفير. الترجي دخل اللقاء في الزي الأخضر والوداد بالزي الأبيض.

التحكيم للسادة: بوكواسة إلياس حكم رئيسي.  سليماني حكم مساعد أول.  دواق حكم مساعد ثاني.

البطاقات:

وداد مستغانم: بوروبة (صفراء) في الدقيقة 60′ . ترجي مستغانم: شنوفي (صفراء) في الدقيقة 27′ .

تشكيلة الفريقين: 

وداد مستغانم: دحماني، فلاح، سايحي، مصري، بن رابح، طاهري، بن رقية، بن خيرة، حمساس، رزقي و قروش .

ترجي مستغانم: سفيون، رفاس، منصور، شنوفي، شواري، بلحاج، بن شاوش، مداح، مباركي، سوفي و عابد .

في سياق الجولة 24 من بطولة القسم الثالث هواة جهة غرب، إستقبل ترجي مستغانم ضيفه وداد مستغانم في ملعب الرائد فراج، في داربي قوي وحاسم في إطار الصراع بين الفريقين من أجل الظفر بورقة الصعود. كانت مباراة قوية و متكافئة بين الطرفين من ناحية المستوى و الفرص. نجح الترجي في سرقة الفوز و الثلاث نقاط في الدقيقة 87′ من عمر اللقاء عن طريق يعقوبي. ليصبح رصيده 61 نقطة متقدما بنقطتين عن غريمه وداد مستغانم صاحب 59 نقطة و الذي تراجع إلى المركز الثاني.

بداية قوية من الترجي

شهدت أولى دقائق الداربي حماس كبير من طرف زملاء حجيب الذي كانوا المبادرين نحو مرمى الخصم و إقتربوا كثيرا من مرمى دحماني لكن دون خطورة. ما يميز الداربي المستغانمي هو الحضور القوي لمحبي الفريقين، غير مبالين بالصيام و حرارة الجو. حيث صنعوا الحدث فوق مدرجات ملعب الرائد فراج بعد أن غنى أنصار الترجي كثيرا و رد عليهم محبي الوام ، أين أشعلوا اللقاء بحماسهم.

لاعبي الوداد يبحثون عن رأس حمساس 

بهدف إستغلال نقطة قوة مهاجمه و هدافهم الأول بحث لاعبي الوداد عن العرضيات لتصل إلى رأس المهاجم عادل حمساس،  لكن دفاع الوداد كان متفطن و يقض .في الدقيقة 41 ‘ تحصل بروبة على مخالفة مباشرة على بعد 30 متر،  تولى تنفيذها الشاب سايحي لكن كرة كانت فوق العارضة و لم تشكل أي خطر على مرمى  سفيون .مباشرة بعد مخالفة سايحي، قام لاعبي الترجي بصنع اللعب من المرمى، لتصل الكرة في منصف الملعب عند الهداف حجيب الذي توفر و راوغ ثلاث لاعبين، فتح الزاوية بشكل جيد لكن كرته كانت ضعيفة في يد الحارس دحماني  . أطلق حكم اللقاء بوكواسة صافرة نهاية الشوط الأول، و الذي انتهى بالتعادل السلبي على الرغم من أن اللعب كان مفتوح و أتيحت العديد من الفرص للتسجيل، لكن النتيجة بقيت بيضاء.  خلال المرحلة الثانية، ضيع لاعبي الترجي فرصة سانحة من أجل إفتتاح باب التسجيل عن طريق ميباركي في الدقيقة 54 ‘ من عمر اللقاء عندما خرج زميله صوفي وجه لوجه مع الحارس دحماني و ووزع كرة لزميله ميباركي الذي كان أمام شباك فارغة لكن المدافع كروش كان في المكان المناسب و أنقذ فريقه من هدف محقق من على رأس مهاجم الخصم . توقف اللقاء بعدما رمى مشجعي الترجي الألعاب النارية فوق أرضية الميدان لمدة خمسة دقائق. على عكس التوقعات أين كان اللقاء يتجه إلى نهايته، خادع البديل يعقوبي الوام بهدف قاتل في الدقيقة 87 ‘ ، أشعل به مدرجات الترجي بهذا الهدف الثمين و المهم. لينتهي اللقاء بفوز الحواتة ليطلق العنان لبداية أفراح الخضر الذين بكوا من شدة الفرحة  .

تغطية: نبيل شيخي 

تصوير: عبد الكريم مكالي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P