الرابطة الثانيةالمحلي

السيارتي يفوز في ثاني لقاء ودي أمام وداد تلمسان

في ثاني اختبار ودي تحضيري على هامش التربص المغلق الذي يجريه فريق شباب تموشنت، نجح أشبال المدرب سالم العوفي من تحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة ودية جمعتهم أمسية يوم الأربعاء بوداد تلمسان فوق أرضية ميدان ملعب مبارك بوسيف بعين تموشنت. هي المواجهة التي برمجها الطاقم الفني من أجل تصحيح بعض الأخطاء ومعالجة النقائص التي تم تدوينها من خلال المباراة الودية الأولى أمام مولودية وهران وكذا الوقوف على إمكانيات اللاعبين والبحث عن التشكيلة المثالية التي سيدخل بها المدرب سالم العوفي غمار البطولة المقررة منتصف شهر سبتمبر. إذ ستكون الإنطلاقة باستقبال الذئاب لمنافسه نجم بن عكنون والتي ستكون أول اختبار رسمي لرفقاء القائد فارس عبد الرحمن لدخول المنافسة بقوة وتحقيق أول نتيجة إيجابية.  أهداف المباراة كانت من توقيع بلعباس في الدقيقة 5 و بلمختار في الدقيقة 31 لصالح وداد تلمسان، فيما وقع أهداف شباب تموشنت كل من المدافع محمدي في الدقيقة 48 و المهاجم الغماري في الدقيقة 62 و مدافع وداد تلمسان كشكاشة مروان ضد مرماه في الدقيقة 83 وبهذا يحقق السيارتي نتيجة إيجابية في ثاني اختبار ودي تحضيري.

الشوط الأول سيطرة شبه مطلقة للوداد

تميزت المرحلة الأولى من المباراة بسيطرة شبه مطلقة للاعبي وداد تلمسان الذين ضغطوا منذ البداية على دفاع السيارتي، ما مكنهم من افتتاح باب التسجيل عن طريق اللاعب بلعباس في (الد5) بعد ركنية على الجهة اليسرى على مرمى حارس شباب عين تموشنت مداح نجيب لتجد رأسية المهاجم بلعباس الذي نجح  في تحويلها داخل الشباك. رد السيارتي جاء سريعا عن طريق بن شينون الذي فوت فرصة لتعديل النتيجة في ( الد7)  لكن كرة هذا الأخير تخرج فوق الإطار. فرصة أخرى للسيارتي في الد 24 عن طريق قرتيل لكن الكرة جانبت المرمى بقليل. ضغط الوداد ازداد مع مرور الوقت فكانت هناك عدة فرص سانحة للتسجيل لم تستغل بالشكل المطلوب للوداد إلى أن جاءت الدقيقة 31 ليتمكن بلمختار من مضاعفة النتيجة لصالح الوداد بقذفة قوية عن بعد 35 مترا أسكنها في شباك حارس شباب تموشنت مداح نجيب الذي لم ينجح في اخراج الكرة، في الدقيقة 32 محاولة للسيارتي لتقليص النتيجة فشلت بعد رأسية بلخيرة التي تخرج فوق الإطار. الدقيقة 38 محاولة أخرى لأصحاب الارض لكن العارضة العمودية كانت إلى جانب حارس وداد تلمسان بعد تسديدة من المهاجم بن شينون الذي فوت فرصة تقليص النتيجة لينتهي الشوط بتقدم الوداد بثنائية نظيفة.

سالم العوفي يقحم تشكيلة ثانية وسيطرة كلية للسيارتي

في بداية الشوط الثاني، أقحم مدرب السيارتي سالم العوفي تشكيلة مغايرة مع الحفاظ فقط على المدافع تيزة أمين، حيث سجلت تشكيلة السيارتي استفاقة ملحوظة وانسجام بين الخطوط الثلاث وهو ما مكنها من تقليص النتيجة في الدقيقة 48 عن طريق المدافع محمدي الذي استغل الفرصة جيدا وتمكن من تحويل الكرة في شباك حارس وداد تلمسان. مع مرور الدقائق ازداد ضغط السيارتي على دفاع الوداد عن طريق فريفر وبرماني ياسر اللاعب السابق لمديوني وهران، وإثر عمل جماعي منسق تمكن المهاجم الغماري من تعديل النتيجة للسيارتي في الدقيقة 62 من عمر المباراة ولم يستطع لاعبي الوداد من صناعة اللعب من خلال الشوط الثاني. ففي الدقيقة 83 بعد ضغط على دفاع الوداد تمكن السيارتي من إضافة هدف ثالث يعدما سجل المدافع كشكاشة مروان ضد مرماه بالخطأ لتنتهي المباراة بتفوق شباب تموشنت بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفين.

السبارتي ستواجه إتحاد مشرية في الفاتح من شهر سبتمبر

بعد المباراة الودية الثانية أمام وداد تلمسان التي لعبت عشية أمسية يوم الأربعاء، برمجت إدارة شباب تموشنت لقاءا وديا يوم الفاتح من شهر سبتمبر أمام فريق إتحاد مشرية. هي المباراة الثالثة على هامش التربص المغلق الذي تجريه تشكيلة السيارتي بالمركب الرياضي عمر أوسياف. ويسعى الطاقم الفني بقيادة المدرب سالم العوفي إلى تكثيف المباريات الودية في خطوة لتصحيح الأخطاء ومعالجة النقائص قبل انطلاق البطولة المقررة منتصف شهر سبتمبر.

معالم التشكيلة الأساسية بدأت تتضح

هكذا بدأت معالم التشكيلة الأساسية تتضح من يوم لآخر من خلال المباريات الودية التي يخوضها رفقاء فارس عبد الرحمن، حيث أصبحوا يكسبون طريق لعب خاصة تعتمد على التمريرات القصيرة والسرعة في التنفيذ وهو ما حدث في مباراة وداد تلمسان. فالمشاركون في هذه المباراة خاصة في الشوط الثاني أظهروا مستوى جعل المدرب فارس العوفي يصبح شبه متأكد من العناصر التي سيمكنها المشاركة في المباريات الأولى، ولكن هذا لا يعني أن بقية العناصر غير المشاركة باتت خارج الحسابات وإنما المدرب بدأ يأخذ فكرة عن العناصر التي سيختارها للجولات الأولى.

اللاعبون حمو، فريفر وبرماني ينالون إعجاب الأنصار

اللاعبون حمو شمس الدين، فريفر بومدين وبرماني ياسر، نالوا إعحاب الجمهور التموشنتي

الذي حضر المباراة بقوة، في ثاني لقاء ودي تحضيري أمام وداد تلمسان حيث اندمج اللاعبون الثلاث بسرعة وسط التشكيلة. هذا وقد أتيحت لهم الفرصة للبروز أكثر وأصبح كل واحد منهم يبدي امكانيات كبيرة من أجل افتكاك مكانة أساسية وسط كتيبة المدرب سالم العوفي.

بوعزة علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P