متفرقات

توفير كل الإمكانيات لمواجهة الوضعية وتسهيل عملية التلقيح للجميع … وزير الصحة يشدد على ضرورة الإقبال على التلقيح

دعا وزير الصحة، البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، الأحد بالجزائر العاصمة المواطنين إلى تلقيح أنفسهم للحماية من الإصابة بفيروس كورونا ووقاية محيطهم.

وطمأن الوزير خلال زيارة قادته إلى كل من المركز العائلي التابع للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ببن عكنون والفضاءات العمومية المخصصة لعملية التلقيح بكل من بلديات براقي والدار البيضاء والرويبة، كافة المواطنين بتوفير كمية “كافية” من اللقاحات، داعيا إياهم إلى الإقبال على هذه العملية لكسر سلسلة نقل العدوى. و كشف بدوره وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد عبد الرحمان لحفاية، أن المركز العائلي لبن عكنون يستقبل منذ فتحه الأسبوع الماضي 250 مستخدم بالقطاع يوميا لتلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19 ، معلنا أنه سيتم فتح مركز أخر بالتنسيق مع تعاضدية عمال القطاع بوهران في غضون هذا الأسبوع.

وكشف وزير الصحة من جهة أخرى عن عقد اجتماعات يومية وأسبوعية مع إطارات دائرته الوزارية ومدراء الصحة والمؤسسات الاستشفائية عبر الوطن لتقييم الأوضاع والعمل على تحسينها، مذكرا المواطنين “بتوفير كل الإمكانيات لمواجهة الوضعية وتسهيل عملية التلقيح للجميع”. كما أعلن بالمناسبة عن فتح جميع قاعات العلاج ومؤسسات الصحة الجوارية إلى جانب الفضاءات العمومية والفرق المتنقلة ببعض المناطق النائية والمساجد والإدارات العمومية والخاصة ،قصد تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين لمواجهة هذه الجائحة والعودة إلى الحياة الطبيعية. وبالخيمة التي تم نصبها بساحة الدار البيضاء، اشتكى بعض المواطنين الذين التحقوا باكرا بهذا الفضاء من “سوء تنظيم” الحملة. و كرد على ذلك، أعطى الوزير توجيهات صارمة لتوسيع المكان لعدد كبير من المواطنين وتنظيم الاستقبال خلال هذه الفترة التي تعرف ارتفاعا في درجات الحرارة. ومن جهته، أكد مدير الصحة للجزائر العاصمة،  عبد الرحيم يعلى، بأن المديرية تسعى جاهدة لتوفير عدد هام من الأسرة، مؤكدا وجود أسرة شاغرة بالمؤسسات الاستشفائية التابعة للولاية.

أسامة شعيب 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P