متفرقات

خاص بتوزيع الأدوية … وزير الصناعة الصيدلانية يعلن عن صدور دفتر شروط جديد

أعلن وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد بالجزائر، عن صدور دفتر شروط جديد خاص بتوزيع المنتوجات الصيدلانية في الجريدة الرسمية “خلال الأيام القادمة”. و قد أكد الوزير في مداخلة له على أمواج الإذاعة الوطنية أن دفتر الشروط الجديد “سيرى النور بموجب قرار سينشر في الجريدة الرسمية” ، مضيفا أنه سيسمح بالتصدي “لكل عمل احتجاز أو احتفاظ بالمواد أو مضاربة من قبل الموزعين”.

في هذا الشأن أوضح المتدخل أنه سيتم إعادة اعتماد مجموع الموزعين قبل نهاية فبراير القادم” مشيرا إلى أن “هذا العمل سيتم بالتنسيق مع جمعيات الموزعين و المنتجين و النقابات و عمادة الصيادلة”.

من جهة أخرى و ردا على سؤال حول خطر احتمال تسجيل انقطاع في مخزونات الأدوية المسجلة ضمن البروتوكول العلاجي الخاص بكوفيد-19، أكد بن باحمد أنه لا يمكن تسجيل أي انقطاع لأن جميع هذه المواد مصنعة محليا سيما اختبارات الكشف و الأوكسيجين، غير أنه تأسف لقيام بعض الموزعين بالاحتفاظ بالمواد الصيدلانية و المضاربة” ، بحيث “لا يحررون منتوجاتهم في الآجال القانونية المحددة ب 48 ساعة” ب “نية القيام بالبيع المتزامن و البيع المقترن” و هذا “ممنوع تماما” على حد قوله .

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P