متفرقات

ولاية بومرداس … اجتماع اللجنة الولائية المكلفة بتنسيق النشاط القطاعي للوقاية من انتشار وباء كورونا

ترأس والي ولاية بومرداس ، إجتماع اللجنة الولائية المكلفة بتنسيق النشاط القطاعي للوقاية من إنتشار وباء كوفيد 19 ومكافحته، و هذا بحضور  رئيس المجلس الشعبي الولائي، الأمين العام، السلطات العسكرية و الأمنية و مدراء القطاعات ذات الصلة. استهل الإجتماع بعرض  مدير الصحة والسكان، حول الوضعية الوبائية التي تعرف ارتفاعا مسجلا في الأيام الأخيرة، وكذا الإمكانيات البشرية والتجهيزات المسخرة لمواجهة الوباء ليتطرق بعد ذلك لإكتفاء المؤسسات الإستشفائية بالولاية من حيث الأكسيجين، وكذا الاستجابة الواسعة لمواطني الولاية لعملية التلقيح عبر المؤسسات الصحية والنقاط المتنقلة عبر مختلف بلديات الولاية، ومواصلة الحملات التحسيسية الناجعة في مرافقة العملية منذ بدايتها عبر مختلف المنابر والوسائط الإعلامية، وبإشراك كل الفاعلين من مختلف القطاعات العمومية، جمعيات ومتطوعين، أئمة ومختصين، وغيرهم ممن أحسوا بواجب التكافل والتجند من أجل محاربة كوفيد 19.

والي الولاية في سياق حديثه، نوه إلى مجهودات قطاع الصحة في مكافحة الأزمة، خاصة من خلال تنقل الأطقم الطبية إلى المؤسسات الإدارية، الإقتصادية، المساجد، التجمعات السكنية وغيرها من أجل الرفع من نسبة التلقيح التي تشهد إقبالا كبيرا للمواطنين على مستوى الولاية. كما تطرق  الوالي إلى عدة نقاط أهمها: القدرات الإستيعابية للمستشفيات، ضرورة تموين المستشفيات بالأكسجين، إقتناء المكثفات و مولدات الأكسجين، توسيع عملية التلقيح إلى الصيدليات، ضرورة فتح أماكن جديدة للتلقيح و تكثيف حملات التلقيح بغية الرفع من وتيرة العملية.

ليسدي بعدها  الوالي تعليمات صارمة لجميع المسؤولين المحليين للسهر على التحضير الجيد للوقاية من وباء كوفيد ،لاسيما قطاعات التجارة والنقل خاصة ما تعلق باحترام التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي المعمول به من إرتداء المواطنين للقناع الواقي،ومراعاة التباعد .

أسامة شعيب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P