نجوم الجزائر

وناس لا يزال يعاني من شبح الإصابات

تعرض النجم الجزائري آدم وناس نجم نادي ليل، لإصابة جديدة ستبعده عن الملاعب لفترة قد تتجاوز الشهرين، وفقا لما كشفت عنه تقرير إعلامية فرنسية. وكان مهاجم المنتخب الجزائري فشل في استكمال المباراة الأخيرة لنادي الشمال الفرنسي أمام تروا ضمن الجولة 19 من الدوري الفرنسي، بعد تعرضه لإصابة على مستوى عضلة الفخذ. 

وفقا لموقع “ترانسفير ماركت”، فإن الأخير سيسجل عودته للملاعب في شهر مارس المقبل، وتحديدا قبل أيام قليلة على مواجهتي المنتخب الجزائري ضد النيجر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا.ذات المصدر كشف أن آدم وناس تعرض لـ24 إصابة منذ بداية مسيرته الاحترافية عام 2016 بمعدل 4 إصابات في الموسم الواحد. و هناك عديد الأسباب وراء الإصابات المتكررة التي حولت وناس إلى لاعب زجاجي. و تزامنت سلسلة الإصابات التي تعرض لها نجم الخضر مع انتقاله للدوري الإيطالي من بوابة نادي نابولي، قبل أن يخوض مغامرتين على سبيل الإعارة تباعا مع كالياري وكروتوني.

وتجدر الإشارة إلى أن الأندية الإيطالية تركز على العمل البدني خاصة في فترة بداية الموسم، وهو الأمر الذي أثر سلبيا على جاهزيته وأسهم بشكل كبير في تكرار إصاباته العضلية طوال السنوات الأخيرة. وخلال فترة الـ5 أعوام التي قضاها في إيطاليا، خاض آدم وناس 64 مباراة في “الكالتشيو”، أسهم خلالها في 11 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.

كما تعتمد طريقة لعب آدم وناس على الانطلاقات السريعة بجانب تغيير النسق بشكل مستمر، مما يفسر كثرة الإصابات العضلية التي تعرض لها الأخير.ورغم صغر سنه، إلا أن نجم الجزائر فشل في الحفاظ على أفضل مستوياته البدنية جراء كثرة الإصابات الناجمة بشكل رئيسي عن طريقة لعبه الفردية. شهدت المسيرة الكروية لنجم محاربي الصحراء تقطعات عديدة بسبب كثرة تغييره للأندية وتدربه تحت إشراف عدة مدربين، تختلف طريقة عملهم خاصة على مستوى الإعداد البدني.

ولعب آدم وناس لصالح 6 أندية خلال السنوات الـ6 الأخيرة، وهي نابولي وكروتوني وكالياري في إيطاليا، بجانب بوردو ونيس وليل من فرنسا.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P