ألعاب البحر المتوسط 2022

جاهزة لاستضافة الدورة ال 19 للألعاب المتوسّطية … وهران  تكسب الرهان وترفع التحدّي 

حل أول أمس والي ولاية وهران سعيد سعيود  و محافظ  الألعاب المتوسطية عبد العزيز محمد درواز ، في حصة إذاعية عبر أثير إذاعة الباهية من خلال برنامج خاص حول التحضير لإحتضان وهران لألعاب البحر الأبيض المتوسط ، وكذلك الزيارة التي قامت بها اللجنة الدولية لمعاينة مختلف المنشآت التي ستحتضن هذه المنافسة الرياضية القارية .

و أبدى محافظ الألعاب المتوسطية درواز  سعادته على قبول احتضان  وهران الطبعة 19 صائفة 2022 ، متحدثا عن المؤتمر الذي انعقد في 11 و 12 ديسمبر معبرا عن ارتياحه لقبول أو جاهزية وهران لاحتضان الألعاب المتوسطية قائلا: ” بعد انعقاد المؤتمر وحضور الوفود الأجنبية التي ستشارك في الطبعة 19 للألعاب المتوسطية، وبعدما قدم النائب الثاني ” بيرنار أمسالام ” تصريحه فإنه ليس هناك شك، فوهران ستحتضن الألعاب المتوسطية صائفة 2022 ، نحن جد سعداء بذلك وجاهزون”. و أضاف في ذات السياق ” قبل قليل جاءتني رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من طرف الأمين العام للألعاب المتوسطية، أين قدم لي تشكراته وعبر عن ارتياح الحاضرين ، ومن جهة أخرى حمّس الفريق وزاده الإرادة “.

اجتماع روما سيحضره درواز لغرض التنسيق

أما بخصوص  المنشآت الرياضية قال درواز: ” شهدت تأخرا نوعا ما ، لكننا استطعنا إقناعهم بأن الأشغال متقدمة منذ زيارة الوزير الأول قبل شهرين ، لكن كان يحب أن يروا ما في الميدان ، أما المؤتمر فكان جد عادي  و سمح لرؤساء الوفود زيارة  المرافق وعقد اجتماع و معرفة كل ما هو جديد فيما يخص العرس الرياضي”.  إضافة إلى هذا قال درواز:” اللجنة الدولية برمجت  زيارة اللجان التقنية من أجل الاجتماع مع لجان  التنظيم لغرض الاطلاع على التحضيرات.”  كما كشف عن اجتماع في إيطاليا بروما يوم 20 ديسمبر ، سيحضره درواز من أجل التنسيق المتكامل، إضافة لكل ما جرى في المؤتمر الذي نعته بالناجح. و بالحديث عن تنظيم الألعاب ذكر محافظ الألعاب المتوسطية أن الجزائر احتضنتها خلال سنة 1975 وها هي تعود بعد حوالي 47 سنة حيث ستكون  في ولاية وهران، أين يوجد تطور كبير وإضافات عديدة.

رئيس اللجنة الفنية  للألعاب المتوسطية محمد زريبي في تسجيل له ، أكد أن القرية المتوسطية كانت جد رائعة خلال زيارتها ، كما هنأ سكان وهران والجزائر  ككل على المنشآت الرياضية التي خضعت لكل المعايير الدولية، كما تمنى أن تكون الألعاب ناجحة على الطبعات  السابقة.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P