الرابطة الثانيةالمحلي

الرابطة الجهوية لكرة القدم سعيدة … ياسين بن حمزة يخلف نفسه

ظفر الأربعاء ياسين بلحمزة بعهدة ثانية، على رأس الرابطة الجهوية لكرة القدم سعيدة، بعد تزكيته بالإجماع، خلال الجمعية العامة الإنتخابية المنعقدة بفندق الفرسان، حيث كان ياسين بلحمزة المرشح الوحيد في حضور النصاب القانوني لأعضاء الجمعية العامة من رؤساء النوادي وممثل الشباب والرياضة ومساعديه ومحضر قضائي وكذا ممثل الاتحادية السيد أومعمر العربي. وشهدت الجمعية حضور رؤساء وممثلي الفرق الناشطة تحت لواء رابطة سعيدة حيث كان حضورهم هذه المرة قويا، حيث وقفوا على نزاهة العملية الانتخابية، التي فاز فيها المرشح بلحمزة ياسين بعهدة جديدة بعد حصوله على 47 صوتا.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية الانتخابية، وقد وعد رئيس الرابطة الجهوية بالعمل الدائم على إعطاء دفعة قوية للرياضة بولاية سعيدة، وتشريفها على مستوى الوطن كما تعهد بلحمزة بعد إعادة تزكيته لعهدة أولمبية جديدة بمواصلة العمل المنجز من طرفه في العهدة السابقة وتأكيده على تجنب الوعود الكاذبة، حيث أكد الرئيس على ضرورة أنه سيعمل جاهدا رفقة الأعضاء على تشريف رابطة سعيدة. وحسب الرئيس بلحمزة ياسين بخصوص الموسم الرياضي الجديد قال:” نحن ننتظر الضوء الأخضر من الفاف للشروع في تحضير الموسم الجديد.”  وبعد الانتهاء من تزكية بلحمزة ياسين رئيس الرابطة الجهوية جاء الدور بعد ذلك على اختيار ممثلي الحكام وكذا الفرق في المكتب التنفيذي للرابطة حيث تم تزكية بن ديد عبد القادر كممثل الفرق الجهوية الأول ومختاري محمد ممثل الجهوي الثاني.

بلحمزة ياسين رئيس الرابطة:”نسعى لتجسيد العمل الاحترافي في الرابطة الجهوية مع إدخال نظام الرقمنة”

اعتبر بلحمزة ياسين ظفره بالتزكية لعهدة ثانية من ثمار الثقة الكبيرة التي يحظى بها من طرف رؤساء الأندية، وأكد ذلك في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة مباشرة بعد إعادة انتخابه. وأشار في سياق متصل إلى أن برنامج عمل طاقم الرابطة على المدى القصير يرتكز بالأساس على البحث عن سبل فعالة لتجسيد مشروع الاحتراف وإدخال نظام الرقمنة عبر الانترنت، وذلك بمساعدة الفرق البعيدة التي لا تقدر على المجيء إلى الرابطة خاصة الفرق البعيدة عن ولاية سعيدة مع إرسال ملفات اللاعبين عبر شبكة الإنترنت.

 رؤساء الأندية يلتمسون العفو عن الفرق المعاقبة

استغل بعض رؤساء الأندية فرصة انعقاد الجمعية العامة الانتخابية الأربعاء، للتقدم بطلب إلى رئيس الرابطة الجهوية، يقضي بإلغاء العقوبات والغرامات المالية المسلطة على بعض الفرق في نهاية الموسم الكروي المنقضي، والتي لا تزال سارية المفعول، واستنفاذها مقرر مع انطلاقة الموسم الكروي الجديد. و برر رؤساء الفرق مطلبهم القاضي بإلغاء هذه العقوبات بتزامن ذلك مع إنتخاب بلحمزة لعهدة ثانية، و التماس  العفو  و اعتباره كهدية، و هو الأمر الذي جعل رئيس الرابطة الجهوية يلمح إلى إمكانية الإستجابة لهذا المطلب، حيث أكد في هذا الصدد عند رده على الإنشغال المطروح  بالقول: ” رؤساء الفرق يمثلون حصة الأسد في تركيبة الجمعية العامة، و من حقهم التقدم بأي مقترح يخص تسيير هذه الهيئة و مثل هذا الإجراء حق مشروع و سنطرحه للدراسة خلال أول اجتماع لأعضاء المكتب ، إذ سنناقش القضية من جميع الجوانب، خاصة في شقها القانوني، ليكون بعدها ردنا الرسمي “.

مهدي ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P