المحلي

بلال بوزيد (لاعب سريع غليزان): “الأيام الأولى من رمضان غريبة ونتمنى عودة الحياة لطبيعتها ” 

تحدث لاعب سريع غليزان بلال بوزيد عن يومياته خلال الشهر الفضيل بالتزامن مع فترة الحجر الصحي بسبب انتشار فيروس كورونا، قائلا في حديثه أنه قضى الأيام الأولى من هذا الشهر المبارك في أجواء غريبة، لم يتعود عليها كثيرا من قبل وهذا في ظل اختفاء العديد من المظاهر التي تميز هذا الشهر الفضيل.

“أداء صلاة التراويح في البيت لا يعوض المسجد وصلاة الجماعة”

وقال بوزيد أن أكثر ما حز في نفسه خلال الفترة الحالية، هو أداء صلاة التراويح في البيت، قائلا أن الظروف حتمت ذلك مؤكدا أيضا أن أداء هذه النافلة في البيت لا يعوض أداءها في المسجد وصلاة الجماعة كما جرى عليه الحال خلال السنوات الفارطة.

“ليس من السهل قضاء اليوم كله بالمنزل في شهر رمضان”

من جانب آخر، اعترف اللاعب المتألق في الجولات الأخيرة في صفوف الرابيد، أن فكرة قضاء أغلب اليوم في المنزل ليست بالسهلة مطلقا خاصة خلال شهر رمضان المبارك، لاسيما أنه تعود على التنقل في هذه الفترة إلى المساجد والأسواق، ولو أن الوضعية الحالية حسبه تحتم التأقلم والتكيف.

“أتدرب وفق البرنامج الجديد الذي منحه لنا الطاقم الفني”

في ذات السياق، كشف بوزيد بلال أنه يتدرب وفق البرنامج الجديد الذي منحه الطاقم الفني بقيادة المدرب بوزيدي للاعبين، والذي يتضمن العمل بالكرة بعد أن اقتصر العمل في الوقت السابق على تمارين بدنية فقط، وهو الأمر الذي من شأنه أن يقلل من حجم الروتين الذي أصاب اللاعبين بسبب طول فترة توقف المنافسة.

“أتدرب رفقة زملائي في غالب الأحيان”

كما أكد بوزيد في سياق حديثه عن التدريبات اليومية، أنه يقوم بالتدرب في المنزل و في الغالب يتوجه للغابة المجاورة رفقة زملائه كلما سمحت الفرصة من أجل تغيير نمط التدريبات، وتفادي تسبب الملل في هذه الفترة التي امتدت على أكثر من شهر كامل.

“اشتقنا للتدريبات الجماعية والأجواء التي تسودها”

كشف خريج المدرسة الغليزانية أن لاعبي السريع اشتاقوا كثيرا للتدريبات الجماعية التي توقفت منذ مدة طويلة، خاصة أن الأجواء التي تسود هذه التدريبات مميزة وتبعث على العمل والاجتهاد أكثر في التدريبات، وتمنى اللاعب العودة السريعة لأجواء التدريبات الجماعية بعد رفع الحجر الصحي.

“التدريبات الفردية تهدف للحفاظ على لياقتنا البدنية لا غير”

في نظر بوزيد فإن التدريبات الفردية التي يقوم بها اللاعبون منذ فترة توقف البطولة، هدفها الأساسي هو الحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين لا غير، وهو ما يعني أن التدريبات الفردية غير كافية للبقاء في جو المنافسة.

“قبل العودة للمنافسة يلزمنا تحضيرات جديدة لكي نكون جاهزين”

أوضح بلال بوزيد أنه من الضروري القيام بتحضيرات جيدة قبل العودة لاستئناف المنافسة خلال الفترة المقبلة، وهذا بالنظر لطول فترة التوقف الحالية، والتي تجاوزت شهرا كاملا، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على استعدادات اللاعبين وبالتالي فإنه من الضروري منح الفرق الوقت الكافي بغية التحضير الجيد للعودة إلى المنافسة.

“الرابيد يسير في الطريق الصحيح وحقق مشوارا إيجابيا”

وتطرق اللاعب في حديثه المطول أيضا إلى المشوار الإيجابي الذي حققته التشكيلة الغليزانية في الجولات الفارطة، قائلا أن الفريق يسير في الطريق الصحيح وحقق مشوارا إيجابيا، بدليل أن الرابيد يحتل المرتبة الرابعة في ترتيب البطولة وهو المركز الذي يؤهله لتحقيق الصعود.

“كان بإمكاننا تحقيق نتائج أفضل لولا مشاكل بداية الموسم”

يرى بوزيد أن التشكيلة الغليزانية كانت قادرة على تحقيق نتائج أفضل هذا الموسم، لولا البداية المتعثرة التي سجلها الفريق في الجولات الأولى من البطولة، وقال اللاعب أنه لولا مشاكل بداية الموسم لكان السريع في مرتبة أفضل حاليا في الترتيب بالنظر للنقاط التي ضيعها الفريق في الجولات الأولى.

“الفارق بيننا وبين فرق المقدمة يحفزنا للعمل أكثر”

بخصوص الفارق عن اصحاب مقدمة الترتيب خصوصا بعد الإطاحة بالمتصدر أولمبي المدية في الجولة الأخيرة فإن بوزيد يرى أن هذا الفارق يمكن تجاوزه، كما يرى اللاعب أن الفارق الحالي يحفز التشكيلة للعمل أكثر على تحقيق نتائج أفضل في الجولات المتبقية من نهاية الموسم.

“حظوظنا قائمة  من أجل تحقيق الصعود ”

مع بقاء سبع جولات عن نهاية الموسم الجاري، فإن بوزيد مازال واثقا من قدرة الرابيد على خطف إحدى التأشيرات التي تضمن له تحقيق الصعود هذا الموسم، قائلا في هذا الصدد أن حظوظ الرابيد قائمة في الصعود في حال مواصلة ديناميكية الانتصارات خلال الجولات المقبلة داخل وخارج الديار.

“المباريات دون جمهور لا طعم لها”

لا يحبذ بلال بوزيد فكرة لعب مباريات البطولة في الفترة القادمة دون حضور الجمهور، كما تم اقتراحه من طرف بعض المسؤولين على الكرة الجزائرية، قائلا في هذا الصدد أن المباريات دون حضور الجمهور لا طعم لها، وهذا بالنظر للدور الكبير الذي يلعبه الجمهور في صنع الفرجة وتحفيز اللاعبين فوق المستطيل الأخضر.

“أطلب من الشعب الجزائري الالتزام بالإجراءات الوقائية وأقول لهم رمضان مبارك”

في ختام حديثه معنا وجه بوزيد تهنئة للشعب الجزائري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، قائلا أنه يتمنى رمضان مبارك للجميع مطالبا في نفس السياق بضرورة الالتزام بإجراءات الحجر الصحي من أجل تفادي الإصابة بفيروس كورونا والتقليل من عدد الإصابات.

نور الدين عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P