حوارات

ڨطار (مساعد مدرب فئة أقل من 17 سنة): “نملك عدة مواهب تستحق الاهتمام وموسمنا كان موفقًا رغم قلة الإمكانيات”

رغم الإمكانيات البسيطة إن لم نقل منعدمة التي تمّ توفيرها لمدربي الفئات الشبانية لسريع غليزان هذا الموسم إلا أن واقع النتائج الإيجابية المسجلة يعكس مدى العمل الكبير الذي يقوم به جميع المؤطرين دون استثناء، ولتسليط الضوء أكثر على الأصناف الصغرى للرابيد هذا الموسم كان لجريدة “بولا” حديث مع مساعد المدرب الحالي لفئة أقل من 17 سنة ڨطار محمد الذي تحدث عن العديد من النقاط والأمور التي تخص فريقه.

” نتائجنا كانت جيدة و فعلنا كل شيء من أجل الشبّان”

في البداية تطرق ڨطار لمشوار فريق فئة أقل من 17 سنة الذي يُشرف عليه رفقة يسعد خدير و الذي حقق العديد من النتائج الإيجابية هذا الموسم حين تحدث قائلا: “بالعودة إلى لغة الأرقام فأنا كمدرب راضٍ جدًا عن حصيلة فريقي هذا الموسم، ثمار العمل الذي نقوم به ظهرت في المباريات الرسمية كما أننا نملك العديد من اللاعبين الواعدين في هذه الفئة وكل ما أتمناه هو الاهتمام بهم حتى يكونوا نواةً للفريق الأول مستقبلا، خاصة وأننا فعلنا كل شيء هذا الموسم من أجل مساعدتهم على تقديم الأفضل في المباريات”.

” فئة أقل من 17 سنة كانت قادرة على إنهاء الموسم في مرتبة أفضل”

واصل المدرب المساعد في فئة أقل من 17 سنة محمد ڨطار حديثه عن الموسم الحالي الذي قدم فيه فريقه مستوى كبير باحتلاله مركزا مشرفا في جدول الترتيب رغم قلة الإمكانيات مقارنة بباقي الفرق التي كانت في مجموعته حين قال: “فئة أقل من 17 سنة كانت قادرة على إنهاء الموسم في مرتبة أفضل لو وفرت لنا الإمكانيات التي كانت تملكها معظم الفرق التي واجهناها. فكما تعلمون كنت أنا والمدرب يسعد خدير نعاني كثيرا خلال السفريات أو حتى في اللقاءات التي كانت في زوقاري وذلك من أجل ضمان اللعب وتفادي خسارة اللقاء على البساط للأسباب التي يعلمها الجميع، ولكن رغم كل هذا فقد قدم الشبان مستوى مبشر خلال معظم اللقاءات”.

” نملك العديد من المواهب في السريع و كان واجبًا علينا مرافقتهم “

في بداية حديثه لنا تطرق اللاعب السابق لسريع غليزان محمد ڨطار عن المعايير التي تم اعتمادها لاختيار أفضل اللاعبين في الفئات الشبانية للرابيد بداية الموسم، وقال عن هذه النقطة: “انتقاء أفضل اللاعبين هذا الموسم في الفئات الشبانية للرابيد هذا الموسم جاء وفق معايير محددة اتفق عليها المدربون أثناء فترة التجارب تم اختيار اللاعبين الذين تتماشى امكانياتهم الفنية والبدنية، لقد حاولنا تكوين فريق تنافسي وهو ما نجحنا فيه إلى أبعد حد خاصة إذا نظرنا إلى النتائج التي سجلناها مقارنة مع الإمكانيات التي كانت متوفرة لنا”.

” علينا الاهتمام بالتكوين رغم قلة الإمكانيات”

تحسّر ڨطار محمد عن ضياع العديد من اللاعبين الذين تكونوا في المدرسة الغليزانية بسبب عدم ربطهم بعقود طويلة الأمد ولعدم تكرار ذلك قال: “في وقت سابق ضيعنا بعض اللاعبين الذين تألقوا بعدها في أندية أخرى، لكن هذا الأمر لن يتكرر فمن المفروض أن نقوم بالاهتمام بالتكوين لأن هؤلاء الشبان هم مستقبل السريع، نعلم أن الإمكانيات غير متوفرة ولكن علينا أن نتحد جميعا حتى لا نترك شبان الرابيد يضيعون أو يغادرون نحو فرق أخرى”.

” تؤسفنا وضعية الرابيد الصعبة و ضحينا كثيرا هذا الموسم خدمة للفريق”

ختم اللاعب السابق لسريع غليزان محمد ڨطار حديثه عن الوضعية الكارثية التي يعيشها بيت السريع وهو الذي سقط منذ عدة جولات إلى القسم الثالث حين قال: “تؤسفنا كثيرا للوضعية الحالية التي يعيشها البيت الغليزاني، نتمنى أن تتحسن الأمور مستقبلا وهذا حتى تظهر نتائج العمل الذي نقوم به نحن المؤطرون على مستوى الأصناف الصغرى. رسالتي للجميع هي وضع اليد في اليد وترك الخلافات جانبا حتى نتمكن من إعادة البريق لهذا الفريق”.

نور الدين عطية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P