متفرقات

بمقر ولاية وهران … الصحفيون ومهنيو قطاع الإعلام يتلقون الجرعة الثانية من اللقاح

عرف يوم الخميس مقر ولاية وهران  إقبال  الصحفيين ومهنيي قطاع الإعلام العمومي والخاص للاستفادة  من الجرعة الثانية  للقاح كورونا (كوفيد-19)، وسط إجراءات صحية ووقائية مشددة لحسن سير حملة التلقيح. وقد سخر من أجل إنجاح هذه العملية التي انطلقت  في صباح ذات اليوم  ، كافة الإمكانيات المادية والبشرية ،  حيث تم منذ الساعة التاسعة تلقيح الصحفيين وكذلك عمال الولاية ، في ظروف حسنة حسبما أفاد به مشرفون على هذه الحملة الصحية ، وقد جاء الجميع من أجل أخذ الجرعة الثانية التي هي ضرورية ليكون اللقاح مكتملا وصحي دون إي إخطار. كما  أن هذه الحملة عرفت “إقبالا كبيرا” من طرف الصحافيين وعمال وموظفي قطاع الإعلام وعمال الولاية أيضا  ، بعد 21  يوما من الاستفادة من الجرعة الأولى ، جاءوا لأخذ الجرعة الثانية . وساهم في حملة التلقيح ضد كوفيد-19  “مديرية الصحة لولاية وهران و والأمن الوطني، بمشاركة أطباء مستشفى  بن زرجب التي وضعت كل الإمكانيات اللوجستيكية والبشرية” لإنجاح العملية.

الصحفيون ومهنيو قطاع الإعلام يتلقون الجرعة الثانية من اللقاح
الصحفيون ومهنيو قطاع الإعلام يتلقون الجرعة الثانية من اللقاح

الحملة تهدف إلى تحسيس و توعية الصحفيين بضرورة اللجوء إلى التلقيح ضدّ كوفيد 19

هذه الحملة  تهدف أساسا إلى “تحسيس وتوعية الصحافيين وموظفي وسائل الإعلام وكذا المواطنين بضرورة اللجوء إلى التلقيح ضد كوفيد-19 ،  لكونه الوسيلة المثلى إلى جانب البروتوكول الصحي للوقاية من الإصابة بهذا الفيروس وتفادي انتشاره. في حين أكد عدد من الصحافيين الذين استفادوا من الجرعة الثانية  على أهمية التلقيح لحماية الصحة العمومية وتفادي الإصابة، خاصة و أن الصحافي بحكم عمله الميداني، فهو أكثر عرضة للإصابة بالفيروس. وأشاد الحضور بالمناسبة بالظروف والتنظيم المحكم التي جرت فيها العملية الثانية  حيث وفرت لها كل الإمكانيات لإنجاحها. حتى لا ننسى أن ولاية وهران  لا زالت تنظم حملات التعقيم والتطهير في منتصف الليل للشوارع و الأحياء، كذلك تنظم أيضا عمليات تحسيس المواطن من أجل تفادي هذا الوباء وكذلك لأخذ  جرعتي اللقاح لحماية أنفسهم أيضا. في الأخير تشكر الصحفيون  الطاقم الطبي الذي أشرف على هذه المبادرة وكذلك قدم البعض منهم توجيهات وإرشادات هامة ، مع توصيات للجميع من أجل أخذ جرعتي اللقاح  في أقرب الآجال. للعلم فإن وزارة الصحة سهلت عملية التلقيح فالمواطن يستطيع التلقيح في أي مركز صحي قريب، كما أن الصيدليات ستدخل حيز الخدمة عن قريب لتساهم هي الأخرى في تلقيح المواطنين.

تصريحات الصحفيين

جيلالي بوحجر مراسل قناة الباهية:

جيلالي بوحجر
جيلالي بوحجر

” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، اليوم كان لي الشرف في أخذ الجرعة الثانية من لقاح كورونا كوفيد 19 ، جاءت  مع باقي زملائي من مختلف الوسائل الإعلامية سواء سمعية بصرية أو مكتوبة من أجل أخذ جرعة اللقاح الثانية، أشكر كل الطاقم الطبي الذي سهر  على إنجاح هذه العملية، وأشكر كل القائمين عليها ، أتمنى من جميع الصحفيين عبر ربوع الوطن أن يأخدوا اللقاح لتفادي الإصابة بالوباء، لأن الصحفي أكثر عرضة لهذا الخطر القاتل ، وفي الأخير أشكر جريدة بولا الرياضية التي دائما حاضرة معنا في مثل  هذه المناسبات “.

خيرة بن ودان صحفية بجريدة النصر:

خيرة بن ودان
خيرة بن ودان

” بسم الله الرحمن الرحيم  ها نحن نأخذ الجرعة الثانية من لقاح كورونا بسلام وأمان دون أي تعب أو إرهاق، عند أخدي الجرعة الأولى لم أشعر بأي مضاعفات أو شيء من هذا   .
طبعا أنصح جميع الزملاء باللقاح نظرا لطبيعة عملهم والاحتكاك اليومي بالناس، وعندما تجربة في وهران، حتى أن زملاءنا الذين أخذوا  اللقاح سابقا لم يشعروا بمضاعفات خطيرة عند إصابتهم بكورونا ، يعني أن اللقاح يحمي الجسد . في الأخير أنصح الجميع بأخذ  جرعتي اللقاح دون أن ننسى الالتزام بالكمامة والتعقيم والتباعد الذي يعد أساسيا من أجل تجنب الإصابة بالوباء وشكرا لكم “.

عزيز حشاني صحفي بقناة الشروق:

عزيز حشاني
عزيز حشاني

” السلام عليكم، مبادرة تلقيح الصحفيين كانت في المستوى سمحت لجميع الإعلاميين بتلقي جرعة  اللقاح  ، بطريقة سهلة لم تكن هناك أمور معقدة أنا شخصيا، أثمن هذه المبادرة التي كانت في المستوى ، لأن الصحفي أكثر عرضة للإصابة بهذا الوباء لأنه دائما وسط المواطنين وفي الأماكن الأكثر عرضة للإصابة بالولاء ، نحن في حوالي سنتين نحاول عدم  الإصابة وحماية أنفسنا وعائلاتنا  ، هذا اللقاح فرصة لنعمل في أمان وأداء واجبنا “.
أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P