الأولىخرجات النجوم

لاعب السلة رودى جوبرت يتبرع بنصف مليون دولار لمواجهة كورونا بعد إصابته بالفيروس

أعلن نادى يوتا جاز الأمريكى لكرة السلة، أن نجم الفريق الفرنسى رودى جوبيرت، المصاب مؤخرا بفيروس كورونا الجديد “كوفيد 19″، تبرع بمبلغ نصف مليون دولار، لدعم الخدمات الصحية ضد الفيروس فى الولايات المتحدة وفرنسا.

ووفقا للحساب الرسمى للنادى على تويتر، أوضح يوتا جاز أن جزءا من المبلغ سيخصص للجهود التى تعنى بمكافحة فيروس كورونا فى ولاية أوكلاهوما الأمريكية، فيما سيخصص مبلغ 200 ألف دولار كمساعدة للموظفين الذين يعملون بدوام جزئى فى نادى يوتا جاز، بعد أن توقفت أعمالهم عقب تعليق مباريات الدورى الأمريكى.

وتواجه رابطة دورى كرة السلة الأمريكية للمحترفين NBA، كابوسا مزعجا بعد اكتشاف إصابة لاعب نادى “يوتا جاز”، رودى جوبيرت بفيروس كورونا، بسبب قيامه بموقف غريب قبل أيام قليلة من الكشف عن إصابته.

ودخل اللاعب القاعة المخصصة لعقد مؤتمر صحفى لرابطة دورى السلة الأمريكية، كان مفترضا أن يتحدث عن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الرابطة لحماية اللاعبين من المرض، ليقوم لمس الميكروفونات الموجودة فى القاعة بطريقة هستيرية، فى محاولة منه لتوصيل رسالة إلى الجميع بأن المخاوف من فيروس كورونا أكبر مما يجب.

وبعد اكتشاف إصابية جوبيرت بالفيروس، أصبح المسؤولين فى موقف محرج، حيث يتوجب عليهم البحث عن جميع من حضر المؤتمر ومن لمس الميكروفونات والطاولة التى جلس إليها جوبير.

وارتفع عدد لاعبى دورى كرة السلة الأمريكى المصابين بفيروس كورونا إلى 3 حالات، بعد انضمام لاعب ديترويت بيستونز كريستيان وود إلى جوبيرت ودونوفان ميتشل من يوتا جاز.

وأجبر وباء فيروس كورونا السطات الرياضية فى أنحاء العالم على تأجيل أو إلغاء العديد من البطولات الرياضية أو إجرائها فى ملاعب خالية من المشجعين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى