العالمي

رسميا.. تأجيل كأس الاتحاد الآسيوى لأجل غير مسمى بسبب كورونا

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل جميع مباريات كأس الاتحاد الآسيوي 2020 حتى إشعار آخر بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد في الفترة الأخيرة.

ذكر الاتحاد الآسيوي في البيان الذى نشره على موقعه الرسمي “في أعقاب فرض المزيد من الإجراءات الوقائية وقيود السفر التي اعتمدتها العديد من الحكومات، نتيجة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل جميع مباريات كأس الاتحاد الآسيوي 2020 حتى إشعار آخر”.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر تأجيل مباريات دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا، وتأتي القرارات الجديدة لتشمل جميع المباريات المقررة في شهري مارس وأبريل بالمناطق الخمس بقارة آسيا.

من ناحية أخرى، تتجه النية داخل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاستكمال دور مجموعات دورى أبطال آسيا 2020 لأندية الغرب، عبر نظام التجمع في أغسطس المقبل، بعد تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا.

وأعلن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم تأجيل كافة المنافسات القارية بعد عقد اجتماعات طارئة مع جميع الاتحادات والأندية المشاركة ببطولة دورى أبطال آسيا، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى الإجراءات الحكومية التى أوقفت حركة السفر بين الدول.

وقالت صحيفة “الرياضية السعودية” عن تقديم مقترح تأجيل الجولتين الخامسة والسادسة، بعد أن حظى بدعم أغلب الاتحادات المحلية الأعضاء في لجنة المسابقات بالاتحاد القاري واستكمال البطولة في الموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى