العالمي

اختطاف لاعب انيمبا النيجيرى على يد مجموعة مسلحة

أعلن نادى انيمبا النيجيرى، اليوم الاثنين، اختطاف لاعبه دايو أوجو من قبل مسلحين على طريق بنين السريع، أثناء عودته إلى منزله بعد توقف منافسات الدورى النيجيرى للمحترفين بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

وذكر البيان الرسمى، الذى نشره النادى النيجيرى، أن الحادث وقع أمس الأحد، عندما كان اللاعب فى طريقه إلى بلدته ورافقه الثنائى بنيامين إيلويومادى وإيمانويل جيمس، لكن الأخير نجح فى الهروب من المجموعة المسلحة.

وأضاف البيان أن نادى انيمبا يحافظ على اتصاله مع عائلة اللاعب المختطف لضمان إطلاق سراحه، مطالبا وسائل الإعلام بعدم نشر التقارير المغلوطة التى يمكن أن تعرض سلامة اللاعب للخطر.

من ناحية أخرى أعلن مركز نيجيريا لمكافحة الأمراض فى تغريدة، اليوم الاثنين، عن أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، وأضاف أن المتوفى رجل يبلغ من العمر 67 عاما، وعاد من رحلة علاج فى بريطانيا، وكان يعانى من مشاكل صحية مزمنة من بينها ورم نخاعى متعدد وداء السكرى وكان يخضع للعلاج الكيماوى.

وكان مركز السيطرة على الأمراض فى نيجيريا، قال قبل أيام إن الدولة منعت دخول الوافدين من 13 دولة من الدول الأكثر تضررا بوباء كورونا، وأضاف المركز أن جميع الدول المدرجة في القائمة رُصد بها أكثر من ألف حالة إصابة مؤكدة بالمرض، ومن بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والصين وإيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية واليابان.
وأردف المركز “نحث مواطنينا على الحد من السفر غير الضروري لهذه الدول”، مضيفا أن الحكومة علقت مؤقتا إصدار جميع التأشيرات التي تُمنح عند الوصول.
وقال مسئولون فى وزارة الصحة النيجيرية إن نيجيريا رصدت ثمانى حالات إصابة مؤكدة بكورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى