نجوم الجزائر

وناس يقدم مباراة كبيرة رغم الخسارة ضد لوريان

قدم الجزائري آدم وناس لاعب ليل، مستويات متميزة خلال مباراة فريقه أمام لوريان، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي. وانتهت المباراة بخسارة قاتلة لفريق ليل بنتيجة 1-2، ولم يستفد آدم وناس ورفاقه من النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض. وشارك آدم وناس في التشكيلة الأساسية لفريقه، وأسهم بدرجة كبيرة في الهدف الأول، بعد أن قاد هجمة منظمة أمام مرمى لوريان. وتسبب آدم وناس في طرد اللاعب البوركيني دانجو واتارا مهاجم فريق لورينت، في الدقيقة 62 من عمر المباراة. وحصل وناس على تقييم بلغ 7.5 من 10، من طرف موقع “سوفا سكور” المختص في الأرقام والإحصائيات، كثاني أفضل لاعبي فريقه في المباراة بعد المهاجم ديفيد جوناثان. ولمس آدم وناس الكرة 79 مرة، وبلغت تمريراته الصحيحة 35 من 43 بنسبة نجاح 81%. وأرسل وناس 20 كرة عرضية منها مرتان بشكل ناجح، وسدد على مرمى المنافس مرتين دون أن يسجل. وناس فقد الكرة 32 مرة وقام بـ5 محاولات للمرور من الخصم فشل في 3 منها ونجح مرتين. وبنسبة نجاح 100% أرسل آدم وناس 4 كرات طويلة في قلب ملعب لوريان.

حظي بإشادة كبيرة من قبل جماهير ليل

خطف الدولي الجزائري آدم وناس، لاعب ليل، أنظار الجماهير الفرنسية، بعد أدائه المميز خلال مباراة لوريان في الدوري الفرنسي. وخسر ليل أمام لوريان بنتيجة 1-2، خلال المباراة التي جمعت بينهما، في الجولة التاسعة من منافسات الدوري الفرنسي. وظهر صاحب القدم اليسرى بمستوى مميز، ما جعل الجميع يتفق على أنه رجل المباراة، رغم الخسارة التي تعرض لها فريقه في الدوري الفرنسي. ولعب الجناح الطائر لمنتخب الجزائر مرة أخرى، بصفة أساسية في تشكيلة المدرب باولو فونسيكا، وكان وراء الهدف الوحيد لفريقه الذي سجله الكندي جوناثان ديفيز. وغرّد أحد مشجعي فريق الشمال ردا على منشور للحساب الرسمي لنادي ليل :”ضعوا كل الاحترام لآدم وناس”. وأضاف آخر: “عندما أتذكر بداية الموسم دون آدم وناس، لقد كان نادي ليل سيعيش أوقاتا حزينة”، ليردف ثالث قائلا: “وناس المبدع”. ودخل أحد مشجعي نادي نابولي الإيطالي الذي كان ينشط فيه النجم الجزائري على الخط، حيث غرد بحسرة: “لقد بعنا وناس بثمن بخس من أجل الإحتفاظ بلوزانو”. وعلق متابع جزائري يضع صورة رياض محرز في واجهة صفحته الشخصية على مواطنه قائلا: “حقيقة وناس حاليا أفضل من محرز”. وكتب متابع أخير: “ما الذي يفعله وناس في البطولة الفرنسية؟ لا بد أن ذلك مرتبط بمصاعب اللاعبين ذوي الموهبة الكبيرة، إنه رائع”.

ويقدم وناس بداية موسم رائعة مع ليل، رغم النتائج السلبية للفريق في الدوري الفرنسي، مما سمح له بالعودة بقوة مع منتخب الجزائر، لدرجة أن جمال بلماضي، مدرب “محاربي الصحراء” أعلن بأنه يفكر جديا في الاعتماد عليه أساسيا بشكل منتظم مستقبلا.

تم اختياره في التشكيلة المثالية للجولة في الليغ 1

هذا ونظرا للأداء الذي قدمه آدم وناس ضد نادي لوريان في الجولة الماضية من الدوري الفرنسي، تم اختياره ضمن التشكيلة المثالية من طرف صحيفة ليكيب، حيث حصل على تقييم 8/10 ضمن تشكيلة لم يكن فيها أي لاعب من نجوم باريس سان جيرمان، كما نشرت مختلف الصفحات الرسمية لنادي ليل الفرنسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي للإشادة بما قدمه النجم الدولي الجزائري في هذه المباراة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P