ألعاب القوىالأولىمختلف الرياضات

رئيس جمعية أجيال السوقر شعلال عبد القادر: “نعاني من ضعف الإعانات”

قد تصاب بالدهشة وأنت تنظر إلى حال رياضة ألعاب القوى بمدينة السوقر التي أنجبت عدائين كبار من بينهم العداء العالمي جمال سجاني. رئيس جمعية أجيال، شعلال عبد القادر، قال في هذا الصدد: “نعاني من شح في تلبية حاجياتنا ونقص في منشآت ألعاب القوى. النقائص تبين أن المسؤولين لا يولون أي أهمية لهذه الرياضة التي تعتبر الرقم 1 بعد كرة القدم وطنيا. نعاني من شح في تلبية حاجياتنا. المرافقة شبه منعدمة ولا وجود لقاعة نتدرب فيها. لهذا نطالب بتسوية وضعيتنا”.

“تحسن نتائجنا مرتبط بتوفير بيئة جيدة”

كما وأوضح المصدر نفسه سبب تراجع النتائج في المنافسات الوطنية الألعاب القوى، وأرجعه إلى عدم توفير بيئة ملائمة للرياضيين، حيث أضاف قائلا: “تراجعت نتائجنا التي تواجهنا، يوجد العديد من الأسماء التي تكونت في الفريق وشرفت البلاد في البطولات الوطنية والإفريقية، كسجاتي جمال بطل عالمي في اختصاص 800 متر والعداء قمو الهواري اختصاص 3000 متر، لكن نتائجنا تراجعت بسبب غياب بيئة ملائمة للرياضيين. حيث تحسنها مرتبط بتوفير المستلزمات الضرورية للرياضي”.

“لا يوجد مضمار في مدينة السوقر بل نتدرب في الطريق”

كما ذكر شعلال عبد القادر، انه لا يوجد مضمار في مدينة السوقر، مؤكدا في ذات السياق: “غياب المضمار خاصة بألعاب القوى يؤرقنا ونضطر للتدرب في الخلاء على مستوى الطريق وهذا ما يصعب علينا العمل. مثل هذه المشاكل جعلت أغلب الشبان تحجب عن الانخراط في الجمعية بسبب قلة وسائل الاسترجاع ومكان التدرب وقاعة كمال الأجسام”.

“نفتقد الدعم المادي الكافي”

من جهة أخرى، صرح لنا رئيس الجمعية، أن فريقه يعاني من مشاكل مالية خانقة، وتحدث عن الوضعية قائلا: “من غير المعقول، ففي الفترة الأخيرة لم يتم منحنا أي دعم من الولاية. أما دعم مديرية الشباب والرياضة فيبقى قليل جدا لتغطية نفقاتنا من ألبسة، عتاد رياضي، نقل من الولاية وغيرها من الضروريات. نطالب بتسوية وضعيتنا ومساعدتنا من أجل أن نحسن نتائجنا ونطور رياضيتنا أكثر”.

مهدي ع

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P