متفرقات

تضاعفت مهامها خلال الستة أشهر الأخيرة.. جمعية القلب المفتوح لالا مثال للتضامن والمساعدة

جمعية القلب المفتوح لالا هي جمعية ناشطة في المجال الخيري من مساعدة الفقراء والمساكين والمحتاجين بكل ما يحتاجونه طول السنة وفي الأعياد الدينية والمناسبات الوطنية وكذلك تلبية نداء المرضى بمساعدتهم في توفير ما يحتاجونه من حفاظات وأدوية وتحاليل طبية. وعند انتشار فيروس كورونا المستجد فقد تضاعفت مهام الجمعية خلال هذه الشهور الستة الأخيرة بسبب توقف الجميع عن ممارسة أعمالهم اليومية وتوقفت كل النشاطات، فجمعية القلب المفتوح كانت السباقة في مساعدة الفئات المتضررة بتوزيع قفة الكوفيد وقفة رمضان بمناطق الظل وعلى الفئات التي تعاني الفقر خاصة. كما كان لهم نشاط تمثل في القيام بعملية تحسيسية وتوزيع كمامات وقائية لفائدة المواطنين ضد الفيروس كورونا بمقهى شيمينو مقابل محطة القطار وهران. وتواصلت الحملة حتى خارج مدينة وهران وكانت في مدينة معسكر تمثلت في توزيع الكمامات وقصص وأقراص رسوم متحركة للأطفال ببلدية حساسنة ولاية معسكر إحدى مناطق الظل، ولم تتوقف هنا المبادرة بل كان لهم نشاط تكريم أعوان الحماية المدنية وحدة قطاع تسورية بلعيد عبد القادر اعترافا وتقديرا نظيرا المجهودات المبذولة في خدمة المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة، وتعاونهم مع الجمعية في نقل وخدمة المرضى. واستجابة للمرضى وكثرة الطلب على الدم فقد نظمت الجمعية حملة بالتنسيق مع جمعية المتبرعين بالدم لولاية وهران وجمعية الياسمين لترقية المرأة والطفل وجمعية الاتحاد الشباب التطوع ومستشفى 1 نوفمبر ومركز حقن الدم، الحملة كانت لفائدة المرضى وخاصة مرضى السرطان، حيث أسفرت العملية على جمع 25 كيس من الدم كل الزمر.

تنظيم حملات للتبرع بالدم لفائدة المرضى

كما نظمت بمقرها حفلا تكريميا لفائدة البراعم الصغار المنخرطين في الجمعية عرفانا على النجاح والتفوق في السنة الدراسية طور المتوسط و الثانوي بحضور أعضاء الجمعية للترويح عليهم ورفع معنوياتهم خاصة في ظل انتشار الجائحة، كما كانت لهم عدة تكريمات من بينها تكريم مدير النشاط الاجتماعي و عدة إطارات بالمديرية اعترافا و تقديرا بالمجهودات الجبارة المبذولة في خدمة الضعفاء و المحتاجين خلال الأزمة العصيبة ، و كذلك تكريم الجيش الأبيض حيث أقيم الحفل التكريمي لأصحاب البدلات البيضاء الذي نظمته الجمعية بالتنسيق مع جمعية الياسمين لترقية المرأة و الطفل بمناسبة الذكرى المزدوجة لعيد للاستقلال والشباب ، كما قاموا أيضا بتكريم مدير الشؤون الدينية والأوقاف نظير ما يقدمه للقطاع كما تم تسليمه شهادة تكريم نيابة عن جميع الأئمة نظير مجهوداتهم التي قاموا بها من خلال الدروس التوعوية والحملات التحسيسية لمجابهة وباء كوفيد -19. وكذلك كان آخر تكريم لهم لفائدة أعوان الحماية وإطاراتها اعترافا وتقديرا نظير المجهودات الجبارة المبذولة في مجابهة الجائحة من خلال مختلف حملات التوعية والتحسيس لفائدة المواطنين. وكانت آخر عملية هي حملة التبرع بالدم لفائدة مرضى السرطان مع التنسيقية التي نظمها مصابيح ميلود رئيس جمعية الشباب والإخلاص في العمل هذه الأيام، وكانت المشاركة كبيرة من طرف أعضاء الجمعية ورئيسها عبد القادر شتوان ومتطوعوها الذين كانوا واقفين على قدم وساق طيلة اليوم من أجل إنجاح الحملة.

♦  تصريح رئيس جمعية القلب المفتوح عبد القادر شتوان:” جمعية القلب المفتوح واقفة على قدم وساق منذ بداية كورونا “

رئيس جمعية القلب المفتوح عبد القادر شتوان
رئيس جمعية القلب المفتوح عبد القادر شتوان

” بعد بسم الله الرحمن الرحيم أشكر جريدة بولا على هذه الالتفاتة الطيبة وأشكر كل الطاقم، أما بعد جمعية القلب المفتوح هي جمعية ناشطة منذ سنوات بمدينة وهران حيث قمنا بعدة نشاطات ترفيهية ومساعدات خيرية لفائدة الأشخاص المحتاجين وكذلك حملات التبرع بالدم لفائدة أطفالنا ومرضى السرطان بمستشفى الحاسي ومرضى مستشفى أول نوفمبر. كما كانت لنا حملات تحسيسية على مستوى المدينة و خارجها تمثلت في توزيع الكمامات تحسيس المواطن بخطورة الوضع وخطورة الوباء الفتاك خاصة في الشهور الأولى ، كما كانت لنا عدة تكريمات لمدير الشؤون الدينية ومدير النشاط الاجتماعي وأعوان الحماية المدنية نظيرا المجهودات الجبارة التي يقومون بها والتي قاموا بها في فترة الحجر ، كما قمنا بتكريم الجيش الأبيض والطواقم التي تسهر على راحة المواطن ويعرضون أنفسهم للخطر، كذلك تكريم أطفالنا أعضاء الجمعية نظيرا لما قدموه للجمعية ، أما في هذا الأسبوع كان لنا الشرف في المساهمة في إنجاح حملة التبرع بالدم لفائدة مستشفى الحاسي مع تنسيقية الجمعيات الفاعلة بوهران ولا زالت الجمعية واقفة والحملات متواصلة دائما “.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P