نجوم الجزائر

عطال في قائمة الخضر خلال تصفيات المونديال

سيواجه نجم منتخب الجزائر، يوسف عطال، شبح الإبعاد عن الميادين لمدة ما يقارب الشهرين ونصفًا، إلا أنّ الناخب الوطني جمال بلماضي، قرّر أن يضع ظهير نادي نيس الفرنسي ضمن قائمته الموسعة، تحسبًا للقاءي تصفيات كأس العالم شهر نوفمبر الداخل، ضد الصومال وموزمبيق. .وتأتي هذه اللفتة من بلماضي من أجل إيصال رسالة مشفرة لإدارة نيس، أنّ يوسف عطال له من يحميه من جهة، ومن أجل أن يربح الدولي الجزائري دقائق لعب خاصة، لاسيما وأنّ المنتخب الجزائري مقبل على كأس أفريقيا 2024 شهر جانفي القادم، من جهة أخرى.

ويرى بلماضي أنّ الأسماء البديلة لعطّال في قائمة “الخضر”، تبقى بعيدة عن تقديم المستوى المطلوب، سواء دفاعيًا أو هجوميًا، خاصة وأنّ ابن منطقة القبائل الجزائرية يعد القطعة الأساسية في مخططات بلماضي على الجهة اليمنى، في وقت سيكون قيطون وليريس خيارات احتياطية، في حال عانى اللاعب من مشاكل بدنية، خاصة مع الإبعاد من إدارة ناديه، وعقوبة الرابطة الفرنسية لكرة القدم.

تجدر الإشارة إلى أنّ آخر لقاء لعبه عطّال كان ضد المنتخب المصري يوم 16 أكتوبر الماضي، ومع حلول موعد لقاء تصفيات كأس العالم المقرر ضد الصومال، سيكون اللاعب قد غاب شهرًا كاملًا عن الميادين، وهو الشيء الذي سيؤثر بلا شك في جاهزيته البدنية.

يذكر أنّ نجم “محاربي الصحراء” قد عُوقب لسبع مباريات كاملة، بسبب منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفته إدارة ناديه نيس ومسؤولو المدينة الفرنسية بأنه يخالف توجّهاتهم السياسية، وهو الأمر الذي دفع ثمنه اللاعب غاليًا، بعد صدور قرار عقوبته من طرف الرابطة الفرنسية للعبة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P