نجوم الجزائر

الإعلام الفرنسي يؤكد رفضه للخضر .. عوار يفضل عرض جوفنتوس على باقي العروض

صنع الجزائري حسام عوار، نجم أولمبيك ليون الفرنسي، الحدث خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في ظل تواجد رغبة من قبل عدة أندية أوروبية كبرى للفوز بخدماته. وكان اللاعب صاحب الـ 22 عاما تألق بشكل خاص خلال منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث برز بقدرته الفائقة على القيام بالواجبات الدفاعية والهجومية في خط الوسط، وساهم في صعود ليون لنصف نهائي المسابقة. تقارير إعلامية فرنسية كشفت عن تواجد رغبة قوية من حسام عوار في الانضمام ليوفنتوس الإيطالي، في الوقت الذي يرغب فيه أرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين، فضلا عن ريال مدريد الإسباني في الفوز بخدماته.

وجود رونالدو يشجع عوار لاختيار اليوفي

الموقع الفرنسي “لو 10 سبور”، المتخصص في أخبار الانتقالات، كشف أن حسام عوار متحمس لفكرة مزاملة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تشكيلة “السيدة العجوز”.

ويبدي عوار إعجابا شديدا بـ “الدون”، وهو يحلم بالتالي باللعب إلى جانبه في صفوف “البيانكونيري”، وفقا لتقرير ذات الموقع. وبالإضافة لرغبة اللاعب، يملك يوفنتوس أوراق رابحة أخرى للفوز بخدمات النجم الجزائري، من بينها العلاقة المميزة التي تربط أندريا أنييلي رئيس “السيدة العجوز” بنظيره جون ميشال أولاس، رئيس أولمبيك ليون.

ويرشح العديد من الملاحظين عوار لأن يصبح أحد أعمدة الفريق الجديد الذي يطمح لبنائه أندريا بيرلو، المدرب الجديد ليوفنتوس.

يعيش أياماً حاسمة

ينتظر أن يكون الاسبوع الحالي حاسما بالنسبة للنجم حسام عوار، بخصوص وجهته الاحترافية فضلا عن مستقبله الدولي. ومن المتوقع أن يكثف يوفنتوس وباقي الأندية المهتمة باللاعب من نسق المفاوضات مع أولمبيك ليون بهدف حسم الصفقة بشكل نهائي.

من جهة أخرى، ستتحدد، خلال الأسبوع الحالي، بشكل كبير مسألة المنتخب الذي سيمثله عوار في المستقبل، حيث أن غيابه عن القائمة الجديدة لمنتخب فرنسا التي سيتم الإعلان عنها يوم 27 أوت الحالي، سيدعم من حظوظ منتخب الجزائر في الفوز بخدماته. وسبق لعوار أن مثل “الديوك” في منتخبات الناشئين، غير أن جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري يأمل في ضمه لصفوف “محاربي الصحراء” خلال الفترة المقبلة.

الريال يبقى خيارا ثانيا

علق النجم الفرنسي من أصل جزائري حسام عوار لاعب ليون الفرنسي، على التقارير التي تتحدث عن اهتمام ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان بالتعاقد معه. وبحسب موقع” Le10sport“الفرنسي، فإن حسام عوار، البالغ من العمر 22 عاما، يفضل الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي، على حساب ريال مدريد. وأوضح الموقع أن عوار لطالما كان معجبا بأندريا بيرلو، المدرب الجديد ليوفنتوس الملقب بـ “المايسترو”، ويأمل في العمل تحت قيادته. ولفت عوار انتباه كبار الأندية الأوروبية، بعد مستواه المميز مع ليون، حيث ارتبط بأندية ريال مدريد وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وآرسنال ويوفنتوس. وشارك حسام عوار في 41 مباراة مع ليون موسم 2019/2020، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 10، علما أن عقده مع الفريق يمتد حتى يونيو 2023. وأكمل عوار 137 مباراة مع الفريق الأول لليون، سجل فيها 24 مباراة، وصنع 27، ووصل مع النادي الفرنسي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

هل رفض حقاً اللعب للخضر

وفي سياق آخر، أكدت تقارير إعلامية أن مهاجم فريق ليون الفرنسي “حسام عوار” حسم موقفه بخصوص المنتخب الذي سيمثله بسبب أصوله الفرانكو جزائرية، هذا وكشف موقع لاغازيت دي فوناك أن “حسام عوار” لم يرد على اتصالات رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي إلى غاية أمسية الإثنين، وهو ما يدل على رفضه للمنتخب الوطني.

وأضاف ذات الموقع أن حسام عوار سيكون ضمن قائمة المدرب الفرنسي ديدي ديشان التي سيكشف عنها يوم الخميس والمعنية بمواجهة منتخبي أكرانيا والسويد في إطار الدوري الأوروبي للمنتخبات. ولن تستقطب ندوة مدرب أبطال العالم الصحافة الفرنسية فقط، بل أنظار الجزائيين أيضا، لاسيما وانه يتوقع أن تحمل لائمة ديشان، اسمم حسام عوار، نجم نادي ليون، الذي أكد مرة أخرى علو كعبه في رابطة الأبطال الأوروبية، لاسيما في مواجهات جوفنتوس ومانتشستر سيتي، وحتى في نصف النهائي أمام بارين ميونيخ، رغم الإقصاء، بحيث نصّب ابن 22 ربيعا نفسه نجما في سماء القارة العجوز في الأسابيع القليلة الماضية. وقربت بعض وسائل الإعلام الفرنسية، عوار من منتخب الديكة، بعد أدائه الكبير في آخر مباريات رابطة الأبطال الأوروبية، كما اعتبر البعض عدم استدعائه هذه المرة يعد بمثابة خسارة كبيرة بالنسبة لتشكيلة المنتخب الفرنسي، لاسيما وانه بوسعه منافسة نجوم وسط ميدان وتقديم إضافة كبيرة ” للمنتخب. ومن جهته، رفض مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، الخوض في قضية حسام عوار، بحيث لم يخف بطل إفريقيا رغبته في ضم لاعب كبير ونجم واعد من طينة عوار، في تصريحات صحفية سابقة، مؤكدا أن القرار يبقى بيد اللاعب فقط، بحيث يدرك بلماضي، ان نوال لوغريت، لن تتخلى عن مواهب الدوري الفرنسي بسهولة.

مصطفى خليفاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P