حوارات

قائد فريق فوز شباب فرندة مشلوف كادي: ” نعمل بكل جديدة بعد فترة التوقف الطويلة “

خلال زيارتنا لمقر إقامة فريق فوز شباب فرندة بعين الذهب للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين خلال التربص التحضيري المقام حاليا تحت قيادة المدربين مايدي وبريك، كان لنا لقاء مع القائد مشلوف كادي الذي أدلى بهذا الحوار لجريدة بولا.

أولا السلام عليكم كيف هي الأحوال؟

“وعليكم السلام الحمد لله الأمور تمام”.

كيف هي الأجواء داخل الفريق؟

“الأجواء تسير وفق ما خطط له من طرف الإدارة والطاقم الفني فالظروف ممتازة ساعدتنا على العمل والتحضير الجيد.”

على ذكر التحضير هل تأقلمتم مع العمل؟

“بالفعل بدأنا نتأقلم تدريجيا مع العمل الشاق خاصة بعد فترة التوقف الطويلة التي قاربت السنة بسبب وباء كورونا، وهو ما جعلنا نجد بعض الصعوبات للعودة إلى اللياقة المعهودة في البداية، لكن الحمد لله نبذل قصارى جهدنا لنكون على أتم الجاهزية فيما تبقى من التربص خاصة أننا نعمل حصتين في اليوم”.

إذا تسارعون الزمن لتكونوا جاهزين للبطولة؟

“بالفعل الطاقم الفني يركز في العمل على الجاهزية البدنية قبل كل شيء رغم التعب لكن نحن ندرك تمام الإدراك أن التحضير البدني هو الأساس للاعب كرة القدم لأنه تنتظرنا بطولة صعبة تتطلب الجاهزية من كل الجوانب.”

وهل أنتم مرتاحون للظروف التي تتواجدون عليها في عين الذهب؟

“أجل نحن مرتاحون في هاته المدينة (عين الذهب) المضيافة والتي وجدنا فيها كل وسائل التحضير والراحة خاصة أنهم وفروا لنا كل ما يلزم فالإدارة إختارت المكان المناسب ولم نحس أننا بعيدون عن فرندة للترحاب الذي لقيناه سواء من مسؤولي البلدية أول اللاعبين القدامى، أنا شخصيا تفاجأت لما تحويه عين الذهب من مرافق رياضية ممتازة”.

ما رأيك في البطولة هذا الموسم بما أنك حققت الصعود مع الفريق؟

“بطولة هذا الموسم تختلف كل الإختلاف عن الموسم الماضي في الجهوي الأول فالقسم الثالث نواجه فرقا لها خبرة، ففوز فرندة مكانته مع الكبار ونحن نعلم وندرك جيدا ماذا ينتظرنا من تحديات فاللاعبون واعون بالمسؤولية لتحقيق أهداف الإدارة والأنصار”.

الفريق تغير بنسبة كبيرة مقارنة بالموسم الماضي أليس كذلك؟

“لقد تدعم الفريق بلاعبين لتعزيز الصفوف فمقارنة بالموسم الماضي هناك لاعبين جدد ننتظر منهم الإضافة وهو ما لمسته شخصيا عندهم، وما إندماجهم السريع لدليل على الرغبة في تأدية موسم جيد بإذن الله والشيء الإيجابي كذلك هو ترقية لاعبين شبان للفريق الأول لإعطائهم الفرصة، ونحن كلاعبين سابقين نحاول دوما ضمهم في المجموعة وإعطاءهم النصائح والتوجيهات اللازمة.”

تم تقسيم المجموعات إلى ثمانية فرق هل يساعدكم ذلك؟

“ما عسانا نفعل سوى مسايرة هذا التقسيم وعلينا التركيز فقط على العمل للدخول في غمار البطولة بقوة، وأي رزنامة نحن جاهزون لها لأن الوقت ضيق والبطولة على الأبواب حسب رأيي مجموعتنا متوازنة إلى أبعد الحدود”.

كلمة توجهها للأنصار؟

“أقول لأنصارنا أننا نحتاج لدعمهم لأنهم السند وما فعلوه الموسم الماضي سوف يبقى راسخا في الأذهان، رغم أننا لعبنا البطولة خارج فرندة إلا أنهم رافقونا في كل الخرجات حتى تحقيق الصعود، فالكل يعلم أن هذا الموسم سوف نلعب بدون جمهور بسبب الظروف الصحية والبروتوكول المعمول به من طرف الإتحادية والرابطة وسوف نفتقدهم بدون شك”.

كلمة أخيرة.

“أود أن أشكر جريدة بولا التي رافقتنا خلال هذا التربص، كما أوجه شكري كذلك لكل سكان عين الذهب هاته المدينة المضيافة لأننا بكل صراحة لم نشعر بأننا بعيدون عن فرندة”.

حاوره: علاوي شيخ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P