الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة الثامنة والعشرون من بطولة الرابطة المحترفة الأولى ” جمعية الشلف 0 – 0 مولودية وهران “… الحمراوة يخطفون نقطة المورال أمام الشلفاوة والصح مع سوسطارة

ملعب محمد بومزراق بالشلف، طقس حار ، تنظيم محكم،  أرضية جيدة،  مباراة دون جمهور.  التحكيم للثلاثي : بوسليماني،  راشدي،  بلبشير.

الإنذارات : لاكور (د86) (ج.الشلف)  – بن عمارة (د61)،  ملال (د78) (م.وهران).

ج.الشلف : بن حمادة ، بن معروف ، بن صالح (شعشوع د68) ،  زحزوح ، عراب ، بلحوة (مداح د80) ، بعزيز ، زغنون ، بن قرينة (لاكور د68) ،  مغيلي (بن زازة د46) ، بوقطاية (بولعويدات د85) .  المدرب : زاوي .

م.وهران : ليتيم ، حميدي،  إيزماني،  فوغلول،  بن علي،  لقرع ، بن عمارة ، شاوتي (ملال د60) ، بن حمو (بلومي د67) ، صيام (قرتيل د72) ، قنينة (مطراني د70) . المدرب : بوعزة .

خطفت مولودية وهران تعادلا بطعم الفوز من مواجهتها أمام جمعية الشلف ، وضمنت بذلك تشكيلة المدرب بوعزة الزاد المعنوي وتعويض ولو مؤقتا خيبة أمل خسارة بلوزداد في إنتظار التأكيد غدا الأحد أمام إتحاد العاصمة. المرحلة الأولى من المباراة لم نشاهد فيها سوى فرصة واحدة ووحيدة كانت لصالح الحمراوة بعد توغل بن حمو في الد22 داخل منطقة العمليات وبعد عمل فردي جميل يقدم كرة لصيام هذا الأخير في وضعية سانحة للتهديف يقذف وكرته تجانب بقليل القائم الأيمن لمرمى الحارس بن حمادة . في الشوط الثاني انتعش اللعب وكان الزوار في أول وأخطر تهديد في الد47 بعد كرة مرتدة من دفاع الشلف ،وبن عمارة من خارج منطقة العمليات وقذفته يردها القائم الأيسر لمرمى بن حمادة . بعدها تحكم المحليون في زمام الأمور ففي الد64 عمل جماعي قاده بلحوة الذي يمرر ناحية بن معروف ،هذا الأخير يقدم كرة على طبق من ذهب ناحية بن زازة والمدافع بن علي يبعد الكرة الخطيرة إلى الركنية.  في الد66  المهاجم بوقطاية يتوغل داخل منطقة العمليات وقذفته تجد الحارس ليتيم في المكان المناسب.  الد74 ركنية للشلفاوة وخروج غير موفق من الحارس ليتيم،  الكرة تصل للمهاجم بوقطاية أمام شباك شبه شاغرة وقذفته مرت جانبية بقليل عن القائم الأيمن.  رد فعل الحمراوة جاء في الد77 عن طريق حميدي الذي يتوغل داخل منطقة العمليات ويقذف بقوة وكرته يتصدى لها الحارس بن حمادة على مرتين بصعوبة . أخطر فرصة للشلفاوة كانت في الد83 بعد تمريرة رائعة من بن زازة ناحية لاكور هذا الأخير وجها لوجه أمام ليتيم داخل منطقة العمليات،  وكرته يتألق حارس الحمراوة في التصدي لها منقذا مرماه من هدف محقق.  آخر فرصة في المباراة كانت لصالح الحمراوة بعد عمل فردي من بلومي في الد90+3 ويقذف من على خط 18 متر لكن كرته تمر فوق العارضة الأفقية ، ليعلن بعدها الحكم بوسليماني عن نهاية المباراة بتعادل يرضي نوعا ما الحمراوة.

بوعزة أحدث ثورة في التشكيلة

مثلما كان منتظرا ، أحدث مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف ثورة في التشكيلة الأساسية التي ستواجه جمعية الشلف عشية اليوم ، حيث إضطر المدرب الشاب للحمراوة لإحداث ست تغييرات على مستوى الخطوط الثلاثة ،في خطوة لمنح الفريق نفس جديد بعد خسارة بلوزداد القاسية والوجه الشاحب المقدم .

ليتيم حافظ على مكانته رغم ثلاثية السياربي

رغم تلقي شباكه لثلاثية كاملة في مباراة الجولة الفارطة أمام شباب بلوزداد،  إلا أن ذلك لن يمنع الطاقم الفني للمولودية من تجديد الثقة في الحارس ليتيم ليكون أساسيا في مباراة جمعية الشلف ،في ظل عدم تحمله أي مسؤولية في الأهداف الثلاثة .

حميدي عاد للجهة اليمنى وفوغلول وبن علي لتشكيل محور الدفاع

بعدما كان قد شارك في منصب مهاجم أيمن في مباراة شباب بلوزداد الأخيرة، عاد المدافع حميدي لمنصبه الأصلي على مستوى الجهة اليمنى من الدفاع بمناسبة مباراة الشلف ، فيما شكل فوغلول محور الدفاع رفقة بن علي ،في حين تكفل المدافع إيزماني بتغطية الجهة اليسرى من الخط الخلفي .

لقرع ،بن عمارة وشاوتي في وسط الميدان

بعدما كان خارج حسابات الطاقم الفني في المواجهات الثلاثة الأخيرة أمام سريع غليزان ومولودية العاصمة وشباب بلوزداد،  عاد اللاعب لقرع للتشكيلة الأساسية في مباراة الشلف حيث شكل وسط الميدان الدفاعي للحمراوة رفقة بن عمارة الذي عاد هو الآخر للتشكيلة الأساسية ،فيما أوكلت لشاوتي مهمة صناعة اللعب بعد غياب طويل عن التشكيلة الأساسية.

بن حمو وقنينة وصيام في الهجوم

طالت تغييرات المدرب بوعزة في تشكيلة الشلف الخط الأمامي والذي عجز عن صنع الفارق في مباراة بلوزداد ،حيث إعتمد مدرب الحمراوة على تركيبة جديدة في الهجوم ضمت كل من بن حمو وقنينة وصيام وهو الثلاثي الذي كان خارج الحسابات في المواجهة الفارطة أمام شباب بلوزداد .

التشكيلة تدربت أمس وآخر حصة تدريبية اليوم

لم يمنح المدرب بوعزة عبد اللطيف للاعبيه راحة بعد مباراة جمعية الشلف ، حيث عاد رفقاء المهاجم قنينة صبيحة أمس الجمعة لأجواء التدريبات تحضيرا لمواجهة الغد أمام إتحاد العاصمة في إطار الجولة التاسعة والعشرون من البطولة ،والتي ستجري لها المولودية اليوم السبت آخر حصة تدريبية والتي سيحدد خلالها المدرب بوعزة قائمة ال18 .

التحكيم والحرارة كانا هاجس رفقاء درارجة

لعبت مواجهة الفريق الرديف بين جمعية الشلف ومولودية وهران تحت درجة حرارة جد مرتفعة ،وهذا ما أثر وبشكل سلبي و كبير على ظهور رفقاء القائد درارجة ، والذين اصطدموا أيضا بالتحكيم الذي حال دون عودة رديف الحمراوة بالزاد كاملا بعد منح ضربتي جزاء خياليتين في الدقائق الأخيرة من المباراة لصالح المحليين ، والذين تمكنوا من تسجيل ضربة واحدة وتضييع أخرى.

المولودية تفك عقدة ملعب بومزراق

كانت مولودية وهران على موعد مع مهمة خاصة عند مواجهة جمعية الشلف عشية أول أمس ، حيث نجح الحمراوة في التخلص من العقدة التي كانت تلازمهم بملعب محمد بومزراق والذي لم يسبق للمولودية وأن حققت به أي نتيجة إيجابية منذ عودتها للقسم الأول،  وذلك بعدما تلقت سبع هزائم في سبع مواجهات أمام الجمعية بملعب محمد بومزراق ،قبل أن تخطف نقطة التعادل وتطرد النحس أول أمس.

نتائج مواجهات المولودية الأخيرة في الشلف

موسم 2016-2017 : ج.الشلف 2 – 1 م.وهران  (الدر الثمن نهائي لكأس الجمهورية)

موسم 2014-2015 : ج الشلف 3 – 0 م.وهران

موسم 2013-2014 : ج.الشلف 2 – 0 م.وهران

موسم 2012-2013 : ج.الشلف 1 – 0 م.وهران

موسم 2011-2012 : ج.الشلف 2 – 1 م.وهران

موسم 2010-2011 : ج.الشلف 2 – 1 م.وهران

موسم 2009-2010 : ج.الشلف 3 – 1 م.وهران

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
P