خرجات النجوم

كوتينيو يتبرع بـ20 طناً من الطعام لمساعدته فقراء قريته فى البرازيل

تبرع البرازيلى فيليب كوتينيو لاعب بايرن ميونيخ الألمانى المُعار من برشلونة، بـ20 طناً من الطعام إلى أكثر العائلات احتياجًا فى قرية “دو رياتشيلو”، مسقط رأسه، الواقع فى شمال مدينة ريو دى جانيرو، وذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن كمية الطعام التى تبرع بها فيليب كوتينيو، تم توزيعها في منطقتي (مانجيرا) و(باريرا دو فاسكو) من خلال جمعيات الحى، لمساعدة الفقراء فى ظل أزمة فيروس كورونا.

وقال كوتينيو: “أود أن أشكر الله على منحى القدرة على توفير المساعدات للآخرين، كما أشكر جميع الذين تعاونوا بطريقة ما لجعل هذا العمل التضامنى ممكنًا، هذه بداية رائعة لحملة من أجل الخير، آمل أن أتمكن من الاستمرار فى تقديم المساعدة دائماً”.

وأضاف “أن مساعدة المحتاجين أمر ضرورى لعالم أفضل ويجب علينا جميعًا القيام بدورنا، إما بالكثير أو بالقليل، الشىء المهم هو المساعدة”.

جدير بالذكر أن كوتينيو لعب 32 مباراة مع بايرن ميونيخ منذ انطلاق الموسم لحساب جميع المسابقات وسجل خلالهم 9 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة لزملائه.

من جانب آخر كشفت تقارير صحيفة إسبانية أن نادى ليستر سيتى الإنجليزى يسعى للتعاقد مع البرازيلى فيليب كوتينيو لاعب بايرن ميونخ الالمانى المعار من برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن ليستر سيتى دخل فى منافسة مع تشيلسى من أجل ضم كوتينيو، مضيفة أن برندان رودجرز المدير الفني للثعالب يعد المساند الرئيسى لصفقة التعاقد مع اللاعب البرازيلى الذى سبق تدريبه خلال فترة توليه ليفربول.

وأضافت الصحيفة أن رودجرز مقتنع بإمكانيات كوتينيو باعتبارها تتناسب مع ليستر سيتى كما يملك علاقة جيدة معه على المستوى الشخصى، موضحة أن ليستر يستعد لتقديم عرض قوى لضم اللاعب البرازيلى على سبيل الإعارة مع خيار الشراء.

وأشارت الصحيفة أن مسئولو نادى ليستر سيتى يحاولون بشدة التعاقد مع كوتينيو ورصدوا ميزانية لذلك بجانب التعاقد مع العديد من النجوم الآخرين من أجل إعادة الأمجاد في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” وأيضا المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

ويمثل مستقبل البرازيلي فيليب كوتينيو صداعا في رأس مجلس إدارة النادى الكتالونى الذى يرغب في التخلص  منه بسبب وصول راتبه لـ13 مليون يورو فى الموسم، ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن كوتينيو يمثل أزمة لنادى برشلونة حيث لا تستطيع الإدارة العثور على فريق يشترى اللاعب البرازيلي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة أو يدفع 80 مليون يورو للحصول على خدماته.

وأضافت الصحيفة أن بايرن ميونخ لن يفعل خيار شراء كوتينيو مقابل 120 مليون يورو مع اقتراب انتهاء إعارته بنهاية الموسم الجارى، بعدما لم يظهر اللاعب البرازيلي بمستوى ممتاز رفقة العملاق البافارى، وإذا كان من الصعب وجود عرض بقيمة 80 مليون يورو للتعاقد مع كوتينيو قبل أزمة  تفشى فيروس كورونا، فإنه من المستحيل عمليا في الوقت الحالي إيجاد هذا العرض في الميركاتو الصيفى المقبل بسبب انتشار الوباء العالمى.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى