الأولىحوارات

بعد فوزه بالميدالية الذهبية … البطل بلال عافر يصرح ليومية بولا: “ليس من السهل تكرار انجاز حماد”

انجاز تاريخي ذلك الذي تحقق في الوثب العالي بفضل بلال عافر، كيف لا و هذا الإنجاز تحقق بعد انتظار دام 21 سنة والميدالية الذهبية التي فاز بها رئيس اللجنة الأولمبية حاليا حماد عبد الرحمن، وانتزع بلال عافر الميدالية الذهبية للقفز العالي بوثبة علوها 2.24م مكررا التاريخ 21 سنة بعد انجاز عبد الرحمن حماد الذي حقق في طبعة تونس 2001 قفزة علوها .2.25م. فيما حل الجزائري الآخر هشام بوحانون بوثبة علوها2.22م، في المركز الثالث محققا الميدالية البرونزية ، عافر بلال بعد التتويج فتح قلبه لجريدة بولا في أسطر هذا الحوار.

في البداية مبروك على الميدالية الذهبية التي تمكنت من تحقيقها..

 “شكرا مبروك لكل الشعب الجزائري الذي ساندني حتى النهاية”.

هل كنت تتوقع هذا التتويج؟

 “صراحة من صعب ألا تتوج مع هذا الجمهور الغفير الذي يدعمنا من كل الولايات، عند دخولي الملعب، كان هدفي التتويج وفقط والحمد لله، فلقد وفقت في نيل الذهب وتكرار انجاز البطل السابق عبد الرحمان حماد”.

وكيف كان مستوى المنافسة؟

 “المستوى كان جد متقارب والمنافسة كانت صعبة وحسمت في الرمق الأخير، المهم أن التتويج كان جزائري واليوم هناك بطلين للجزائر في هذا الاختصاص التقني الذي تغيبت فيه عن منصات التتويج منذ سنوات وليس اليوم”.

ما هي قادم الأهداف؟

 “هناك بطولة عالم أسعى للظهور الجيد فيها ولما لا تحقيق نتيجة إيجابية. كما أطمح للمشاركة في الألعاب الأولمبية القادمة في باريس سنة 2024.”

حاوره: بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P