نجوم الجزائر

عطال ضمن أفضل الأظهرة في فرنسا خلال 2022

تواجد الجزائري يوسف عطال، ضمن الأسماء المرشحة للتواجد في التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي للعام المنقضي 2022. وصنفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، الظهير الأيمن لمنتخب الجزائر وفريق نيس مع نجوم الدوري الفرنسي للسنة الماضية، وذلك رغم لعنة الإصابات التي أثرت عليه كثيرا، وجعلته عاجزا عن تقديم أفضل مستوياته بشكل منتظم. ووصفت الصحيفة الرياضية الأولى في فرنسا يوسف عطال بـ”المدافع المتكامل”، وأنه واحد “من أفضل الأظهرة في الدوري الفرنسي”، إضافة للنجمين المغربي، أشرف حكيمي والفرنسي جوناثان كلوس.

ذات المصدر كشف عن أرقام مبهرة لمدافع منتخب الجزائر، هي الأفضل في فرنسا مقارنة ببقية اللاعبين الناشطين في مركزه، حيث أشارت إلى كونه أكثر ظهير أيمن يقوم بلقطات تؤدي لتسديدات على المرمى بمعدل “3.75 تسديدة كل 90 دقيقة”. كما أنه أفضل ظهير أيمن من حيث المراوغات الناجحة بـمعدل 1.59 مراوغة ناجحة كل مباراة، إضافة لكونه الأفضل في التدخلات بمعدل “4.9” في كل مباراة.

وتحسرت “ليكيب” في نهاية المطاف، على سوء حظ يوسف عطال بسبب “نحس الإصابات” الذي يلاحقه، وجعله يكتفي بلعب 16 مباراة فقط خلال عام 2022.وأصبح صاحب الـ26 عاما خارج حسابات ناديه نيس بعد تعرضه لالتواء على مستوى الكاحل، سيجعله بعيدا عن المباريات الرسمية خلال الأسابيع القادمة. يذكر أن عطال يبقى مرتبطا مع فريقه الفرنسي إلى غاية 2024، ولا وجود لنية التجديد له بسبب كثرة إصاباته، التي جعلته يصنف كلاعب لا يمكن الاعتماد عليه لبناء مستقبل النادي.

مصطفى خليفاوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P