نجوم الجزائر

إدارة مانشستر سيتي تشيد بمحرز وتتغنّى بإحصائياته

تلقى النجم الدولي الجزائري رياض محرز إشادة واسعة من قبل إدارة ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي، ووصفت إدارة نادي مانشستر سيتي رياض محرز بـ “الموهبة الزئبقية”، و”الإنتاج الوافر”، و”اللاعب المكّار الذي لا يسقط في فخاخ المدافعين”، و”متعة للعين”، خاصّة عندما يُداعب الكرة وينطلق على جناح الميدان، لِتهديم حصون الفرق المُنافسة ودكّ شباكهم، وأضافت إدارة بطل البريمرليغ في تقرير لها نشرته أن قائد الخضرساهم في صنع 47 هدفا لِفريق مانشستر سيتي، عن طريق التسجيل أو التمرير الحاسم. بعد خوضه 81 مباراة منذ صيف 2018،ونشرت إدارة مانشستر سيتي شريط فيديو في موقعها الإلكتروني، يُظهر إبداع رياض محرز، وعروضه الفنية العالمية.

حديث زميله لسابق فوكس عنه صنع الحدث في إنجلترا

هذا وقد قضى النجم النمساوي كريستيان فوكس، سنوات عدة على أرضية الميدان، خاض خلالها تجارب متنوعة مع بداياته في صفوف فريق ماترسبورغ، ثم في الدوريات الألمانية رفقة بوخوموماينز وشالكه وصولاً إلى فريق ليستر سيتي الذي عاش معه مجد التتوج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز. وواجه المدافع العديد من اللاعبين المميزين خلال الموسم الحالي الذي توقف بسبب فيروس كورونا الجديد، غير أنّه اختار اسماً واحداً اعتبر أنّه كان الأخطر عليه، وذلك في تصريحات لموقع “غول”. وقال النجم النمساوي إنّ الجزائري رياض محرز كان أخطر لاعب واجهه هذا الموسم، مضيفاً: “لا شك أننا كنا مرتاحين في عديد المباريات خلال الموسم الجاري، بعد نجاحنا في تحقيق الانتصارات، لكنني أعتبر أنّ مواجهة مانشستر سيتي كانت قوية جداً، بعد أن لعب فيها محرز الذي أعتبره أخطر لاعب واجهته في مباريات الدوري”. ولم ينكر فوكس أنه عانى كثيراً بمواجهة بعض نجوم كرة القدم، حيث اعتبر أنّ مواجهته للهولندي أريين روبن لاعب بايرن ميونخ الألماني كانت “كابوساً حقيقياً” في كل مرّة، موضحاً: “لم أواجه من قبل مهاجماً أكثر إزعاجاً من روبن، إنه مرعب والجميع يخشاه، لأنك لا تستطيع معرفة ماذا سيفعل عندما تكون الكرة عنده.

أنخيل غوميز:” محرز هو أفضل لاعب واجهته”

نجح النجم الجزائري رياض محرز، في أن يصبح قدوة بين الكثير من اللاعبين الواعدين في العالم، بعد أن بدأ مسيرته في فرنسا متحدياً الصعوبات المعيشية اليومية، ومفارقة والده المتوفى في سن مبكرة، إذ لم يسمح للظروف في أن تقف عائقاً أمام بلوغ هدفه باللعب على مستوى عالٍ، لا سيما مع مانشستر سيتي الإنكليزي.وأشاد النجم الإنكليزي الواعد في صفوف نادي مانشستر يونايتد أنجيل غوميس، بمحرز، خلال إجابته عن بعض الأسئلة، بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”. وقال غوميس، في سؤال حول أفضل لاعب شارك بجانبه، وأفضل من واجهه، فقال لاعب خط الوسط صاحب الـ(19 عاماُ): “خوان ماتا هو أحسن لاعب شاركت بجانبه، أما أحسن من واجهته منذ بداية مشواري فهو رياض محرز”. واختار غوميس، البرازيلي رونالدينيو كأفضل لاعب لكرة القدم، إذ أكّد أنه قدوته على المستوى العالمي، بينما اختار نجم “الشياطين الحمر” السابق الإنكليزي بول سكولز، كأحسن لاعب إنكليزي لكل الأوقات.ويقضي محرز وقته في الحجر المنزلي، ويتابع تطورات الأوضاع بين إنكلترا التي يعيش فيها، وفرنسا التي تتواجد فيها عائلته، والجزائر بلده الأصلي الذي يضمّ عائلته الكبيرة، حيث يقدّم مساعدات مالية بين الفينة والأخرى من أجل محاربة فيروس كورونا الجديد. ويحرص نجم مانشستر سيتي، على التواصل مع محبيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثلما كان عليه الحال، أخيراً، عندما أجاب عن أسئلتهم، خاصة المتعلّقة بمستقبله، اذ أكّد رغبته في البقاء مع “السيتزنس” في الموسم المقبل.

خليفاوي مصطفى

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى