متفرقات

بولا كانت حاضرة … النادي الهاوي وهران … بالتنسيق مع جمعية إفطار الصائم … مشاركة البراعم في تجهيز مائدة رمضان

برمج النادي الهاوي وهران خرجة تضامنية لنشاطاته الخيرية، بالتنسيق مع جمعية إفطار الصائم بحي الألفية وهران. حيث شارك براعم النادي في عملية التطوع وإعداد وجبة الإفطار والمساعدة في تجهيز مائدة رمضان. ولم يتوان البراعم في المشاركة في هذه العملية التي جسدت روح التضامن والتحسيس بالعمل الجمعوي في المجتمع، وهذا بعيدا عن كرة القدم. كما عبر مسيري النادي عن استعدادهم لمواصلة نفس العملية مع الفئات الشبانية الأخرى للنادي فيما بعد. ساهمت العملية التي شارك فيها براعم النادي الهاوي وهران في خلق أجواء حميمية بين الوافدين للمقر من أجل الإفطار من ترحاب كبير. تجدر الإشارة إلى أن جمعية إفطار الصائم قد وافقت على التنسيق مع النادي الهاوي وهران للسماح لهؤلاء البراعم بالمساهمة في النشاط الخيري خلال أيام شهر رمضان المبارك. كما اتفق الشباب على برمجة نشاطات خيرية منتظمة خلال كل أسبوع.

روح تضامن كبيرة بين اللاعبين وأعضاء الجمعية

 لم يجد أعضاء جمعية إفطار الصائم أي عراقيل في التنسيق مع براعم النادي الرياضي الهاوي وهران خلال العمل الميداني. حيث كل ما في الأمر هو أن ذالك تطلب فترة قصيرة من الشرح عن مخطط العمل وتقسيم المهام. حيث تابع براعم النادي الهاوي وهران باهتمام وفضول هذا البرنامج. ليتوجهوا مباشرة إلى المطبخ، وذلك قبل سويعات عن موعد الإفطار من أجل المساهمة في إعداد مائدة رمضان. كما كشف لنا أحد النشطاء في الجمعية عن إعجابه الشديد بروح التضامن والتعلق بالعمل التطوعي لدى اللاعبين.

الإفطار مع عابري السبيل بعد نهاية المهمة

 في سياق الحدث، تم تقسيم اللاعبين إلى فوجين بما أن الجمعية تشرف على إعداد أكثر من 120 مائدة إفطار، وذلك بمساعدة مسيري الفريق وأعضاء الجمعية الذين سهلوا عملية تأطير اللاعبين. فهؤلاء هم من جهزوا موائد الإفطار قبل موعد الأذان. كما شارك البعض الآخر في المطبخ بتجهيز أطباق الطعام وغسل الأواني، وهذا في مدة زمنية قصيرة، أين تم تجهيز كل شيء. ليجد عابري السبيل كل سبل الراحة في الإفطار والتي عرفت حضور جميع شرائح المجتمع وحتى العائلات. وبعد نهاية العملية التطوعية خصص للاعبين والوفد المرافق لهم طاولة إفطار حيث كانت الأجواء بهيجة خاصة وأن بعضهم اكتشف لأول مرة الإفطار بعيدا عن الديار.

“بولا” كانت حاضرة وساهمت في نجاح العملية

 كعادتها، كانت جريدة بولا الرياضية حاضرة في هذا العمل التطوعي من خلال المساهمة في نجاحه، حيث شاركت اللاعبين والجمعية في العمل التطوعي. كل هذا جرى في أجواء رائعة. ولم تتوقف براعم النادي في السؤال عن الصور والفيديوهات الخاصة بتغطية الجريدة. كما أثنى كل الحضور على مرافقة بولا لمثل هذه العمليات الخيرية.

إبراهيم بوطاوس (رئيس النادي الهاوي وهران):“نحن سعداء بمشاركة أهل الخير في هذا العمل التطوعي

إبراهيم بوطاوس
إبراهيم بوطاوس

 أكد رئيس النادي الهاوي وهران، إبراهيم بوطاوس على ضرورة المساهمة في إنجاح مثل هذه العمليات التطوعية خلال شهر رمضان الكريم. قال رئيس النادي الهاوي وهران ليومية بولا: “سعادتنا لا توصف ونحن نشارك جمعية إفطار الصائم بتجهيز وتحضير موائد الإفطار مع اللاعبين، الذين نسعى من خلال هذه النشاطات لتحسيسهم بالعمل الجمعوي التطوعي خارج ميادين كرة القدم.  كما أننا نهدف لتقديم برنامج تطوعي في قادم الأيام مع مختلف الجمعيات الناشطة في العمل الخيري. كما نتمنى أن تعمم المبادرة في جميع الفرق والمدارس لمدينة وهران.” وفي ختام حديثه، شكر رئيس النادي أعضاء الجمعية وجريدة بولا التي رافقت الحدث.

مخطار زحاف (مدرب حراس النادي الهاوي وهران):“تعليم البراعم أسس العمل التضامني واجب على كل مربي

مخطار زحاف
مخطار زحاف

 وصف مدرب حراس المرمى للنادي الهاوي وهران، مخطار زحاف هذه المبادرة بالرائعة، مضيفا:”نحن نشارك الجمعية بإفطار عابري السبيل في مبادرة رائعة. فهذا ما من شأنه أن يزرع روح الأخوة والتضامن بين مختلف أفراد المجتمع في هذا الشهر الفضيل. حيث صار من واجب كل مربي تعليم لاعبي الفئات الشبانية لمختلف الفرق أسس العمل التضامني، لإدماج اللاعبين في العمل التطوعي الذي يشاركونه مع مختلف الجمعيات الناشطة.”

طيب عبد الحفيظ (عضو معية إفطار الصائم):“مشاركة هؤلاء البراعم في العمل التطوعي معنا هو فخر لنا”

طيب عبد الحفيظ
طيب عبد الحفيظ

 أكد عضو معية إفطار الصائم، طيب عبد الحفيظ بأن مشاركة اللاعبين الصغار من المدارس الكروية في العمل التطوعي الميداني:”هو فخر لنا. حيث وجدنا لدى كل اللاعبين عزيمة وإصرار في تقديم الدعم بعد اجتماعنا معهم. ونحن نتشرف بكل المدراس الشبانية الكروية من أجل التنسيق معهم خلال أيام شهر رمضان المبارك، لهدف إفطار عابري السبيل. كما نشكر جريدة بولا الرياضية على المرافقة والدعم لهاته النشاطات والمبادرات.”

شيريقان محمد ياسين (لاعب النادي الهاوي وهران):“عشنا تجربة فريدة من نوعها”

شيريقان محمد ياسين
شيريقان محمد ياسين

عبر اللاعب محمد ياسين عن سعادته بخوض هذه التجربة رفقة زملاءه، مضيفا:”بأنها كانت مبادرة فريدة من نوعها. لقد شاركنا جمعية إفطار الصائم في تجهيز وجبة الإفطار لعابري السبيل. لقد كانت فرحتنا كبيرة، ونحن نشارك في هذه المبادرة التضامنية التي نتمنى أن تعمم في كل الوسط الرياضي”.

تغطية: ع مكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P