متفرقات

خلال زيارة عمل قادته لولاية وهران … مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل يشرف على تزويد قرى بوفاطيس بالغاز الطبيعي

قام مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل صباح يوم أمس الإثنين 05 أفريل 2021 بزيارة عمل إلى ولاية وهران، والتي قادته مع الوفد ووالي ولاية وهران ورئيس المجلس الشعبي الولائي إلى بعض مناطق الظل، حيث كانت أول نقطة له ببلدية بوفاطييس بقرية السلاطنة، حيث تم وضع حيز الخدمة مشروع ربط ذات القرية بشبكة الغاز الطبيعي، حيث إستفادت 157 عائلة من هذا المشروع. المشروع الذي أشرفت عليه الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز والشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الغاز، بمبلغ يقدر ب 73.508.829،00 دج، ويقدر طول الشبكة ب 5،657 كلم.

قرية القطني تستفيد من الغاز الطبيعي

أما في النقطة الثانية كانت في بلدية بوفاطيس، تم تزويد قرية القطني بشبكة الغاز الطبيعي، حيث قام بوضع حيز الخدمة لمشروع ربط قرية القطني بشبكة الغاز الطبيعي، وإستفادت 460 عائلة من هذا المشروع الذي أشرفت عليه الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، بمبلغ يقدر ب 61.716.908.00 دج، ويقدر طول الشبكة ب 11،655 كلم.

مستشار رئيس الجمهورية يتفقد قرية الهجاجمة بعين البية

أما في ثالث نقطة من زيارته للولاية، تفقد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل عددا من المشاريع التنموية بقرية الهجاجمة ببلدية عين البية.

المنطقة إستفادت في إطار التكفل بمناطق الظل من العديد من العمليات، حيث تم تسليم العديد منها، وذلك على غرار تهيئة الطريق الرابط بين قرية والهجاجمة والطريق الرابط بين الطريق الوطني رقم 13 والطريق الوطني رقم 97 على مسافة 7.5 كلم، تهيئة الطريق الرابط بين قرية الهجاجمة ومنطقة الشهايرية على مسافة 2،4 كلم، إنجاز شبكة مياه الصرف الصحي، إنجاز شبكة الغاز الطبيعي مع إنجاز شبكة الإنارة العمومية. كما تم تسجيل عمليتين لإنجاز مطعم مدرسي بمدرسة القرية وكذا إنجاز قاعة علاج جديدة بالقرية، وهما حاليا طور الدراسة.

آخر نقطة لزيارة مستشار رئيس الجمهورية كانت قرية المرايحية ببطيوة

في آخر نقطة من زيارته للولاية، تفقد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل عددا من المشاريع التنموية بقرية المرايحية ببلدية بطيوة. المنطقة استفادت في إطار التكفل بمناطق الظل من العديد من العمليات، من بينها إنجاز محول كهربائي وتوسعة شبكة الإنارة العمومية، إنجاز شبكة الإنارة العمومية مع الربط بشبكة المياه الصالحة للشرب، لتنتهي زيارته لمدينة وهران بتدشين عدد من المشاريع التنموية بقرية المرايحية مع تفقد مشاريع أخرى بقرية المهجاحية ببلدية عين البية وتزويد بلدية بوفاطيس بالغاز الطبيعي.

ابراهيم مراد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل:” سيتم التكفل بكل الانشغالات إلى أن يرفع الغبن عن كل المواطنين”

” مادام الأمر يتعلق بولاية كبيرة وهي ولاية الباهية وهران جاءت إمكانيات كبيرة ما شاء الله ، فقد كنا في الانتظار من أجل تحضير مثل هذه الوضعية لفائدة المواطنين ، كما نعلم أن مناطق الهضاب والجنوب  كانت تفتقر لأشياء كبيرة مثل الطريق، المدرسة المصحة ،الصرف الصحي،  أما بخصوص المناطق التي زرناها اليوم لم تكن مثلها بل تنقصها بعض الأمور، فهناك عدة مشاريع هي في طور الإنجاز وإن شاء الله سيقضى على مظاهر البؤس التي يعيشها المواطن هنا وهناك عبر قطرها في ولاية وهران، وهناك إمكانيات كبرى للقضاء على كل ما ينقص ويجب توفيره، ونحن ملزمون بالوصول إلى مناطق المعاناة ومكلفون بذلك من  طرف رئيس الجمهورية من أجل العيش الكريم ، باعتبار كل ما تم تسجيله هو في طور الإنجاز، وما هو سينتهي عن قريب ومنها ما سينجز، وكل هذا يعود بالخير على مواطنينا وهذا ما نريد تحقيقه على مستوى القطر الوطني من صحرائنا الشاسعة والهضاب العليا والمناطق الحدودية  شرقا وغربا وجنوبا، إذا كل هذه مناطق والتي تم إحصاءها سيتم التكفل بانشغالات سكانها ،  بينما أن البعض منها تم إنجازه ومنها ما هو في طور الإنجاز ولا تزال العملية متواصلة إلى غاية أن لا يبقى مواطن يعيش الغبن الكبير، كما أظهره رئيس الجمهورية من خلال لقائه مع السادة الولاة من خلال شريط مظاهر الظل . اليوم وصلنا 43% بالنسبة لكل المشاريع التي تم تسجيلها “.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P