نجوم الجزائر

البياسجي يُبعد قائد الخضر من اهتماماته

و في سياق آخر، أكدت تقارير صحفية فرنسية، أن إدارة باريس سان جيرمان تفكر في التعاقد مع مهاجم نادي جوفنتوس الإيطالي دوغلاس كوستا، و جاءت رغبة نادي العاصمة الفرنسية بالتعاقد مع نجم البرازيلي بعد رفض إدارة مانشستر سيتي التخلي عن النجم الجزائري رياض محرز، فالمدير الرياضي ليوناردو كان يصر على انتداب نجم ليستر سيتي السابق خلال مرحلة التحويلات الصيفية المقبلة، غير أن النجم الجزائري يرفض تغيير الأجواء، و قد ذكرت صحيفة “ذا صن” سابقاً  أن سيتي سيعارض فكرة بيع محرز، رغم أن النادي الفرنسي مستعد لتلبية شروط النادي الإنجليزي المالية حيال هذا الأمر. وأضافت الصحيفة، أن مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني جوسيبغوارديولا، يضع محرز ضمن خططه الأساسية للموسم المقبل. وأشارت أيضا إلى أن محرز منفتح على إمكانية تمديد بقائه، رغم أن عقده الحالي لن ينتهي قبل 3 أعوام، وهو يتقاضى حاليا 180 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، لكن سيتي سينتظر عاما إضافيا قبل فتح باب التفاوض بهذا الشأن.

محرز و عطال ضمن قائمة أفضل الأفارقة الفنيين

حجز ثنائي المنتخب الوطني رياض محرز نجم مانشستر سيتي وزميله يوسف عطال ظهير أيمن نادي نيس، مكانا في التشكيلة الافريقية من 2015 إلى 2020، للاعبين الفنيين القادرين على الاحتفاظ بالكرة. ووضع موقع “أفريكفوتبال دايلي” قائمة تخص اللاعبين الأكثر راحة مع الكرة والتي عرفت تواجد لاعبي المنتخب الوطني المتوجان بكأس أمم افريقيا 2019. هذا وعرفت القائمة عدم تواجد المصري محمد صلاح في حين حجز ساديو ماني المتوج بالكرة الذهبية الإفريقية في القائمة، وجاءت القائمة على النحو التالي: ماندي (السنغال)، أشرف حكيمي (المغرب)، نيكولاس نكولو (الكاميرون)، إريك بايلي (كوت ديفوار)، يوسف عطال، سفيان بوفال (المغرب)، نابي كايتا(غينيا)، يوسف المساكني (تونس)، ولفريد زاها (كوت ديفوار)، ساديو ماني (السنغال)، رياض محرز.

كورونا لن تؤثر على راتب محرز في السيتي

كان قائد المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز، بمهددا بتضييع ما يقارب 36 ألف جنيه استرليني في الأسبوع بسبب جائحة كورونا التي عصفت بالأندية الأوروبية وتسببت في جرهم نحو أزمة مالية، وسيتقاضى راتبا أسبوعيا يقدر بـ84 ألف جنيف استرليني، بدلا من 120 ألف قبل في حال تم التشبث بقرار خصم 30 بالمائة من الراتب، مع العلم أن البلجيكي دي بروين والإنجليزي رحيم ستيرلينغ الأعلى في السيتي من حيث الأجر الأسبوعي بـ350 ألف جنيه استرليني.ومن حسن حظ محرز ورفقائه، فإن إدارة “السيتي” قررت تسديد كافة المستحقات الخاصة باللاعبين والأجهزة الفنية والعاملين كاملة، مع منح بعض العاملين إجازة رسمية الأمر الذي يجعل الحكومة البريطانية سوف تدفع 80 % من رواتبهم، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لن يجبر أي من موظفيه على الإجازة وأنه سيواصل دفع رواتبهم خلال فترة الحجر الصحي بسبب تفشي الفيروس.

خليفاوي مصطفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى