الأولىنجوم الجزائر

سوداني يصل عقبة 100 هدف في الدوريات الأوروبية

بلغ المهاجم الدولي الجزائري المخضرم ونجم فريق ماريبور السلوفيني، عربي هلال سوداني (36 عامًا) عتبة 100 هدف في الدوريات الأوروبية المختلفة، ليكون خامس لاعب جزائري يصل إلى هذا الإنجاز عبر كل التاريخ. وصل هلال سوداني إلى ماريبور مطلع الموسم الحالي (2023-2024) قادمًا من ضمك السعودي في صفقة انتقال حر، وما لبث أن أثبت جودته في الدوري السلوفيني، حيث سجّل 11 هدفًا مع فريقه الجديد. سوداني -صاحب 24 هدفًا دوليًا من 56 مباراة- سجّل ثنائية في انتصار ماريبور على مورا (5-0) في الجولة 30 من الدوري السلوفيني، ليصل رسميًا إلى حاجز 100 هدف في الدوريات الأوروبية المختلفة.

يتصدّر القائمة، الأسطورة رشيد مخلوفي بـ151 هدفًا وسجّل أغلبها مع فريق سانت إيتان الفرنسي، يليه رفيق جبور الذي أحرز 104 أهداف، السواد الأعظم منها كان في الدوري اليوناني مع فريقي أولمبياكوس وآيك أثينا.وسجّل سوداني -لاعب أولمبي الشلف الجزائري السابق- في مسيرته عمومًا، 188 هدفًا مع كل الفرق عبر مختلف البطولات، منها 100 في الدوريات الأوروبية بدرجتها الممتازة، ليكون آخر المنضمين إلى نادي “100 هدف جزائري في أوروبا”.الموسم الحالي، سجّل سوداني 12 هدفًا وقدّم تمريرتين حاسمتين مع فريق ماريبور في كل البطولات.

ويحتل هلال سوداني وصافة لائحة هدّافي الدوري السلوفيني، خلف زميله في الفريق، النسماوي أرنيل ياكوبوفيتش الذي أحرز 15 هدفًا، وتجدر الإشارة إلى أن ماريبور فقد حظوظه في التتويج بالدوري، حيث يحتل الترتيب الثالث بفارق 17 نقطة عن الصدارة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P