حوارات

ليندة بركاني (رئيسة جوهرة كنستال): “صعودنا للقسم الأول مستحق”

تحدث رئيسة نادي جوهرة كنستال، ليندة بركاني عن مشوار الفريق في بطولة الموسم الماضي. كما شكرت اللاعبات على المجهودات الكبيرة المبذولة والتي سمحت للفريق بتحقيق الصعود لبطولة القسم الوطني الأول.

بداية حديثينا عن مشوار الفريق خلال الموسم الماضي؟

” السلام عليكم. كما تعلمون فإن بداية نادي جوهرة كنستال كان بأربعة فئات، وهذا منذ سبعة سنوات. وهذا الموسم، قررنا الانخراط بفئة الكبريات في بطولة القسم الوطني الثاني بأقل من 19 سنة، أقل من 17 سنة وأقل من 15 سنة. أما الفئات الصغرى فيشاركن فقط في المناسبات مثل 8 مارس و1 جوان. فيما يخص الكبريات، وفي المرحلة البلاي أوف، الحمد لله حققنا الصعود للقسم الوطني الأول. فيما يخص الفئات الصغرى، شاركت فتيات أقل من 17 سنة في بطولة الشباب، وحققنا فيها المرتبة الأولى للموسم 2023-2022 في الجهة الغربية وتحصلنا على وسام منحته لنا الرابطة. الحمد لله الأهداف التي سطرناها بداية الموسم حققناه في النهاية. حتى لا يخفى عليكم عند صعود الكبريات مباشرة ستصعد معها الفئات الصغرى. والله صراحة حققنا موسم رائعا، واكتشفنا فيه فتيات في القمة.”

ما الذي يجعل نادي جوهرة كنستال صامدا على الرغم من المشاكل؟

” حبنا لكرة القدم. كما أنه يوجد رجال ونساء واقفون وراء هذا النادي، سواء الطاقم التقني، أو الطاقم الإداري، وحتى الأولياء صامدون معنا. كما أن المدربين قاموا بدور كبير هذا الموسم. مثل المدرب لرمضان حسان وبن دودة مريم وعزة عاشور وبلنوار أمال، التي قامت بعمل بسيكولوجي أكثر مع البنات. كما لا ننسى مدرب حراس المرمى الذي منذ بداية السنة، وهو يعمل وكون ثلاثة حارسات مرمى في الفئات الصغرى. وحارستين لأقل من 19 سنة. وصراحة هذا الموسم الصعود لم يكن أبدًا سهلا. فتحية كبيرة للطاقم التقني والإداري، وتحية أكبر للاعبات اللواتي صمدن معنا وساعدونا في تحقيق الصعود.”

ما هي الصعوبات التي واجهتكم هذا الموسم؟

” صراحة كانت هناك صعوبات كثيرة، على غرار قلة الدعم المالي. فلولا تحمس الفتيات في مختلف الفئات وحبهن الكبير للفريق لما كنا سنذهب بعيدا.  ففيما يخص الصعوبات، كانت هناك العديد من الصعوبات المالية ولا يخفى عليكم أن مرحلة كورونا أثرت علينا كثيرا وعلى معظم الفرق. ففريقنا لم يتحصل على الدعم من البلدية منذ سنة 2017. نفس الحال بالنسبة للولاية منذ سنة 2016. هذا ما يعني بأننا سيرنا الموسم سيرناه بالدعم التي قدمته لنا مديرية الشباب والرياضة والمقدر ب80 مليون سنتيم، و تسيير كل الفئات وتحقيق الصعود. بالإضافة لدعم منافسة كأس الجزائر، بما أن الصغريات قدمن مشوارا رائعا في الكأس. فكا تعلمون، فإن البنات يحتجن للدعم المالي على غرار توفير الأكل، اللباس، النقل. وكل هذا لم يكن سهل لتوفيره لهن. الحمد لله أن البلدية وفرت لنا الملعب دون مقابل وهو ملعب “سانتوجان”، والحمد لله.”

ما هي الرسالة التي تريدين توجيهها؟

” رسالتي للسلطات أقول لهم أن الرياضة النسوية في تراجع للأسف، وتحتاج للدعم اللازم. وعندما نقول الدعم المالي نقول المنشآت، الدعم المعنوي، التنقلات لأنه في ولايات أخرى مديرية الشباب والرياضة تدعم الفريق حتى من حيث النقل. كما أننا نحتاج للدعم المعنوي. نشكر كل من دعمنا معنويا، لا ننسى أيضا رئيس بلدية “البرية” الذي وفر لنا النقل في مناسبتين، وساعدنا في الفئات الشبانية، ونشكره كثيرا، وعن طريق وساطة السيد بوطاجين عمر. وفي الأخير الشكر الخاص للطاقم التقني والإداري دون أن ننسى أولياء اللاعبات.”

ما هي أهداف النادي خلال الموسم القادم؟

” أهداف الموسم القادم الحرص على البقاء في القسم الوطني الأول، وإن أمكن الصعود للقسم الوطني الممتاز. وذلك ينحصر على حسب الموارد البشرية، لأنه ليس من السهل تحقيق مثل هذا الهدف. فيجب الدعم المادي، وإن شاء الله، سنعمل كل ما في وسعنا من أجل تحقيق الأهداف.”

وداد هاشم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P