المحلي

لطرش عبدو (لاعب بولو سبور التركي): “اقضي كل وقتي في الرياضة والعبادة”

أكد لاعب بولو سبور التركي الذي عاد من إسطنبول، أنه تأقلم مع فترة الحجر الصحي، حيث أكد لطرش عبدو في حوار مع «بولا»، أنه يحاول تدبير فترة الحجز الصحي، بإجراء التدريبات والقراءة ومشاهدة بعض المباريات السابقة. وأضاف أن جل لاعبي كرة القدم يحاولون التأقلم مع هذا الوضع بتطبيق برنامج التدريب الموضوع من قبل المدربين. فيما يلي نص الحوار.

كيف استقبلت قرار تعليق الأنشطة الرياضية؟

“بطريقة عادية، لأنه قرار صادر عن الجهات المسؤولة، ويقضي بالتقيد بتوجيهات وتعليمات وزارة الصحة والداخلية، لمحاربة فيروس كورونا والحمد الله بعد عودتي من اسطنبول اقضي كل ايام الحجر الصحي بين الرياضة والعبادة”.

كيف تتدرب؟

“أتدرب بشكل يومي وفق البرنامج المسطر من قبل المدرب والمعد البدني، إذ أحاول التأقلم مع الوضع الجديد، وأتدرب فوق سطح المنزل، وأنفذ فقرات البرنامج الذي أتوصل به من قبل الطاقم التقني عبر “واتساب”.”

هل يمكن الحديث عن بعض فقرات البرنامج؟

“هناك الجري الخفيف والسريع، رغم أن المساحة غير كافية، كما أتوفر على تجهيزات رياضية تساعدني على تقوية العضلات وتنفيذ تمارين خاصة بحركات رياضية”.

هل هذا كاف للاعب كرة القدم؟

“صراحة كل هذه التمارين غير كافية، لكنها أساسية للبقاء في جو التدريب، في انتظار رفع حالة الحجز الصحي والعودة من جديد لممارسة التدريب في فضاءات أوسع، وإجراء مباريات بيننا ومع فرق أخرى”.

هل هناك برنامج غذائي محدد؟

“طبعا هناك برنامج غذائي مسطر، ومتفق عليه مع المعد البدني وطبيب الفريق. وللعلم فأنا معتاد على احترام برنامج غذائي صارم، للحفاظ على لياقتي البدنية”.

كيف توزع برنامج يومك؟

“يتوزع برنامج يومي بين التدريب صباحا ومساء، وأخصص وقتا للمطالعة والقراءة، ومشاهدة بعض المباريات القديمة”.

مهدي ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى