رياضات أخرىمختلف الرياضات

بحيرة سيدي محمد بن علي … افتتاح المهرجان الثقافي والرياضي

افتتحت مساء يوم الجمعة بسيدي بلعباس فعاليات المهرجان الثقافي والرياضي المنظم في إطار المراطون الوطني دورة الدكتور عبد القادر حساني وذلك على مستوى بحيرة سيدي محمد بن علي. وشمل برنامج هذه الفعاليات التي أشرف على انطلاقها والي الولاية سمير شيباني بحضور شخصيات رياضية وثقافية من الجزائر وليبيا ومصر وتونس تنظيم معارض فنية ولقاءات مع مثقفين وكتاب ومعارض للطبخ التقليدي فضلا عن تقديم عروض موسيقية ومسرحية وألعاب شعبية. كما تم إعطاء إشارة انطلاق الماراطون النسوي وسباق مخصص للأطفال على طول مسار بحيرة سيدي محمد بن علي.

وأشار والي سيدي بلعباس إلى أن “هذه التظاهرة الرياضية والثقافية تعد فرصة هامة للتعريف بالموروث الثقافي والفني لمدينة المكرة، كما تسمح بالترويج للمؤهلات السياحية الهامة التي تزخر بها الولاية”. ومن جهته أبرز مدير هذه التظاهرة الرياضية أن “الهدف من هذا المارطون الوطني يكمن في تشجيع ممارسة الرياضة لاسيما لدى فئة الشباب فضلا عن كونها تظاهرة ثقافية وفنية تسمح بتثمين الموروث الثقافي والفني للولايات المشاركة.”

كما ثمن البطل العالمي نور الدين مرسلي في تصريح للصحافة هذه المبادرة التي تمثل حافزا للرياضيين والشباب، مشيرا إلى أن عديد الرياضيين برزوا من خلال مثل هذه التظاهرات وكانت انطلاقتهم موفقة وحققوا نتائج مشرفة. وتتواصل هذه الفعاليات يوم السبت حيث سيتم تنظيم ماراطون وطني بمشاركة 2000 عداء وذلك على مسافة 42 و21 و10 كلم حيث ستعطى إشارة انطلاق هذا الماراطون من ساحة المقطع مرورا عبر الشوارع الكبرى لمدينة سيدي بلعباس وكذا بحيرة سيدي امحمد بن علي.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P