الأولىنجوم الجزائر

تصفيات مونديال قطر 2022 … الجولة الرابعة “النيجر  0 – 4 الجزائر” الخضر… بالقوة الرابعة

البطاقة الفنية

مباراة النيجر – الجزائر بملعب الجنرال سيني كونتشي بنيامي، جو حار، أرضية غير صالحة، جمهور قليل، التحكيم : السنغالي عيسي سي.

الأهداف:  رياض محرز 20 د،  عيسى ماندي 27 د،  بن ناصر 47 د،  بغداد بونجاح 54 د.

الإنذارات: عومارو يوسف ( النيجر)81 د ،  يوسف عطال 45د .

تشكيلة النيجر: داوودا كسالي، عصمان دياباتي، يوسف عومارو، هيرفي ليبوهي، ناصر قابرا، محمد ونكوي، داوودا موسى، مجيد سومانا، علي محمد، زكاري أديبايور، دانيال سوسا.

تشكيلة الجزائر: مبولحي، ماندي، بدران، فارس، عطال، زروقي، بن ناصر، بلايلي، محرز، سليماني، بونجاح.

فاز المنتخب الجزائري لكرة القدم على نظيره من النيجر بنتيجة 4-0 مساء أمس الثلاثاء بملعب سيني كونتشي بالعاصمة النيجرية نيامي، لحساب الجولة الرابعة عن المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، و رغم البداية الصعبة للخضر وسط العديد من الهجمات الخطيرة للمنتخب النيجري مع عدة تهديدات لمرمى الحارس رايس وهاب مبولحي، إلا أن رفقاء عيسى ماندي نجحوا في تجاوز تلك الفترة الصعبة التي دامت عشرين دقيقة كاملة و افتتحوا باب التسجيل عن طريق القائد رياض محرز الذي وضع الكرة في الشباك بعد تمريرة رائعة من بونجاح الذي تلقى بدوره تمريرة سحرية من المتألق يوسف بلايلي ليحرر الجميع، فيما عاد المدافع عيسى ماندي بعد سبعة دقائق فقط ليضيف الهدف الثاني بتسديدة من على مشارف منطقة الجزائر، لينتهي الشوط الأول بثنائية نظيفة. المرحلة الثانية بدأها الخضر بقوة كبيرة ليعود بلايلي بتمريرة سحرية نحو فيغولي الذي وضع بن ناصر أمام مرمى شاغر ليضيف الهدف الثالث قبل أن يسجل بونجاح الهدف الرابع و الأخير و يغادر مصابا، و لم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد أو تغيير في النتيجة، ليعلن الحكم السنغالي موسي سي عن نهاية المباراة و استعادة الخضر لصدارة المجموعة لعشر نقاط كاملة و بفارق شاسع في الأهداف عن بوركينافاسو.

اللاعبون عانوا من الحرارة المرتفعة

هذا و قد لعب المنتخب الوطني الجزائري لِكرة القدم مباراة النيجر مساء أمس، تحت درجة حرارة عالية جداً، و حسب بيانات مصالح الرّصد الجوّي إن درجة الحرارة بِمدينة نيامي عاصمة النيجر، أشارت إلى 40 درجة عند انطلاق المباراة، و انخفضت إلى “36” عند انتهائها. للإشارة فإن اتحاد النيجر لكرة القدم برّر برمجة المقابلة في هذا الوقت، وعدم تنظيمها ليلا تحت الأضواء الكاشفة، بِالظروف الأمنية في البلاد.

و من الأرضية السيئة

كما عانى رفقاء رياض محرز من سوء أرضية الميدان في ملعب سيني كونتشي، ما حرمهم من تطبيق طريقة لعبهم و تبادل التمريرات القصيرة، حيث أضاع أشبال بلماضي العديد من الكرات السهلة، ما أثر نوعاً ما على نفسية اللاعبين الذين وجدوا عديد الصعوبات قبل أن يتأقلموا مع هذه الأرضية الصعبة التي تعتبر مثل تلك التي لعبت عليها مباراة الذهاب في ملعب مصطفى تشاكر.

حضور أكثر من 2000 مناصر

و في سياق آخر، فقد سمح اتحاد النيجر لكرة القدم بِحضور ألفَي (2000) مُتفرّج في المدرجات، لِمتابعة أطوار مباراة النيجر و المنتخب الوطني الجزائري أمس في ملعب الجنرال سيني كونتشي الذي يتّسع لِنحو 35 ألف متفرّج، و مع هذا فقد كان الحضور الجماهيري في المباراة أكبر بكثير من العدد المسموح به.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P