المحليتحقيقات وروبورتاجات

دورة الشهيد “عدة بن عودة” الطبعة الثانية 2021 … نادي مولودية جديوية يبهر الجميع بحسن التنظيم 

مما لا شك فيه يعد نادي مولودية جديوية من أنشط المدارس الرياضية الكروية على مستوى الغرب الجزائري عامة وولاية غليزان على وجه الخصوص، ويلعب النادي دورا رياضيا وتربويا وأخلاقيا في تكوين اللاعبين وحثهم على الابتعاد عن تعاطي كل أشكال الممنوعات والمساهمة بالإصلاح وإعطاء صورة طيبة لمدينة جديوية. كما يعد نادي مولودية جديوية من الجمعيات الرياضية التي تقوم بتكوين اللاعبين وتسعى لصقل المواهب وإعدادها للبروز مستقبلا.

تنظيم محكم ميز الدورة الوطنية لمدارس كرة القدم

اعترافا لما للرياضة من أهمية بالغة على  نفسية الأطفال وسلوكاتهم خاصة بعد المجهودات المبذولة في الفصل الأول والحالة الاستثنائية التي نعيشها جراء الوباء ، قام نادي مولودية جديوية بتنظيم  دورة وطنية في كرة القدم  تحت إشراف وتأطير رئيس الجمعية السيد  عابد حواص و رئيس فرع كرة القدم السيد كليش عابد، و ذلك تخليدا لذكرى الشهيد البطل “عدة بن عودة” المصادفة ل14مارس  من كل سنة ، وكانت الفئة المستهدفة في هاته الدورة هي مواليد 2009/2008 ،حيث دأب مسؤولو النادي على تنظيم هاته التظاهرة الرياضية للموسم الثاني على التوالي بعد تنظيم دورة السنة الماضية.

حضور مميز للأمين العام للجمعية الوطنية لأكاديميات كرة القدم

طبعة 2021 كانت بالتنسيق مع الجمعية الوطنية لأكاديميات كرة القدم التي أنشأت حديثا وحصلت على الاعتماد الرسمي من طرف الإتحاد الجزائري لكرة القدم، والتي كانت ممثلة في حضور أمينها العام وكانت مميزة بحضور ممثل عن الشرق الجزائري مدرسة شبيبة قسنطينة، حيث جرت الدورة في يوم واحد وعرفت مشاركة 16 فريقا يمثلون مختلف الولايات من ربوع الوطن كقسنطينة، الشلف، عين الدفلى، معسكر وسعيدة، بالإضافة لولاية غليزان ممثلة في مدارسها الكروية.

تنظيم محكم لقي الثناء من المشاركين

أهم ما مميز دورة الشهيد عدة بن عودة في طبعتها الثانية هو التنظيم الأكثر من رائع من قبل اللجنة المنظمة التي عرفت كيف تتعامل مع الحدث الوطني الذي شهد توافد عدد كبير من المشاركين، وسارت فعاليات المهرجان الكروي في ظروف ممتازة وهو ما صرح به ممثلو الفرق المشاركة التي أثنت كثيرا على جهود القائمين بالتنظيم ونوهت بظروف الاستقبال وحسن الضيافة والترحيب الذي حظيوا به منذ ان وطئت أقدامهم مدينة جديوية المضيافة.

16 فريق على خط السباق والنهائي بين الصام وعين الحجر سعيدة

وبالعودة إلى المنافسة في هاته الدورة الكروية فقد عرفت حضورا مكثفا ل 16 فريق يمثلون مختلف الولايات، وقسمت الفرق على أربع مجموعات تضم كل واحدة أربع فرق. المباراة النهائية جمعت بين مدرسة سريع المحمدية العريقة وفريق إتحاد عين الحجر سعيدة القوي في نهائي جلب إليه الأنظار نظرا لما قدمه كلا الفريقين طيلة الأدوار السابقة من مستوى رائع، وتميز العديد من الأسماء من الجانبين مما يبشر بمستقبل مشرق لهؤلاء البراعم إن هم وجدوا الاهتمام والرعاية اللازمين. وبالعودة لمجريات المقابلة النهائية فكانت متكافئة لأبعد الحدود جسدها إفتتاح براعم سريع المحمدية لباب التسجيل ليعدل براعم إتحاد عين الحجر النتيجة في الوقت بدل الضائع، ليضفي بذلك على المقابلة الكثير من الترقب والسوسبانس، وتكون ضربات الحظ هي الفيصل في تحديد بطل النسخة الثانية من دورة الشهيد “عدة بن عودة” والذي ابتسم فيها الحظ لبراعم الصام ليتوِجوا مسيرتهم الرائعة بحمل كأس الدورة عن جدارة واستحقاق، مع كثير من الإحترام والتشجيع لفريق إتحاد عين الحجر سعيدة على أدائه الراقي وانضباطه. ليختتم المهرجان الكروي بتنظيم حفل استقبال على شرف الفرق المشاركة وكذا ضيوف الشرف في جو بهيج كان أبطاله الحقيقيون هم مسؤولو نادي مولودية جديوية الذين ترفع لهم القبعة نظير المجهودات التي بذلوها وحسن التنظيم والضيافة، والتي لم تكن سوى امتداد لكرم وطيبة أهل هاته المدينة المضيافة. ليفترق الجميع على أمل الإلتقاء في الطبعة الثالثة العام المقبل بحول الله.

تقنية الفار حاضرة في مباريات الدورة

كل من كان حاضرا خلال مجريات الدورة لاحظ ان الحكام كانوا يلجؤون للمصور أثناء الاشتباه في حالة تحكيمية خاصة وأن خرجتهم كانت حاسمة في عدة لقطات، مما ساعد على إعطاء الحق لأصحابه خاصة خلال عمليات ضربات الجزاء. وهو ما يبين النزاهة والحياد التامين الذي تميز به حكام الدورة والذين أداروا جل مبارياتها بشكل محكم وسط رضا تام من الفرق المشاركة التي عبرت عن ارتياحها للمستوى الذي ميز التحكيم طيلة أطوار هاته الدورة وهي نقطة إيجابية تحسب للمنظمين.

انطباعات

حواص عابد رئيس النادي:

حواص عابد
حواص عابد

“نشكر كل من لبى الدعوة وحضر معنا، كما نشكر جميع طاقم مولودية جديوية الذي وقف على قدم وساق من أجل تشريف مدينة جديوية وإنجاح الدورة.”

السيد كليش عابد رئيس فرع الكرة القدم:

كليش عابد
كليش عابد

“تعتبر هذه الدورة بمثابة الاختبار الحقيقي لفريقنا الذي هو متأهل إلى الدور الجهوي من تصفيات كأس العالم لأكاديميات كرة القدم وهذا من أجل تصحيح الأخطاء.”

فايز ملياني الرئيس الشرفي:

فايز ملياني
فايز ملياني

“إن شاء الله سأبذل كل ما في وسعي من أجل إعطاء الصورة الحسنة للنادي والوصول به إلى الاحتراف.”

مزواغي عبد الرحمن المناجير العام للنادي:

مزواغي عبد الرحمن
مزواغي عبد الرحمن

“سهري على أبناء النادي من أجل أن يكون لهم قاعدة كروية متينة ومن أجل أن يكون لهم مستقبل كروي إن شاء الله.”

سوكحال نور السادات مدرب فئة أقل من 13سنة:

سوكحال نور السادات
سوكحال نور السادات

“بصفتي كمدرب لهذه الفئة تعتبر هده الدورة بمثابة الاختبار الحقيقي للفريق للوقوف على الإيجابيات والسلبيات من أجل التصحيح قبل الخوض في غمار الدور الجهوي من تصفيات كأس العالم لأكاديميات كرة القدم.”

بلخير قادة ممثل نادي سريع المحمدية:

بلخير قادة
بلخير قادة

“الحمد لله الذي وفقنا في هاته الدورة والتتويج بها الذي جاء بفضل جهود اللاعبين الصغار، وللعمل الكبير الذي يقوم به المدرب فضيل أحمد على مستوى هاته الفئة. نشكر أعضاء نادي مولودية جديوية على كل ما قدموه لنا طيلة تواجدنا بينهم وعلى حسن الضيافة، وأنوه لأمر مهم وهو التنظيم الأكثر من رائع الذي ميز هاته الدورة. شكرا للجميع وإن شاء الله سنكون بينكم في الطبعة الثالثة.”

سنينة مختار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P