نجوم الجزائر

رغم تألقهم مؤخراً … غياب فرحات، بوداوي وبلفوضيل عن تربص الخضر

يستعد المنتخب الوطني الجزائري لتجديد العهد مع أجواء المباريات الرسمية في المواجهتين أمام زيمبابوي ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021. ويحتل بطل إفريقيا صدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط من فوزين أمام زامبيا وبوتسوانا، بنتيجتي 5-0 و1-0 على الترتيب. وقام جمال بلماضي، مدرب “الخضر”، بتوجيه الدعوة لـ 24 لاعبا للمشاركة في موقعتي زيمبابوي، منهم الثلاثي جمال بن العمري ويوسف عطال وآدم وناس الذي لم يشارك في مواجهتي نيجيريا والمكسيك الأخيرتين. في المقابل، خلت قائمة منتخب الجزائر من أسماء 3 نجوم بارزة، وأولها اللاعب زين الدين فرحات الذي فرض نفسه واحدا من أبرز نجوم النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، وذلك بعد مساهمته في 5 أهداف ما بين صناعة وتسجيل من جملة 6 مباريات شارك فيها مع نادي نيم. هذا التألق اللافت جعله يحتل المركز الثالث في ترتيب أفضل نجوم “الليج 1” وراء الأرجنتيني دي ماريا والفرنسي كيليان مبابي، وفقا لتقييم الموقع العالمي “هوسكورد”، المختص في متابعة البطولات الكبرى في أوروبا. فرحات جدد العهد مع أجواء المنافسات أمس الأحد من خلال المواجهة أمام أنجيه ضمن منافسات الأسبوع الـ 10 من الدوري الفرنسي، بعد أن تغيب عن المباريات الثلاث الأخيرة لفريقه بسبب الإصابة.

غياب بوداوي متواصل

غياب نجم نيس الفرنسي عن تشكيلة منتخب الجزائر شكل مفاجأة كبيرة للملاحظين، باعتبار أن اللاعب يشكل أحد المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم الجزائرية.

وكان خريج مدرسة شبان أتلتيك بارادو قد تواجد ضمن قائمة منتخب الجزائر التي توجت العام الماضي بلقب كأس أمم إفريقيا مصر 2019، حيث عول عليه جمال بلماضي خلال المواجهتين أمام غينيا وتنزانيا.عدم التوجيه لبوداوي يطرح العديد من التساؤلات، خاصة وأن الأخير لا يعاني من نقص المنافسات، باعتباره شارك في المباراتين الأخيرتين لفريقه في الدوري الفرنسي أمام ليل وأنجيه على الترتيب.

المنافسة الشرسة حرمت بلفوضيل من التواجد بين الخضر

واستعاد مهاجم هوفنهايم الألماني أفضل مستوياته البدنية والفنية، بعد فترة غياب طويلة عن أجواء المنافسات بسبب لعنة الإصابات. وشارك اللاعب الأسبق لمنتخبات فرنسا للشباب في 8 مباريات في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، أسهم فيها في هدفين ما بين صناعة وتسجيل.

أول استدعاء للعريبي، وإقصاء مديوب، سبانو وزفان

كما قام مدرب قطر السابق بتوجيه الدعوة لأول مرة للمهاجم كريم عريبي، الذي انتقل في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة إلى نيم الفرنسي، قادماً من النجم الساحلي التونسي، ويكون بذلك منافساً للثنائي بغداد بونجاح وأندي ديلور. وقرر بلماضي إبعاد الظهير الأيمن لنادي كريليا سوفيتوف الروسي مهدي زفان ومدافع فالنسيان ماكسيم رحو سبانو، وكذلك لاعب نيم الفرنسي زين الدين فرحات، وعبد الجليل مديوب المحترف في تونديلا البرتغالي.

بلماضي يجدد الثقة في زرقان

وجدد جمال بلماضي الثقة في اللاعب الشاب مهدي زرقان، لاعب بوردو الفرنسي، الذي سجل حضوره الأول مع أبطال أفريقيا الشهر الماضي، كما هو نفس الحال بالنسبة للظهير الأيمن محمد حلايمية، مدافع بيرشوت البلجيكي. ويلعب منتخب الجزائر مباراة الجولة الثالثة ضد زيمبابوي يوم الخميس المقبل على ملعب 05 جويلية بالعاصمة، قبل أن يغادر للعب مباراة الإياب في هراري يوم 16 نوفمبر، مع العلم أن رفقاء محرز كانوا قد حققوا الانتصار في أول جولتين من هذه التصفيات أمام زامبيا (5/0) وبوتسوانا (1/0).

وتجدر الإشارة إلى قائمة منتخب الجزائر المستدعاة لمواجهتي زيمبابوي ضمت الأسماء التالية: -حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي، وألكسندر أوكيدجا، وعز الدين دوخة،

– الدفاع: عيس ماندي، ومهدي تاهرات، وجمال بن العمري، ورامي بن سبعيني، ويوسف عطال، ومحمد رضا حلايمية، ومحمد فارس، الوسط: عدلان قديورة، ومهدي عبيد، وإسماعيل بن ناصر، وسفيان فيغولي، وهاريس بلقبلة، ومهدي زرقان، وفريد بولاية، الهجوم: رياض محرز، وآدم وناس، وبغداد بونجاح، وياسين براهيمي، وكريم العريبي، وسعيد بن رحمة، وأندي ديلور.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P