الأولىنجوم الجزائر

مطالب باستدعاء حاج موسى للمنتخب الوطني

كثر الحديث في الفترة الأخيرة عن مرحلة ما بعد رياض محرز في منتخب الجزائر بعد المستويات المتذبذبة التي قدمها مؤخرا.وظهر نجم الأهلي السعودي بشكل ضعيف مع “محاربي الصحراء” في العامين الأخيرين، حيث لم يسجل أي هدف في مباراة رسمية منذ المواجهة أمام النيجر ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023. و تراجع أداء رياض محرز فتح الباب أمام عدة مواهب من أجل خلافته في مركز الجناح الأيمن من بينها آدم وناس وأيضا رفيق غيتان الذي خطف الأضواء مع نادي إيستوريل خلال النسخة الحالية من الدوري البرتغالي. كما شهدت الجولات الأخيرة من الدوري الهولندي تألقا لافتا لموهبة جزائرية واعدة وهو أنيس حاج موسى نجم فيتيس أرنهيم، الذي تخرج من مدرسة شبان نادي لانس الشهيرة التي أسهمت في صناعة عدة نجوم عالمية من بينهم المالي سيدو كيتا والسنغالي الحاج ضيوف وأيضا الفرنسي رافائيل فاران.

ولم يشارك الموهبة الجزائرية في أي مباراة مع الفريق الأول لنادي الشمال الفرنسي، مقابل خوضه لـ22 مواجهة مع الفريق الرديف أسهم خلالها في 5 أهداف ما بين صناعة وتسجيل. و انضم أنيس حاج موسى عام 2022 لنادي أولمبيك شارلروا البلجيكي الناشط ضمن دوري الدرجة الثالثة، وشارك معه في 33 مباراة سجل خلالها 8 أهداف.

وبعدها بعام، تعاقد موسى مع نادي باترو إيسدين الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في بلجيكا، وأسهم معه في 4 أهداف ما بين صناعة وتسجيل من جملة 18 مباراة لعبها.و تألق أنيس حاج موسى في بلجيكا جلب إليه أنظار نادي فيتيس أرنهيم الهولندي الذي تعاقد معه على سبيل الإعارة مع أفضلية الشراء، وخاض اللاعب صاحب الـ22 عاما 6 مباريات ضمن دوري وكأس هولندا أسهم خلالهم في هدفين ما بين صناعة وتسجيل.

و.ولد أنيس حاج موسى عام 2002 في فرنسا من أبوين جزائريين، وهو ما يجعله مؤهلا قانونيا لتمثيل منتخبي “الديكة” و”محاربي الصحراء”..وسبق لموسى أن شارك في 3 مباريات مع منتخبات الجزائر للفئات السنية لم يسجل أو يصنع خلالهم أي هدف.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P