المحلي

قائد الجيل الصاعد بن داود جمال رايس: “ننتظر استئناف البطولة بشغف وضروري الإلتزام بالحجر”

يعتبر اللاعب الخلوق، رايس جمال، واحد من العناصر التي تتميز بالخبرة والتجربة في تشكيلة جيل الصاعد لبن داود هذا الموسم، نظرا لحمله قميص العديد من النوادي على مستوى الجهة الغربية في صورة جامعة وهران وشبيبة الأمير عبد القادر الذي حقق الصعود من الجهوي الأول إلى الثاني هواة، بالإضافة إلى الجار شباب بن داود. ليلتحق قبل سنين بالفريق الثاني لحي سيدي البشير ويكون أحد مهندسي صعود الموسم الماضي وأحد القلائل الذين جددوا إجازاتهم هذه السنة. رايس في حوار مع جريدة بولا، كشف عن أسباب تذبذب نتائج فريقه هذا الموسم بسبب قلة خبرة بعض اللاعبين مؤكدا في نفس الوقت نيتهم في العودة بقوة بعد استئناف البطولة، داعيا إلى الإلتزام بالحجر المنزلي ريثما تمر جائحة كوفيد19.

كيف يقضي رايس جمال أوقاته مع الحجر المنزلي؟

“في البيت على غرار بقية اللاعبين، خاصة بعد تعليق الأنشطة الرياضية، في جل أرجاء الوطن، أتدرب على انفراد واتابع البرنامج الذي قدم لنا من قبل الطاقم الفني بحذافيره، ريثما تستأنف المنافسة بعد مرور هذه الأزمة بسلام”.

هل أنتم على تواصل مع الطاقم الفني؟

“بطبيعة الحال نحن دائما في تواصل مستمر مع المدرب تسوريا وكافة مسيري الفريق الذين يسهرون على سلامتنا من خلال الارشادات وحملات التوعية التي لم تتوقف بهدف الوقاية من هذا الوباء الذي نخر المنظومة الصحية للعديد من دول العالم وليس الجزائر فقط”.

هل أثرت عليكم التدريبات الفردية؟

“أكيد أنها تختلف عن التدريبات الجماعية لكن اللاعبين على قدر المسؤولية وهم على قدم وساق لتطبيق البرنامج التدريبي بحذافيره. لابد من التعامل مع هذا الإجراء الوقائي الضروري لأن كل تجمعات تشكل اليوم علينا خطر وحتى على أهالينا، لدى الالتزام بالإجراءات الوقائية صار واجبا علينا اليوم”.

ما تعليقك على الحملات التوعية من قبل لاعبي كرة القدم على مواقع التواصل؟

“هذا واجب علينا كلما أتيحت لنا الفرصة، سواء على منابر الجرائد وحتى في مواقع التواصل. كل ما أتمناه أن تكون هذه الرسائل لها رد فعل ايجابي خاصة عند الجمهور الكروي، الحق كل الحق المسؤولية اليوم كبيرة على كل لاعب، فنان، سياسي ورجال الدين، لتنوير العامة بهدف التزام بالمكوث في البيت ناهيك عن احترام شروط النظافة”.

كيف تقيم مشواركن في بطولة الجهوي الأول؟

“لا يخفى عليكم أننا نملك تعداد شاب بعد مغادرة أغلب ركائز الموسم الماضي ما أفقد الفريق انسجامه فنحن نحاول فرض أنفسنا مع فرق تفوقنا خبرة ومنافسين أكثر نضجا منا ما جعل نتائجنا غير مستقرة فتارة نفوز وأخرى تخوننا التجربة فننهزم في مقابلات سهلة الا أنه بمرور الوقت بدأنا نجد معالمنا وسنعود بقوة عقب استئناف المنافسة الرسمية ونحقق البقاء بإذن الله”.

رغم تقدمك في السن إلا أنك لا تزال قادر على العطاء...

“السر هو العمل والانضباط كما أن تحويل منصبي من متوسط ميدان إلى قلب دفاع من طرف المدرب عيسى كينان مع شباب بن داود ساعدني في المحافظة على طاقتي كون منصب قائد محور الدفاع يتطلب بذل جهد فكري أكثر مما هو بدني”.

كلمة أخيرة تود ان تختم بها هذا الحوار..

“استغل هذا المنبر لأوجه ندائي الى كافة الاسرة الرياضية بتوخي الحذر والعمل بالإجراءات الوقائية متمنيا ان يزول عنا هذا الوباء بسرعة ونعود إلى المنافسة والتدريبات الجماعية التي اشتقت إليها كثيرا”.

بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى