نجوم الجزائر

الإعلام الإنجليزي يرشح بن رحمة لتكرار سيناريو محرز في إنجلترا

خطف النجم الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، نجم برينتفورد، أنظار عدة أندية بالدوري الممتاز، و هي التي تسعى لتقوية صفوفها بلاعبين مميزين في مركز الجناح خلال فترة الانتقالات القادمة. سعيد بن رحمة يحتل المركز الثاني في ترتيب أفضل لاعبي دوري الدرجة الأولى “تشامبيونشيب”، وفقا لتقييم موقع “هوسكورد” الإنجليزي، الذي أشار إلى أن اللاعب صاحب الـ24 عاما موجود على رادار عدة أندية بالبريمييرليج، أبرزها توتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد وأستون فيلا. وتسعى كل هذه الأندية للفوز بخدمات الجناح، وذلك على أمل تكرار  تجربة مواطنه رياض محرز، نجم مانشستر سيتي حاليا، الذي حقق إنجازا خارقا في 2016 بقيادته لنادي ليستر سيتي للفوز بلقب الدوري الممتاز الوحيد في تاريخه.سعيد بن رحمة انضم إلى برينتفورد في صيف 2018 قادما من نيس الفرنسي، بعد تنقله بين عدة أندية فرنسية، ويمتد عقده الحالي حتى 2022.

شارك في 34 مباراة هذا الموسم مساهماً ب 18 هدفاً

وشارك اللاعب الجزائري في 79 مباراة مع برينتفورد في مختلف المسابقات المحلية في إنجلترا، ما أكسبه خبرة كبيرة في الكرة الإنجليزية على مدار موسم ونصف. ومنذ بداية الموسم الحالي شارك بن رحمة في 34 مباراة مع برينتفورد بمختلف المسابقات، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 8.ساعد نادي برينتفورد الإنجليزي بن رحمة على الوصول لمرحلة النضج الكروي بعد أن سمح له بالاحتكاك مع لاعبين من أصحاب المستويات العالية، فضلا عن خوض منافسات قوية.وقبل قدومه لإنجلترا، عانى النجم الجزائري من التهميش مع نيس، الذي قام بإعارته لـ3 من أندية الدرجة الثانية الفرنسية، وهو ما منعه من تطوير أدائه. بن رحمة لم يلعب مع نيس سوى 188 مباراة بين عامي 2013 و2018، سجل خلالها 3 أهداف وصنع مثلها.فرض بن رحمة اسمه كواحد من أفضل لاعبي دوري الدرجة الأولى الإنجليزي في السنتين الأخيرتين، حيث خاض 72 مباراة سجل فيها 20 هدفا وأسهم في 23 هدفا آخر.

قيمته التسويقية ارتفعت لحدود 13 مليون أورو

هذا الظهور اللافت جعل أسهم اللاعب الجزائري تشهد ارتفاعا كبيرا في موقع “ترانسفير ماركت” المختص بتقييم اللاعبين، حيث وصل إلى مبلغ 13 مليون أورو، قبل أن يتراجع مؤخرا، لمبلغ 10.5 مليون أورو، بعد توقف النشاط الكروي بسبب تفشي فيروس كورونا، تألق بن رجمة مع برينتفورد هذا الموسم ساعد الفريق في المنافسة على التأهل إلى الدوري الممتاز، حيث يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 60 نقطة وبفارق 11 نقطة عن ليدز يونايتد المتصدر.

المختصون الإنجليز يرون فيه محرز الجديد

ومن جانب آخر، فإن قصة اللاعبان المنحدران من الغرب الجزائري جاءت متشابهة للغاية، حيث انضم إلى ليستر سيتي في 2014 قادما من لوهافر الفرنسي، وكان ليستر وقتها ينافس بدوري الدرجة الأولى أيضا. وساهم محرز في صعود “الثعالب” إلى الدوري الممتاز في موسم 2014-2015، قبل أن يشارك في ملحمة التتويج غير المتوقع بلقب البريمييرليغ في نسخة 2015-2016، حيث شارك في 37 مباراة، سجل خلالها 17 هدفا. وكان النجم الجزائري صاحب الـ29 عاما قد شارك في 179 مباراة بقميص ليستر، سجل خلالها 48 هدفا وصنع 38، قبل انتقاله إلى مانشستر سيتي في صيف 2018 مقابل 67.8 مليون يورو، بعقد يمتد حتى.
2023.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى