رياضات قتاليةمختلف الرياضات

الملاكمة … الألعاب الأولمبية 2024 … إيمان خليف تحضر بالولايات المتحدة الأمريكية

تتواجد الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، بمدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية، لمواصلة تحضيراتها تحسبا للألعاب الأولمبية 2024 بباريس (فرنسا)، حسبما علم من مناجيرها، ناصر يفصح. وصرح يفصح أن “إيمان خليف تتواجد منذ ثلاثة أيام بالولايات المتحدة الأمريكية لمواصلة برنامجها التحضيري المسطر عقب مشاركتها في الدورة التأهيلية للألعاب الاولمبية سبتمبر الفارط بداكار (السنغال). وتدخل هذه المرحلة الاعدادية ضمن برنامج تحضيري طويل تحسبا لأولمبياد-2024 بباريس”.

وأجرت ابنة مدينة تيارت (24 سنة) أول الاختبارات البدنية لها بباريس (فرنسا) قبل التوجه إلى أمريكا لخوض التربص المتواصل إلى غاية 17 نوفمبر بقيادة المدرب الكوبي الأمريكي اسماعيل سالاس. وأضاف “برمجنا تربصا تحضيريا أولا خصص للاختبارات البدنية بباريس (17-27 اكتوبر) بقيادة خبراء في الملاكمة، لكنها شرعت في العمل الفعلي بالولايات المتحدة الأمريكية بإجراء حصتين في اليوم ومنازلات تحضيرية مع ابطال في الملاكمة وبقيادة المدرب اسماعيل سالاس”. وتتوجه نائبة بطلة العالم يوم 17 نوفمبر إلى سنغافورة لخوض اول نزال احترافي لها والمقرر يوم 23 نوفمبر.

وقال ايضا “ستجري خليف تربصا تحضيريا من 17 إلى 25 نوفمبر بسنغافورة وهي فرصة لها لخوض اول منازلة احترافية لها، قبل العودة إلى فرنسا لمواصلة التحضيرات. كما برمجت الاتحادية الجزائرية مشاركة لهذه الملاكمة في دورة من 27 جانفي إلى 4 فيفري 2024 بإسبانيا”. ونوهت خليف، المتأهلة إلى أولمبياد 2024 خلال الدورة المؤهلة بداكار (السنغال)، بـ “الدعم الكبير” للسلطات الجزائرية لها من أجل الصعود إلى منصة التتويج في المحفل الاولمبي المقبل. وقالت خليف “أشكر السلطات الجزائرية، وكذا رئيس جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية، واللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية، على الدعم المقدم طيلة هذه الفترة لتحقيق هدفي وهو افتكاك ميدالية أولمبية.”  وبذلت خليف مجهودات كبيرة، منذ دخولها عالم الملاكمة في 2016، حيث شاركت عامين بعدها في أول بطولة عالمية لـ “الفن النبيل” النسوي، إلا أنها أقصيت من الدور الاول، قبل أن تتألق فيما بعد وتحقق نتائج باهرة على الصعيدين القاري والعالمي توجتها بتأهل جديد لأولمبياد باريس 2024.

محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P