المحلي

ما بين الرابطات (شبيبة الأمير عبد القادر) ..سان ريمي في طريقها للصعود للهواة من جديد

تأسس فريق شبيبة الأمير عبد القادر في سنة 1996. و يعد رئيسه الحالي سعيد كاشا أبرز مؤسسيه او مثلما يعتبره البعض الأب الروحي له. تعود تسميته نسبة لبوابة بلدية سيدي الشحمي منطقة الأمير عبد القادر “سان ريمي” سابقا. كما يعد اللاعب السابق لمولودية وهران هواري بلعروسي من بين أبرز من حمل ألوان الفريق، مثلما سبق للاعب الحالي بجمعية وهران لعمالي اللعب في الشبيبة. اما أبرز انجازاته فهو الصعود إلى القسم الثاني هواة لكنه لم يعمر فيه سوى موسمين. هذا ويعتبر بن شاعة محمد من بين المدربين الذين ساهموا بقوة في تألق الفريق و الانجازات المحققة منذ نشأته سنة 1996 سواء في البطولة أو التأهل إلى الدور ال 32 في السيدة الكأس موسم 2012. رغم ذلك ظل مشردا بين ملاعب وهران محروما من أنصاره إلى غاية موسم 2016 ، أين عاد للاستقبال بملعبه في “سان ريمي” ، ليستمر لمواسم عدة في بطولة قسم مابين الرابطات ، على أن يعود هذا الموسم للعب على ورقة الصعود لقسم الهواة للعودة إليه مجددا بعد الصيغة الجديدة التي ستعتمد عليها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم. و كان رفاق بلعربي في سباق التنافس على الصعود قبل قرار توقيف المنافسات الرياضية بسبب جائحة كوفيد19 المتفشية . قرار احترمته إدارة شبيبة الأمير عبد القادر و كانت السباقة في تطبيقه حتى قبل الاعلان عنه من طرف الجهات الرسمية في بيان رسمي أمضى فيه رئيس الفريق كاشا سعيد يتضمن توقيف التدريبات الجماعية لمختلف الفئات و تجميد كافة الأنشطة في النادي كإجراء وقائي خوفا من تفشي وباء كورونا.

الحجر بمعناويات مرتفعة

و يقضي لاعبو شبيبة الأمير عبد القار فترة الحجر المنزلي و تعليق التدريبات الجماعية عقب الفوز العريض في بطولة القسم ما بين الرابطات في الجهة الغربية ضد شباب سفيزف ضمن فعاليات الجولة 26 بسداسية مقابل هدف. لقاء انتفض فيه أشبال المدرب فريحات بعد الخسارة في السوقر أمام الاتحاد المحلي، قبل ذلك معززين حظوظهم في الصعود باحتلالهم المركز الثامن برصيد 39 نقطة. كما أن التوقف بعد نتيجة إيجابية من شأنه ان يكون بمثابة عامل بسيكولوجي مهم يخدم الفريق قبل العودة إلى المنافسة.

النقطة السلبية في رمي قوايدية للمنشفة

و تعد النقطة السلبية الوحيدة المسجلة في مشوار الشبيبة هي التغيير المفاجئ، خلال فترة ليست بالبعيدة و ذلك عقب استبدال المدرب رشيد قوايدية بالتقني فريحات أمين لأسباب تبقى مجهولة. خاصة و أن الأول حقق مشوار طيب مع سان ريمي ، بشهادة الجميع و اللاعبين بأنفسهم ، إلا أن حسب مصادر موثوقة فقرار التغيير كان بسبب كثرة غيابات المدرب قوايدية الذي فضل البقاء بجنب والدته المريضة آنذاك إلى غاية لفظ أنفاسها الأخيرة و هو ما حتم على إدارة كاشا الاستغناء عنه و تعويضه بفريحات.

فريحات يعرف البيت جيدا

يبدو أن المساس بالعارضة الفنية في آخر جولات الموسم يعتبر مجازفة خاصة ان التعداد الحالي تعود على طريقة المربي و المدرب السابق قوايدية، إلا أن الاسم المنتدب ليس غريبا عن أسوار النادي ما سهل مهمته في فرض نفسه و تأقلم اللاعبين معه وقد سبق لهم العمل معه، خاصة ثنائي الخبرة الحارس نكاع و عيسى سيراط. حيث تبقى حصيلة فريحات حسنة بتحقيقه الفوز في مبارتين و الخسارة في اثنين أخرى خارج الديار زائد تعادل واحد ضد ميثالية تيغنيف في أولى مبارياته على رأس الفريق.

4 جولات لحسم الصعود

ينتظر فريق شبيبة الأمير عبد القادر لقاءات صعبة بعد العودة إلى المنافسة. كما أنها من المرتقب ان تكون حاسمة في تحديد اهداف النادي المثمتل في الصعود إلى القسم الثاني هواة، حيث سيستقبل رفقاء مرابط إلياس فوق ميدانهم الجار مشعل سيدي شحمي في داربي مثير، ثم التنقل لمواجهة الرائد وداد مستغانم و بعدها استضافة الحناية و السفر مجددا الى مستغانم لمجابهة شباب بوقيراط في الجولة الاخيرة.

هبة تضامنية أبطالها أنصار سان ريمي

قامت مجموعة من أنصار الشبيبة القاطنة بحي سان ريمي خلال الأيام الماضية بمبادرة خيرية حين أطلقوا حملة تبرعات بغرض جمع ما تيسر من المواد الغذائية الأساسية قصد توزيعها على العائلات المحتاجة. هي مبادرة أظهرت الوجه الإنساني للانصار خارج المدرجات وأثبت روح التضامن والتكافل التي تبقى من سيمات الشعب الجزائري خلال الأزمات.

بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى