الأولىنجوم الجزائر

بلماضي: “حققنا الأهم في تربص الطوغو”

كشف جمال بلماضي عن مستوى جاهزية منتخب الجزائر لكأس أفريقيا 2023، خلال تصريحات أدلى للتليفزيون الجزائري، وذلك عشية مواجهة بوروندي وديًّا، قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في المحفل الكروي القاري. ويشارك المنتخب الجزائري في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بحثًا عن استعادة كبريائه المفقود في النسخة الماضية حين ودّع البطولة من الدور الأول، وسينافس هذه المرة ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات موريتانيا وأنغولا وبوركينا فاسو.

واختتم الخضر أمس معسكره الإعدادي الذي يجري في توغو منذ بداية جانفي الجاري، بمواجهة بوروندي وديًّا على ملعب كيغي بمدينة لومبي، قبل شد الرحال في اليوم إلى مدينة بواكي التي تحتضن مباريات محاربي الصحراء في دور المجموعات خلال كأس أفريقيا.

و بدا بلماضي راضيًا عن العمل الذي قام به لاعبوه خلال معسكر توغو، خلال تصريحاته للتليفزيون الجزائري، وقال: “لقد وجدنا ما نبحث عنه في توغو، خاصةً أن الظروف المناخية مشابهة لما هو موجود في كوت ديفوار، اللاعبون غير معتادين على هذه الأجواء؛ لأنهم يلعبون في أوروبا في أجواء باردة. وأضاف مدرب الخضر قائلًا: “في الجزائر أيضًا الجو بارد في الوقت الحالي من السنة، وهناك ثلوج في بعض المناطق، نعمل في ظروف جيدة، وهناك تركيز كبير داخل المعسكر، كما أن الظروف داخل الفندق جيدة، لكن يجب أن أُذكِّر بأننا هنا من أجل العمل وليس للسياحة”.

وبسؤاله عن استعداد المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا، تحدث أفضل مدرب في أفريقيا عام 2019 عن المنافسة، قبل أن يكشف بلماضي مستوى جاهزية منتخب الجزائر، بالقول: “المنافسة من دون شك في الكان ستكون شديدة بين المنتخبات، ونحن جاهزون لها”.وتُقام بطولة كأس أمم أفريقيا في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 فيفري في 6 مدن إيفوارية، على أن يستهل الخضر البطولة بمواجهة أنغولا يوم 15 من الشهر الجاري على ملعب السلام بمدينة بواكي.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P