المحلي

مكاوي:” أتمنى أن تنتهي هذه المحنة قريبا، وأن يرفع الله عنا البلاء”

تحدث المدافع الأيسر لمولودية وهران، زين الدين مكاوي عن يومياته مع الحجر الصحي، وكشف لاعب مولودية وهران بأن وباء كورنا فرض عليه روتينا جديدا، مجبرا إياه على قضاء كامل وقتنا بالمنزل رفقة العائلة: “الأمر لا يختلف كثيرا عن باقي اللاعبين، فقد فرض علينا وباء كورنا روتينا جديدا، وأجبرنا على قضاء كامل وقتنا بالمنزل رفقة العائلة، في ظل ابتعادنا عن الملاعب.” وأضاف اللاعب السابق لشبيبة القبائل قائلا: “أقضي يومي في التدريبات المنزلية، وأحيانا في التسوق طبعا مع التقيد بالتعليمات الوقائية، بعدها أمضي باقي الوقت مع زوجتي وأولادي.”

“هكذا أقضي يومي و فكرة الدخول إلى المطبخ لا تستهويني كثيرا”

و في رده عن سؤال خاص إذا ما إستغل الوضع من أجل تعلم أشياء جديدة كالطبخ مثلا، صرح المدافع الأيسر لمولودية وهران، زين الدين مكاوي: “أنا لا أجيد الطبخ ولا أنوي تعلمه “يضحك”، أقصى ما يمكنني تحضيره هو البيض المسلوق.. صراحة الدخول إلى المطبخ فكرة لا تستهويني كثيرا.”

“نؤيد مساعي الفيفا وهذه رسالتي للجماهير”

كما كشف المدافع الأيسر لمولودية وهران، زين الدين مكاوي عن سلبيات وإيجابيات فترة توقف النشاط الكروي: “فلنتحدث عن الإيجابية فقط “يضحك”، أعتقد أن أول الأمور السلبية، هو أن شكلي أصبح مفزعا قليلا.. فلا يوجد حلاق أذهب إليه، كما لاحظت أنني صرت أنفعل بعض الشيء، بسبب ضجة الأطفال طوال اليوم. لكن هذا لا يخفي الكثير من الأشياء الإيجابية التي لاحظتها، أهمها قضاء وقت أطول مع العائلة، فكما تعلمون لم يكن هذا ممكنا من قبل في ظل كثافة الروزنامة، وضغط المباريات.”

“الاستئناف بعد توقف طويل يحتاج إلى فترة للإعداد، والعمل رفقة المجموعة”

وواصل المدافع الأيسر لمولودية وهران، زين الدين مكاوي حديثه قائلا:” بكل صراحة لا يمكننا استئناف النشاط الرياضي، دون الحصول على فترة أخرى للتحضير.” وفي رده عن سؤال خاص بقرار الفيفا القاضي بإستكمال كافة الدوريات، قال مكاوي: “لا يسعنا سوى ذلك، فالأزمة خارجة عن نطاقنا، ويجب التكيف مع جميع ظروفها. وهذا يعني أننا موافقون على كل ما يرونه مناسبًا. صحيح أننا كنا حريصين على التقيد ببرنامج التدريبات الفردية، لكن الاستئناف بعد توقف طويل يحتاج إلى فترة للإعداد، والعمل رفقة المجموعة.”

“على الجميع التقيد بتعليمات السلطات الصحية”

كما وجه المدافع الأيسر لمولودية وهران، زين الدين مكاوي رسالة لأنصار مولودية وهران والشعب الجزائري: “أطلب منهم التقيد بجميع تعليمات السلطات الصحية، والحرص على تطبيقها، لأن أي إخلال بها سيضرنا جميعا. أعتقد أننا سنكون أكبر الخاسرين لو استسهلنا الموضوع. أتمنى أن تنتهي هذه المحنة قريبا، وأن يرفع الله عنا البلاء.”

اسلام.و

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى