الأولىالرابطة الثانيةالمحلي

الجولة الـ22 من بطولة القسم الثاني … جمعية وهران .. لازمو تدخل لقاء السكاف من أجل الفوز و بشعار “ختامها مسك”

سيخوض اليوم فريق جمعية وهران آخر مباراة له في الموسم الحالي ،عندما يستقبل برسم الجولة الـ22 ضيفه خميس مليانة بملعب الحبيب بوعقل، وتبدو المواجهة على الورق شكلية بالنسبة لكلا الطرفين، فلازمو ضمنت المركز الثالث، فيما تمكنت السكاف من ضمان البقاء مبكرا قبل عدة جولات، ولهذا فإن الحوافز تبدو غائبة، ومع هذا يريد أبناء المدينة الجديدة الانتصار، وضم نقاط أخرى إلى الرصيد حتى يكون ختامها مسك بالنسبة لأشبال المدرب الحاج مرين، وهو الهدف المسطر عقب ضياع حلم الصعود، وهو اللعب من أجل الفوز لآخر دقيقة.

لا ضغوطات هذه المرة

ويختلف لقاء اليوم أمام السكاف عن سابقه الأسبوع الماضي في ضيافة اتحاد الكرمة، فهذا الأخير كان بحاجة للانتصار من أجل إبقاء حظوظه قائمة في تحقيق الصعود، وهو ما جعل الداربي يشتعل، وفتح الباب أمام الشائعات بخصوص تورط لاعبين لتسهيل مهمة الكرماوة، ليعيش هؤلاء تحت ضغط نفسي كبير، لكن هذه المرة لا مجال للشائعات بما أن نقاط المواجهة لا تهم كلا الناديين، ولا وجود لأي نوع من الضغوطات.

اللاعبون سيلعبون براحة

وان كانت المباراة أشبه بأن تكون ودية أكثر منها رسمية، فإن غياب الضغوطات النفسية، قد يجعل كتيبة المدرب الحاج مرين و حتى المنافس صفاء خميس مليانة يلعبان براحة كبيرة، وهو ما سينعكس لا محالة بشكل إيجابي على الأداء فوق أرضية الميدان، خاصة و أن السكاف ستحاول رد الاعتبار لنفسها، ورد الصاع لأبناء المدينة الجديدة الذين فازوا عليها ذهابا في عقر ديارهم.

الحاج مرين سيمنح الفرصة لأسماء جديدة

وينتظر بحسب المعطيات المتوفرة، أن يقدم المدرب الحاج مرين على إحداث الكثير من التغييرات على التشكيلة الأساسية التي سيواجه بها السكاف، في ظل وجود الكثير من الغيابات، فإن الفرصة تبدو مواتية لمشاركة عدة أسماء احتياطية لم تلعب كثيرا هذا الموسم، إضافة إلى لاعبين من الفريق الرديف الباحثين عن إثبات أحقيتهم في التواجد مع الفريق الأول الموسم المقبل، لذا فإن التشكيلة ستعرف ما لا يقل عن 6 إلى 7 تغييرات مقارنة بمواجهة اتحاد الكرمة.

8 لاعبين من التعداد غير معنيين

وسيلعب رفقاء الحارس بوكريت الجولة الأخيرة من عمر المنافسة، وهم منقوصين من عدة لاعبين، حيث سيصل عدد الغائبين إلى 8 أسماء كاملة، من بينها عواد المصاب، وكوريبة و علي العربي المقاطعان بسبب مستحقاتهما المالية المتأخرة، وكذا الحارس دلة كراشاي المصاب هو الآخر، ليضاف إليهم 4 لاعبين آخرين لم يوجه لهم الطاقم الفني الدعوة.

بلاحة و بن جلول معاقبان

وبحسب القائمة التي كشف عنها المدرب الحاج مرين بعد نهاية الحصة التدريبية يوم الخميس، فإن المدافعين المحوريين عبد الرحمن بلاحة و بن جلول ليسا معنيين بخوض الجولة الأخيرة، وهذا بسبب عقوبة الإيقاف الناجمة عن حصولهما على بطاقة صفراء للاحتجاج على قرارات الحكم بواب في الجولة الماضية.

بن جلول تعافى من إصابته

وبالإضافة إلى كونه معاقبا، فإن اللاعب بن جلول كان مصابا أيضا، ولم يتمكن من التدرب مع بقية الرفقاء طيلة الأسبوع، وهذا لغاية حصة الخميس، أين منحه الطاقم الطبي الضوء الأخضر للعودة لأجواء التدريبات، وكان بن جلول حاضرا و أكد تماثله للشفاء، وتدرب بشكل عادي رغم أنه غير معني بالمباراة.

لهبيري لم يظهر منذ لقاء الكرمة

أما الغائب الثالث فهو المهاجم لهبيري، فهذا الأخير لم يظهر له أي أثر منذ مباراة اتحاد الكرمة، ولم يحضر لأي حصة من الحصص التدريبية هذا الأسبوع، رغم أنه و بحسب ما أكده المسيرون و الطاقم الفني لا يعاني من أي إصابة، لكن على ما يبدو فإن ابن مدينة مغنية فضل الدخول في عطلة مبكرة، فيما ذهب البعض إلى التأكيد على انضمامه لقائمة المقاطعين احتجاجا على المستحقات المالية.

مباركي استبعد لخيارات فنية

وأسقط المدرب الحاج مرين المدافع المحوري مباركي من حساباته في الجولة الأخيرة، وهذا لأسباب فنية على حد قوله، كما أن مباركي لا يزال يعاني من آلام و لو كانت طفيفة على مستوى إصابته القديمة، ليقرر المدرب في نهاة المطاف إعفاءه من هذه المباراة الشكلية.

هؤلاء الذين عوضوا الغائبين

وفي ظل محدودية التعداد، فقد لجأ الطاقم الفني لجمعية وهران إلى توجيه الدعوة لأسماء من الرديف و أخرى لم تلعب كثيرا طيلة الموسم، على غرار مريني، وكذا لاعب الآمال رضا بلعربي، بالإضافة إلى لاعب الرديف أيضا عايد، وأنور بن ساحنة، حيث ينتظر أن يحصل هؤلاء على فرصة اللعب في التشكيلة الأساسية.

التجمع بفندق “فانتازيا” غير مؤكد

يكون الجمعاوة قد خاضوا يوم أمس آخر حصة تدريبية لهم على مستوى ملعب الحبيب بوعقل استعداد لمباراة صفاء خميس مليانة، وعلى غير العادة ليس مؤكدا دخول رفقاء بلعريبي في تجمع قصير على مستوى “فندق فانتازيا”، ومن المحتمل أن يتوجه اللاعبون المعنيون إلى منازلهم و الحضور يوم اللقاء، فبما أن المباراة هي الأخيرة، ونتيجتها غير مهمة فإن الإدارة لا تريد تحميل نفسها مصاريف مالية أكثر.

 بوكريت: “نريد ختام الموسم بأفضل طريقة”

أكد حارس مرمى لازمو بوكريت بأن اللقاء الأخير للفريق في بطولة الموسم الحالي يبقى مهما بالنسبة إليهم على الصعيد المعنوي، وقال في هذا الخصوص:” صحيح بأن النتيجة لا تهمنا و لا تهم المنافس، لكننا لا نريد الخسارة أمام السكاف، بل يجب علينا الانتصار في آخر لقاء لنا ببوعقل هذا الموسم، لختم مشوارنا بأفضل طريقة ممكنة، فالفوز مهمة من الناحية المعنوية، كما أظنها فرصة للاحتياطيين و لاعبي الفريق الثاني من أجل الحصول على مساحة أكبر للعب، وإن شاء الله سنعمل على تجاوز عقبة الصفاء و تشريف أنفسنا و عقودنا لآخر لحظة.”

رامي ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P